أثار اللاعب الأردني، محمد أبو زريق، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الاحتفال الذي الذي أُقيم في استاد عمّان الدولي احتفاء بتحقيق المنتخب الأردني المركز الثاني في كأس آسيا، حيث رفع قام بإيماءة بيده تُشير إلى الأموال.

واعتبر مستخدمون قطريون لمنصات التواصل الاجتماعي أن هذه الحركة تحمل دلالة إلى زعم البعض تلقي حكم المباراة النهائية "رشوة" من الجانب القطري، في ظل الغضب الأردني من احتساب ثلاث ركلات جزاء لصالح المنتخب القطري في "نهائي لوسيل".



????????????????????????????

اللاعب محمد أبو زريق لاعب منتخب الأردن مع جمهور الأردن في عمان
????????????????????

مع عدم احترامي له ولأي شخص تفكيره هكذا انت رميت فشلك على الكل لتبرير فشلك وما أعترفت بخسارتك أمام جمهورك وكذبت عليهم

مصيبة إذا صار الاتهام بهذي السهولة

pic.twitter.com/4rNer4p5eD — حمد (@vkt901) February 12, 2024


وبالتزامن مع حالة الاستياء من الحركة التي قام بها اللاعب الأردني من جانب البعض، كتب الإعلامي القطري جابر الحرمي، على صفحته على "إكس"، تويتر سابقا: "العلاقات الأخوية التي تربط بين قطر والأردن على المستوى الرسمي والشعبي أكبر من نتيجة مباراة، ولا يمكن للشعبين الشقيقين أن يسمحا بالعبث بها من قبل أي طرف كان".

العلاقات الأخوية التي تربط بين #قطر و #الأردن على المستوى الرسمي والشعبي أكبر من نتيجة مباراة ، ولا يمكن للشعبين الشقيقين أن يسمحا بالعبث بها من قبل أي طرف كان .
ما رأيناه في الأيام الماضية من تراشق وألفاظ أمر مؤسف وغير مقبول ، وأجزم أنه لا يُرضي الجميع .
يجب علينا جميعا أن نصون… — جابر الحرمي (@jaberalharmi) February 13, 2024



وتابع الحرمي: "ما رأيناه في الأيام الماضية من تراشق وألفاظ أمر مؤسف وغير مقبول، وأجزم أنه لا يُرضي الجميع"، وأردف: "يجب علينا جميعا أن نصون ونحافظ على العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وألا ننساق وراء هتافات غير محسوبة".

وأضاف الإعلامي القطري قائلا إن إسرائيل "تفرح لهذا التراشق" بين الجمهورين، وتابع: "كيف نسمح لأنفسنا أن ننشغل بافتعال خلافات وغزة تُدك، وأهلنا فيها يُبادون؟"، وختم: "قطر والأردن عينان في رأس واحدة .. فهل نقبل عليهما بالضرر؟ علاقاتنا وأخوّتنا أكبر من نتيجة مباراة أياً كان مستواها.. فهل نعي ذلك ونوقف هذا العبث؟".

وكان مستخدمون لمنصة إكس، تفاعلوا مع جملة قالها رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، الأمير علي بن الحسين عن طاقم الحكام الذي أدار مباراة منتخب "النشامى" ومنتخب قطر في نهائي كأس آسيا.

وخلال حديثه لوسائل الإعلام في حفل الاستقبال، قال الأمير علي بن الحسين: "مبروك للنشامى، وللكابتن القدير الحسين عموتة، ولطاقم التحكيم"، قبل أن ينتابه الضحك بعد أن أخطأ في التعبير واستدرك قائلا: "طاقم التدريب".

وأكمل الأمير : "كمان مبروك لهم.. هي خربطنا"، وكان طاقم الحكام قد لاقى انتقادات من بعض الجماهير الأردنية، اعتراضاً على بعض القرارات التحكيمية.

واحتسب الحكم الصيني نينغ ما، ثلاث ركلات جزاء للمنتخب القطري في المباراة ما أشعل مشاحنات بين بعض الجماهير الأردنية والقطرية في المدرجات وعلى وسائل التواصل الاجتماعي في حين دعا البعض إلى ضبط النفس وتغليب الحكمة والعقل مؤكدين على "العلاقات الأخوية" بين الشعبين العربيين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة عربية كأس آسيا قطريون عمان الاردن قطر عمان كأس آسيا رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة العلاقات الأخویة

إقرأ أيضاً:

جدل بعد سجن كويتي عامين بتهمة سرقة علكة

أثار صدور حكم على مواطن كويتي بالسجن لمدة عامين جدلا على منصات التواصل الاجتماعي، إذ جاء قرار المحكمة بعد إدانة الرجل بسرقة علب "علكة".

وذكرت صحيفة "المجلس" الإلكترونية المحلية، أن محكمة الجنح في الكويت قضت، الخميس، بحبس مواطن سنتين، إثر إدانته بتهمة سرقة علب علكة بقيمة 75 دينارا (حوالي 245 دولارا).

بتهمة "سرقة أحذية من مسجد".. الكويت ترحّل مصريا من البلاد أصدرت السلطات الكويتية قرارا بإبعاد مقيم من الجنسية المصرية بعد ضبطه بالجرم المشهود وهو يقوم بسرقة أحذية من داخل مسجد.

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك الحادثة وقعت في أحد الأسواق المركزية الشهيرة في منطقة سلوى بمحافظة حولي، دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل.

وأثار الحكم جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، ففي حين اعتبر بعض المستخدمين أنه يعد "قاسيا" مقارنة بالفعل الذي أقدم عليه ذلك المواطن الذي لم يتم الكشف عن هويته، رأى آخرون أن القاضي ربما قد شدد العقوبة لأن المدان قد يكون من أصحاب السوابق، داعين إلى اعتبر ما حدث بمثابة "عبرة" للتصدي للسرقة بكافة أشكالها.

مقالات مشابهة

  • أنتوني تايلور حكم مباراة إسبانيا وألمانيا يثير الجدل
  • السجن عامين لشخص بسبب علكة
  • جدل بعد سجن كويتي عامين بتهمة سرقة علكة
  • هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني
  • ما هي الذئاب الرمادية التي أثارت جدلا في يورو 2024 بسبب لاعب تركيا؟
  • مشعوذ إلكتروني يثير الجدل على مواقع التواصل في الأردن
  • هل هي رسالة لرونالدو؟ لاعب البرتغال يثير جدلا بصورة مع زميله
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من كبار المسؤولين العرب على توليه منصبه
  • عبدالله بن زايد يهنئ وزير الخارجية المصري ويبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من مسئولين بالدول العربية لتوليه المنصب الجديد