صحيفة الجزيرة:
2024-07-01@20:06:16 GMT

أمير جازان يفتتح المعرض الدولي للبن السعودي 2024

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان، بحضور صاحبِ السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة رئيس اللجنة الإشرافية للمكتب الإستراتيجي لتطوير المنطقة، ومعالي وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح, ونائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي اليوم، المعرض الدولي للبن السعودي في نسخته الأولى التي يشرف على تنظيمها المكتب الإستراتيجي لتطوير المنطقة بالشراكة مع الإمارة وعدد من الجهات ذات العلاقة.

 

ولدى وصول سموه مركز الأمير سلطان الحضاري -مقر المعرض- قص الشريط إيذاناً بانطلاق المعرض الذي يستمر على مدى يومين، وتجول في أروقته وأجنحته التي تضم عدداً من الجهات الحكومية والخاصة والشركات والمختصين في مجال البن ، إضافة إلى أركان المزارعين الذي يعرضون منتوجاتهم من البن السعودي الفاخر.
بعد ذلك بدئ الحفل المعد بهذه المناسبة، الذي اشتمل على فقرات استعراضية وفيلم وثائقي، كما تضمن كلمة للرئيس التنفيذي المكلف للمكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة جازان عبدالله الفيفي، الذي رحب فيها بسمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه وشركاء المكتب وضيوف المعرض، معرباً عن أمله بأن تكون النسخة الأولى من المعرض نقلة نوعية في مجال زراعة وصناعة البن في المملكة.

اقرأ أيضاًالمجتمعاليوم : 400 ألف طالب وطالبة بتعليم مكة يحتفون بيوم التأسيس للمملكة

وأوضح أن المعرض يأتي استكمالاً لجهود بذلت في جميع المناطق التي تشتهر بزراعة البن في الباحة وعسير وجازان، لافتاً النظر في الوقت نفسه إلى أن المعرض يختص بتأسيس زراعة وصناعة البن السعودي وتطويرها من خلال الدعم وتكامل الجهود عبر منظومة عمل ستكون بمثابة انطلاقة لصناعة البن في المملكة بجودة عالية وقيمة مضافة تستطيع المنافسة محلياً وإقليمياً وبأسعار منافسة.
إثر ذلك بدأت مراسم تبادل عشر اتفاقيات تمت بين المكتب الإستراتيجي لتطوير منطقة جازان ومدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية مع عدد من الجهات والشركات المحلية والأجنبية العاملة في مجال صناعة البن.
بعدها شهد سمو أمير المنطقة أولى الجلسات الحوارية بعنوان “تحويل منطقة جازان إلى منصة للإنتاج والتبادل التجاري العالمي” شارك فيها كل من الرئيس التنفيذي لمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية الدكتور حسين الفاضلي، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للقهوة خالد أبو ديب، ومدير قطاع الصناعات الغذائية والزراعة بوزارة الاستثمار محمد العوهلي، والمزارع يحيى المالكي، والمدير التنفيذي لشركة “كوب أوف أكسيلانس -كوب النخبة-، غاري أوروتيا.

وسلطت الجلسة، الضوء، على مستقبل البن السعودي والتحديات والفرص والسبل لتعزيز القيمة المضافة على الصعيد العالمي، وكيف يمكن لهذا المحصول الثمين أن يسهم في تشكيل استدامة وازدهار الزراعة والاقتصاد في المملكة.

وفي الختام كُرمت الجهات المشاركة في تنظيم المعرض والرعاة، والتقطت الصور التذكارية مع سمو أمير منطقة جازان.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية منطقة جازان

إقرأ أيضاً:

محافظ الأحساء يستقبل الأهالي للاطلاع على متطلبات المواطنين والمقيمين

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر، محافظ الأحساء، بمكتبه في مقر المحافظة، اليوم، عددًا من المواطنين والمقيمين؛ لتفقد احتياجاتهم في مختلف المجالات.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة الرياض يستقبل سفير جمهورية سريلانكا المعين حديثًا لدى المملكة 30 يونيو 2024 - 3:04 مساءً أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الشرقي 30 يونيو 2024 - 2:58 مساءً

وأكَّدَ سموّه خلال اللقاء أهمية تقديم جميع الخدمات للمستفيدين وسرعة إنجازها لهم، في ظل توجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه وذلك بالتعاون والتنسيق المشترك مع مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة، مبينًا أن الجهود مستمرة في متابعة تقديم الخدمات وإنجاز الأعمال.

 

 

وأشاد سموّه بالدور الكبير الذي تقدمه الجهات الحكومية ذات العلاقة لخدمة المجتمع، مع أهمية المتابعة المستمرة للاطلاع على متطلبات المواطنين والمقيمين؛ لإيصال المقترحات الهادفة التي تسهم في تحقيق تطلعات الأهالي والمواطنين في مختلف مدن ومراكز محافظة الأحساء.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 يونيو 2024 - 3:11 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 يونيو 2024 - 2:45 مساءًالقيادة تهنئ رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية بذكرى استقلال بلاده أبرز المواد30 يونيو 2024 - 2:42 مساءً“هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي في منطقة الباحة أبرز المواد30 يونيو 2024 - 2:29 مساءًأمير جازان يطلع على استعدادات التعليم لإطلاق حملتي التوعية ومحو الأمية أبرز المواد30 يونيو 2024 - 2:00 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بمناسبة تكليفه أبرز المواد30 يونيو 2024 - 1:11 مساءًأمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة في نسختها الأولى.. الأربعاء المقبل30 يونيو 2024 - 2:45 مساءًالقيادة تهنئ رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية بذكرى استقلال بلاده30 يونيو 2024 - 2:42 مساءً“هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي في منطقة الباحة30 يونيو 2024 - 2:29 مساءًأمير جازان يطلع على استعدادات التعليم لإطلاق حملتي التوعية ومحو الأمية30 يونيو 2024 - 2:00 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بمناسبة تكليفه30 يونيو 2024 - 1:11 مساءًأمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة في نسختها الأولى.. الأربعاء المقبل أمير منطقة الرياض يستقبل سفير جمهورية سريلانكا المعين حديثًا لدى المملكة أمير منطقة الرياض يستقبل سفير جمهورية سريلانكا المعين حديثًا لدى المملكة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أمير الرياض يستقبل قائد قوة الأمن البيئي بالمنطقة
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يرعى غدًا ملتقى التحول الرقمي
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة تجمع المطارات الثاني
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل القنصل العام العراقي
  • أمير الشرقية يهنئ نادي القرية العليا الرياضي بمناسبة تحقيقهم عددًا من الميداليات
  • الجهد الخدمي يفتتح منطقة الخطيب الزراعي بعد إكمال تأهيلها
  • البنك الدولي يتوقع نمو التحويلات إلى البلدان منخفضة الدخل بنسبة 2.3% بنهاية 2024
  • “تعليم جازان” يطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي الصيفي 2024م
  • محافظ الأحساء يستقبل الأهالي للاطلاع على متطلبات المواطنين والمقيمين
  • أمير جازان يطلع على استعدادات التعليم لإطلاق حملتي التوعية ومحو الأمية