بحث أمين سر اللجنة التنفيذية لمُنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، اليوم، مع مُمثل الاتحاد الأوروبي ألكساندر ستوتزمان، آخر المُستجدات الفلسطينية والإقليمية والدولية. 

العكلوك: الجامعة العربية أصدرت تقريراً تضمن 19 إجراءاً لوقف جريمة الإبادة الجماعية ضد فلسطين نجوم الفن يدعمون فلسطين على السجادة الحمراء

وناقش الطرفان وقف الحرب والكارثة الإنسانية في قطاع غزة، وكذلك مخاطر الاجتياح الإسرائيلي لرفح الفلسطينية، والرفض القاطع للتهجير، واحتجاز الأموال الفلسطينية من قبل الحكومة الإسرائيلية.

 

 

ومن جهته، جدد ستوتزمان الدعوة إلى وقف الحرب فورًا، ودعم المسار السياسي الذي يضمن الهدوء والاستقرار بالمنطقة، وقيام دولة فلسطينية مستقلة وفقا لحل الدولتين على أساس الشرعية الدولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التحرير الفلسطينية الأراضي الم حتلة الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: ما يحدث في فلسطين صراع من أجل البقاء

قال الدكتور محمد قشقوش، أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، إن بعض دول الغرب والولايات المتحدة الأمريكية وحدهم هم القادرون على تمويل للحرب الإسرائيلية في غزة.

بالفيديو.. رامي جمال يطرح أغنيته الجديدة "يا دمعي" عاجل.. سماع دوي انفجار كبير في هضبة الجولان المحتلة بسوريا


وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدي البلد، أن ما يحدث في الأراضي الفلسطينية هو صراع وجود وصراع من أجل البقاء، ولا بد من اتحاد الدول العربية لحل هذه القضية وإنقاذ الأوضاع المتبقية في غزة.


وتابع أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية: “إذا لم يتم اتحاد غزة مع الضفة الغربية، ستظل مشكلة الانقسام إلى الأبد ويظل الصراع مستمر لأجيال قادمة داخل الأراضي الفلسطينية، وهذا الانقسام يساعد الجانب الإسرائيلي على تحقيق أهدافه”.


وأردف الدكتور محمد قشقوش: “إسرائيل تعيش في أجواء عدم الاستقرار، ولا تريد هدوء في المنطقة، ومن مصلحتها أن الأوضاع في الشرق الأوسط لا يهدأ، حتى يتم زعزعة الأراضي العربية”.


وحول الصراع الإسرائيلي في لبنان، قال الدكتور محمد قشقوش: “لبنان في موقف حرج وضعيف، فهي دولة مسكينة وغير قادرة على تحمل الدخول في حرب”.
 

مقالات مشابهة

  • سفيرة الدنمارك بالقاهرة: مؤتمر الاستثمار لمصر والاتحاد الأوروبي فرصة للشركات الدنماركية والمصرية
  • السايح يطلع السفراء الاوروبيين على مستجدات التحضير للانتخابات البلدية
  • الاتفاق بشأن المناصب العليا للتكتل يتصدر مباحثات قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل
  • واشنطن تعلق على محاولة الانقلاب في بوليفيا.. والاتحاد الأوروبي يدينها
  • مباحثات سياسية بين الدبيبة وسفراء الاتحاد الأوروبي
  • خبير عسكري: ما يحدث في فلسطين صراع من أجل البقاء
  • “المنفي” يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا
  • نقيب المحامين يلتقي وفدًا من منظمة التحرير الفلسطينية
  • علاقات قوية بين مصر وأوروبا بعد ثورة 30 يونيو.. استثمارات وتعاون وشراكة كاملة
  • منظمة التحرير الفلسطينية بين التنسيق الأمني وإعادة البناء