أذاعت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا مصورًا عن العلاقات المصرية التركية بعنوان "عادت بقوة.. مرحلة جديدة من تطور العلاقات المصرية التركية".

العلاقات المصرية التركية

وتشهد العلاقات المصرية التركية حراك إيجابي حاليا تجاوزت معه القاهرة وأنقرة مرحلة استئناف العلاقات الدبلوماسية إلى تعزيز التعاون بين البلدين لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين، وأن الخطوة المرحلية الأولى لإعادة بناء العلاقات الثنائية بين مصر وتركيا جاءت في مشهد مصافحة الرئيسين المصري عبدالفتاح السيسي والتركي رجب طيب أردوغان خلال افتتاح منديال كأس العالم بقطر 2022، وما تبعها من اتصالات بين الرئيسين في مناسبات عدة

وتابع: "وكان لتضامن مصر مع الشعب التركي الشقيق لتقديم المساعدات والإغاثة الإنسانية لتجاوز آثار كارثة الزلزال المدمر الذي تعرضت له تركيا العام الماضي أثر إيجابي لدفع هذه العلاقات إلى آفاق أرحب وأوسع".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العلاقات المصرية التركية الشعب التركي مصر وتركيا السيسي أردوغان العلاقات المصریة الترکیة

إقرأ أيضاً:

عاجل- حزب مستقبل وطن يهنئ الحكومة الجديدة.. مرحلة جديدة من البناء والتطوير

حزب مستقبل وطن يبدي تفاؤله بالحكومة الجديدة في مصر.. أعرب حزب مستقبل وطن عن تهانيه للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وللشعب المصري بشكل عام، بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي. 
و يُعد هذا التشكيل الوزاري استجابة لتوجيهات القيادة السياسية لتعزيز الأداء الحكومي وتحقيق التنمية المستدامة التي تلبي احتياجات وتطلعات المجتمع المصري.

  عاجل- من هو المستشار/ عمر مروان مدير مكتب رئيس الجمهورية ؟(بروفايل) عاجل - من هو اللواء محسن عبدالنبي مستشار رئيس الجمهورية للإعلام؟ (بروفايل) عاجل - من هي الدكتورة هالة السعيد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية؟ (بروفايل) التحديات المستقبلية والأولويات الوطنية

و يرى حزب مستقبل وطن أن من الضروري على الحكومة تحديد أولوياتها بشكل عاجل والعمل على تحقيقها، خاصة فيما يتعلق بتعزيز الأداء الاقتصادي الذي يسهم في تحقيق مصلحة الوطن وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

 الدعم المستمر للمؤسسات الدولية والتنمية المستدامة

و يعزز حزب مستقبل وطن دوره في دعم وتعزيز المؤسسات الدولية المصرية ومساندتها في تحقيق رؤية القيادة السياسية للنهوض بالبلاد وتحقيق التنمية المستدامة ويركز الحزب على أهمية دعم السياسات التي تسهم في التنمية والتطوير، مما يعكس التزامه بالتقدم والرفاهية للشعب المصري.

مقالات مشابهة

  • محمد يوسف يكتب: تغيير المجموعة الاقتصادية في الحكومة.. توجهات مرحلة جديدة
  • خليك إيجابي بالإسكندرية تنظيم ‏احتفالية ثورة 30 يونيو "حماية الهوية المصرية" بين الماضي والحاضر
  • فيديو | دبي تطور أكبر وأفضل سوق للسيارات في العالم على مساحة 20 مليون قدم مربع
  • شيماء البرديني: السير الذاتية للحكومة والمحافظين تؤكد أننا أمام تطور حقيقي
  • تعاون إقليمي جديد: تركيا ومجلس التعاون الخليجي
  • مصر تدخل مرحلة جديدة بحكومة تضم كفاءات (فيديو)
  • عاجل- حزب مستقبل وطن يهنئ الحكومة الجديدة.. مرحلة جديدة من البناء والتطوير
  • صفقة مفاجئة وغير متوقعة بين تركيا والسعودية
  • ستيفن جيرارد: كرة القدم المصرية تشهد تطورًا.. ولعبت أمام ميدو فى البريميرليج.. وزيزو لاعب الزمالك رائع
  • تطور مفاجئ.. الكشف عن خطة أمريكية جديدة لضرب القدرات الحوثية والصين وكوريا الشمالية تدخلان على الخط!!