انطلقت جلسة المباحثات الموسعة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس التركي رجب طيب أردوغان لدفع الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والتباحث بشأن العديد من الملفات والتحديات الإقليمية، خاصة وقف إطلاق النار في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع

ويشارك من الجانب المصري في المباحثات الموسعة كلا من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي والسفير سامح شكري وزير الخارجية ووزراء المالية والصناعة والمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي.


واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، نظيره التركي رجب طيب أردوغان في مطار القاهرة الدولي.

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي رجب طيب اردوغان

إقرأ أيضاً:

هل التقى الوفدان التركي والسوري في قاعدة حميميم؟

دمشق (زمان التركية)ــ أفادت صحيفة الوطن السورية بعدم صحة الأخبار التي تتحدث عن لقاءات مزعومة بين الوفدين التركي والسوري في قاعدة حميميم الروسية في سوريا.

وأشارت صحيفة الوطن في خبرها استنادا إلى مصادر دبلوماسية إلى أن الادعاء المذكور نشر في بعض الصحف التركية.

وقالت مصادر لـ«الوطن» إن عدم وجود أي رد رسمي من سوريا على الأخبار التي ظهرت في وسائل الإعلام التركية مؤخراً، يرتبط بسياسة دمشق في عدم الرد على الأخبار في وسائل الإعلام، ولم يطرأ أي تغيير على ذلك. موقف سوريا من هذه القضية.

كما تضمنت الأخبار شروط التقارب مع أنقرة. وعليه، فالمطلوب تحديداً الانسحاب من الأراضي السورية، والتعريف الواضح للمجموعات المسلحة المنتشرة في شمال شرق البلاد، بما فيها جبهة النصرة وغيرها، بأنها إرهابية.

وذكرت المصادر أن “التحركات نحو إحياء ملف عملية التقارب بين البلدين مستمرة، ومن المعلوم أن بغداد تلعب دوراً واضحاً في هذا الإطار بدعم من السعودية وروسيا والصين”.

وقال الرئيس السوري بشار الأسد، في تصريحاته في آب/أغسطس 2023، عن لقائه مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “اجتماع بلا شروط مسبقة يعني عدم وجود جدول أعمال، واجتماع دون جدول أعمال يعني عدم الاستعداد، وعدم الاستعداد يعني عدم الحسم”.

وكان الأسد قد قال إن “هدف أردوغان هو إضفاء الشرعية على وجود الاحتلال التركي في سوريا، لذا لا يمكن أن يتم اللقاء في هذه الظروف”.

وكانت صحيفة أيدنلك التركية قالت الأسبوع الماضي، إن وفدين عسكريين من سوريا وتركيا التقيا، في قاعدة “حميميم” الجوية الروسية، جنوب شرق اللاذقية. لبحث الوضع في إدلب، وزعمت الصحيفة التركية أن اللقاء، عقد في اليوم التالي للقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجية تركيا هاكان فيدان، وذكرت أن اللقاء الثاني بين الوفدين سيعقد في بغداد.

Tags: أردوغانالتطبيع التركي السوريبشار الأسدسورياقاعدة حميميم

مقالات مشابهة

  • قرار جمهوري بإصدار اللائحة التنفيذية للهيئة القومية لعلوم الفضاء
  • تركيا: جاهزون لأية حرب عالمية
  • القس أندريه زكي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى «30 يونيو»
  • عمال الغزل والنسيج يجددون الثقة في الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • الرئيس السيسي يستقبل الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي
  • «عبد الرازق» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • تقليل المدة والتوزيع العادل.. توجيهات رئاسية عاجلة بشأن أزمة الكهرباء
  • هل التقى الوفدان التركي والسوري في قاعدة حميميم؟