أجرى اليوم بلال حبش نائب محافظ بني سويف تجارب عملية للتعامل مع الأزمات والكوارث من خلال بث مباشر بين مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة وغرف عمليات الوحدات المحلية، وذلك ضمن الإعدادات الجارية للتدريب العملي المشترك "صقر 127" لمواجهة الأزمات، و المزمع تنفيذه خلال الأسبوع المقبل بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري، وإدارات وأجهزة مديرية الأمن و أجهزة وقطاعات المحافظة التنفيذية.

حيث تابع نائب المحافظ، اختبار عملي مع رؤساء الوحدات المحلية "كل في مركزه"، للتدريب على الموقف التعبوي لإدارة الأزمات من خلال استخدام إحدى آليات التعامل مع المواقف والمتمثل في دور مركز السيطرة الموحد بديوان عام المحافظة وغرف العمليات بداوين الوحدات المحلية بالمراكز والمدن.

وناقش نائب المحافظ من خلال البث الحي بالمركز ـالإجراءات الواجب تنفيذها للتعامل مع عددٍ من المواقف الطارئة " تجارب افتراضية"، شملت تلك الإجراءات 3 مراحل وهي: مرحلة الإجراءات العاجلة، إجراءات أثناء الحدث، إجراءات ما بعد الحدث، وفق مواعيد محاور كل إجراء، وذلك في إطار التدريبات التي تمت خلال اللقاءات والاجتماعات السابقة.

أكد "حبش" تكليفات المحافظ د.محمد هاني غنيم بسرعة تلافي بعض الملاحظاات استعدادًا لتنفيذ سيناريوهات لأزمات ومواقف طارئة وألية التعامل معها وإدارتها بشكل يقلل من تداعياتها الخطرة على مستوى الخدمات والمرافق وسلامة المواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ـمحافظة بني سويف اخبار بني سويف بني سويف الوحدات المحلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب

أكد الدكتور محمد هاني، محافظ بني سويف، أن هناك ثقة كبيرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي في الشباب، وهو ما يؤكد أن الدولة المصرية عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب، الذي لم يعد مجرد مشروع عادي، لكنه أصبح مشروعا قوميا لتمكين الشباب.

مشروعات تنموية في بني سويف

وشدد «هاني»، خلال لقاء خاص له مع الإعلامية آية عبدالرحمن، عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أنه مستمر ويستكمل المشروعات التي بدأت في محافظة بني سويف خلال السنوات الأخيرة، موضحا أن هناك العديد من المشروعات القومية والتنموية الاقتصادية، التي تستمر المحافظة بها، مشيرا إلى أن تلك المشروعات أحدثت نقلة في المحافظة لتكون من أقوى المحافظات في المجال الاقتصادي والصناعي.

وتابع: «مبادرة حياة كريمة حولت حياة المواطنين في محافظة بني سويف إلى الأفضل، لكن الأهم هو أن المحافظة شابة، وهناك تواجد الشبابي على صعيد القيادات، وهذا ما جعل محافظة بني سويف في الوضع الأفضل».

مقالات مشابهة

  • مجلس نينوى يرفض اعتراض الحكومة الاتحادية على تغيير رؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة
  • محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب
  • الحكومة العراقية توقف إجراءات جلسة اختيار رؤساء الوحدات الإدارية في نينوى
  • حماية الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أهم الملفات التي تنتظر محافظ القليوبية الجديد
  • محافظ كفر الشيخ يتابع جهود الوحدات المحلية في تطبيق المواعيد الجديدة
  • بعد تغيير رؤساء الوحدات الإدارية.. نينوى الموحدة تعلق عضويتها في مجلس المحافظة
  • مجلس نينوى يجري استبدالا جماعيا للادارات المحلية في المحافظة
  • محافظ الفيوم يتابع آخر الإجراءات لوضع الاشتراطات البنائية الجديدة لقرية تونس
  • "بيطري المنوفية": ضبط 2 طن ونصف لحوم وأسماك فاسدة
  • محافظ الغربية يتابع إقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء