الشارقة: «الخليج»
استقبل الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، السفير محمد إسماعيل السهلاوي، سفير الإمارات لدى مملكة بلجيكا والاتحاد الأوروبي، ودوقية لكسبورنغ، وجرى الاستقبال في مقر المجلس بمدينة الشارقة.
وحضر اللقاء الذي عقد ظهر الأربعاء حميد المنصوري، الملحق البرلماني من وزارة الخارجية، ومن المجلس الاستشاري، حليمة العويس، نائبة رئيس المجلس، والأعضاء المهندسة جميلة الشامسي، وفاطمة المقرب، وراشد بن هويدن، وإبراهيم المنصوري، وأحمد سعيد الجروان، الأمين العام للمجلس.


كما حضر الاجتماع أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل.
رحّب الدكتور بلحيف النعيمي، بالسفير السهلاوي، معبراً عن سروره بزيارته، وثمّن جهوده في تعزيز العلاقات الخارجية لدولة الإمارات، وتعزيز التعاون مع بلجيكا والاتحاد الأوروبي ودوقية لكسبورنغ.
وأعرب السفير السهلاوي عن امتنانه لزيارة المجلس، مؤكداً أهمية دوره البرلماني الرائد، في صياغة السياسات ودعم تطلعات المجتمع، ومساهمته في تحقيق التنمية المستدامة في الإمارة.
ثم تجول في أروقته وقاعاته، وزيارة المكتبة.
وتم بعد ذلكاستعرض اللقاء أعمال المجلس وسبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين إمارة الشارقة والمؤسسات الأوروبية ذات الصلة في مختلف المجالات، خاصة البرلمانية والاقتصادية والثقافية بجانب مجال الطفولة العربية الذي تتميز به الشارقة.
وأكد الطرفان أهمية تكثيف الزيارات المتبادلة ومواصلة الحوار والتنسيق والتشاور لمواكبة التطورات العالمية والمكانة التي تحظى بها الدولة خارجياً.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل سفير كندا الجديد في القاهرة

استقبل السفير د. سامح أبو العينين، مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، السفير/ Ulrich Shannon سفير كندا الجديد في القاهرة بمناسبة توليه مهام منصبه سفيراً لبلاده في مصر.

وقد تناول اللقاء سبل تطوير العلاقات الثنائية في المجالات المختلفة لا سيما العلاقات الاقتصادية، والعمل على جذب الاستثمارات الكندية لمصر، وتعزيز حركة التجارة بين البلدين، ودعم نشاط مجلس الأعمال المصري-الكندي وغرفة التجارة الكندية بما يحقق أولويات التنمية الاقتصادية والبرنامج الاقتصادي للحكومة الجديدة. 

كما بحث الجانبان ما لكندا من خبرة رائدة في تلك المجالات وتطلع الجانب المصري للاستفادة منها تعزيزاً لجهود الدولة المصرية في الملف التنموي.

جاء لقاء اليوم في أعقاب اجتماع السيد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج الدكتور بدر عبد العاطي مع وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي على هامش أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك الأسبوع الماضي.

في نهاية اللقاء، قام السفير الكندي بإهداء السيد السفير د./ سامح أبو العينين مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية لوحة بالطابع التذكاري المشترك الذي قامت الهيئة القومية للبريد بالتعاون مع جامعة الأهرام الكندية بإصداره احتفالاً بمرور 70 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وكندا.
 

 وأعرب السفير/ Shannon عن تقدير بلاده لجهود وزارة الخارجية والهجرة في إصدار الطابع التذكاري المشار إليه.

مقالات مشابهة

  • المعولي يبحث تعزيز العلاقات والتعاون البرلماني بين عُمان وروسيا
  • بحث تعزيز العلاقات بين سلطنة عُمان وروسيا في المجال البرلماني
  • وزير التعليم العالي يستقبل سفير السويد بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل سفير كندا الجديد في القاهرة
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل سفير المملكة المغربية لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك
  • سفير الاتحاد الأوروبي يشيد بجهود محافظة المنوفية في تحقيق التنمية الشاملة
  • محافظ المنوفية يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي ويبحثان سبل التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير المملكة المغربية لبحث تعزيز سبل التعاون
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في السودان
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير كوت ديفوار لبحث أوجه التعاون