الجديد برس /

قال ناطق حكومة صنعاء وزير الإعلام “ضيف الله الشامي” إن “القوات البحرية اليمنية رصدت الرقم صفر لعدد السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر”.

وأكّد الشامي في تصريحات إعلامية، منذ قليل، أن عمليات قوات صنعاء العسكرية في البحرين العربي والأحمر “لا تستهدف سوى السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية فقط”.

وأشار الشامي إلى أن “أمريكا وبريطانيا هما من عسكرتا البحر الأحمر وتهددان الملاحة الدولية لحماية الملاحة الإسرائيلية”.

وأدان المسؤول “استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، مؤكّداً أنه يمثّل “انتهاكاً للسيادة ومخالفا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وتهديدا للسلم الدولي”.

وأوضح ناطق الحكومة أن “عمليات الترهيب والترغيب للشعب اليمني تجاه موقفه المساند لغزة فاشلة” مشدداً على “الحق المشروع لليمن للرد على انتهاك سيادته بكل الوسائل والإمكانات المتاحة”.

وتحدّث الشامي عن أن لدى صنعاء”معلومات تفيد بسعي الإمارات لتجنيد مرتزقة لاستهداف سفن في البحرين العربي والأحمر للتشويش على الموقف اليمني”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الصين تكشف عن تواصلها مع الحوثيين وبقية أطراف الصراع في اليمن للتوصل لاتفاق سلام

كشف مسؤول صيني عن تواصل بلاده مع جماعة الحوثي وبقية أطراف الصراع في اليمن لحل الأزمة وإنهاء الحرب.

 

وقال شاو تشنغ، القائم بأعمال السفير الصيني لدى اليمن، في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" إن بكين تقوم بالتنسيق مع المبعوث الأممي الخاص لليمن، هانس غروندبرغ والدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، والجهات المعنية الأخرى؛ لدفع خريطة السلام في اليمن قدماً".

 

وطالب أطراف الصراع في اليمن بالجلوس على طاولة المفاوضات وتوقيع اتفاقية سلمية بشكل عاجل، داعيا إلى التوقف عن استهداف السفن التجارية في البحر الأحمر.

 

وبشأن أحداث البحر الأحمر، كشف تشنغ أن بلاده تستعد للتنسيق مع الدول الإقليمية لتحقيق السلام في هذه المنطقة بشكل سريع، مبيناً أن القاعدة العسكرية الصينية في جيبوتي لا تشارك في أي مهات في البحر الأحمر حالياً.

 

وأشار القائم بالأعمال إلى أن البحرية الصينية الموجودة في خليج عدن وقبالة الصومال استطاعت خلال السنوات الـ15 الماضية، تقديم الحماية لـ7200 سفينة صينية وأجنبية في المنطقة، بمشاركة 35 ألف جندي صيني.

 

وبشأن العقوبات الأخيرة التي فرضتها الولايات المتحدة على بعض الشركات الصينية لاتهامها بتصدير مواد عسكرية للحوثيين، قال المسؤول الصيني إن بلاده ترفض أي عقوبات ضد الصين الشركات الصينية، وأن بكين تتمتع بنظام شديد لتصدير المنتجات العسكرية أو المدنية ووصفها بأنها «فردية وأحادية، وتمت من دون موافقة مجلس الأمن.


مقالات مشابهة

  • البحر الأحمر.. هجمات الحوثي تشهد تراجعاً ملحوظاً و«أسبيدس» تدمر مسيرتين
  • الصين تكشف عن تواصلها مع الحوثيين وبقية أطراف الصراع في اليمن للتوصل لاتفاق سلام
  • زعيم الحوثيين يقول إن الهجمات البحرية أثرت على الاقتصاد الأمريكي والبريطاني
  • بعد تزايد مخاطر استهدافها.. بريطانيا تسحب آخر قطعها العسكرية من البحر الأحمر
  • مخاوف دولية من عودة التضخم بسبب تصاعد عمليات الحوثيين
  • تقرير استخباري أمريكي: هجمات الحوثيين على السفن تعيق جهود السلام الدولية وأضرت بالأمن الإقليمي (ترجمة خاصة)
  • التوتر في البحر الأحمر دفع أسعار الحاويات إلى الارتفاع بنسبة 120٪ خلال الأشهر ال 6 الماضية
  • منظمة بحرية دولية توجه دعوة لدرء التسرب في سفينة شحن هاجمها الحوثيين في البحر الأحمر
  • عبدالسلام: تفهم روسي واضح لعمليات اليمن في البحر الأحمر المساندة لغزة
  • معلومات عن كرنفال البحر الأحمر للفنون.. شارك فيه 22 فنانًا من 12 دولة