شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الاحتجاجات تتواصل في إسرائيل ولجنة في الكنيست تقر تعديل المشروع المثير للجدل، وسط تصاعد الاحتجاجات والتهديدات بالعنف، أعلنت لجنة في الكنيست الإسرائيلي، اليوم الخميس ، إقرارها إجراءً أساسياً في خطة الإصلاح القضائي التي طرحتها .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الاحتجاجات تتواصل في إسرائيل.

. ولجنة في الكنيست تقر تعديل المشروع المثير للجدل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الاحتجاجات تتواصل في إسرائيل.. ولجنة في الكنيست تقر...
وسط تصاعد الاحتجاجات والتهديدات بالعنف، أعلنت لجنة في الكنيست الإسرائيلي، اليوم (الخميس)، إقرارها إجراءً أساسياً في خطة الإصلاح القضائي التي طرحتها الحكومة اليمينية المتشدّدة، موضحة في بيان أن اللجنة وبأغلبية تسعة مقابل سبعة أقرت إلغاء بند المعقولية.

وتجمع المئات من المتظاهرين خارج المكاتب الحكومية في مدينة حيفا الساحلية، فيما لا تزال المسيرة التي شارك فيها مئات النشطاء من تل أبيب إلى القدس تسير على الخطوط الرئيسية.

ويعتبر «بند المعقولية» من الأدوات الإجرائية الموجودة بمتناول الجهاز القضائي في إسرائيل، وتحديداً لدى القضاة، وخصوصاً قضاة المحكمة العليا الذي يمكنها من الرقابة على عمل الأذرع المختلفة للسلطة التنفيذية، ممثلة بالحكومة ووزاراتها والهيئات الرسمية التابعة لها.

وتسعى حكومة نتنياهو المتشددة لإقرار المشروع الأسبوع القادم رغم الاحتجاجات الرافضة التي تقودها المعارضة، والتي ترى أن المشروع يحمي الفاسدين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سيلين أبو مراد تكشف لـ24 كواليس أغنيتها المُثيرة للجدل "بابا سكر"

بعد تألقها بأغاني (covers) بأداء وتوزيع جديدين، وإشادة أبرز نجوم الساحة العربية بها، كنانسي عجرم وإليسا وعبير نعمة، طرحت المُطربة اللبنانية الشابة سيلين أبو مراد، أحدث أعمالها الغنائية المُستقلة "بابا سُكر Sugar dady".

وأثارت الأغنية حالة من الجدل، كونها تحمل رسالة إلى الفتيات تُطالبهن بضرورة الاعتماد على أنفسهن بعيداً عن سعيهن وراء الرجال كبار السن بهدف الإنفاق عليهن.
وتحدثت سيلين لـ "24"، عن تفاصيل أغنيتها الجديدة وأجدد أعمالها الغنية المُقرر طرحها قريباً، فضلا عن دخولها عالم التمثيل، ومواصفات فتى أحلامها.
وقالت سيلين أبو مُراد، إن أغنيتها "بابا سُكر" تُناقش ظاهرة وواقع مرير لاحظته في لبنان، وهو اعتماد الفتيات وبحثهن عن الرجال الأكبر سناً لتوفير سُبل العيش المريح، لافتةً إلى أن الأغنية تحمل رسالة إلى جميع الفتيات في الوطن العربي بضرورة الاعتماد على أنفسهن.

      View this post on Instagram      

A post shared by Wowarabicmusic (@wowarabicmusic)

وعن موضوع الأغنية، قالت: "أُحب المواضيع الجريئة، وأهتم بأن تكون الفتاة مُستقلة، ولا تحتاج إلى أحد".
الأغنية الجديدة من كلمات الشاعر جاك خليل، وألحان وتوزيع "كوكو ب"، وإخراج التونسية فاطمة ضيفي، وتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب في عدد من الأماكن بالعاصمة بيروت.

أعمال جديدة

كشفت سيلين عن استعدادها حالياً لطرح عملين الأول هو رومانسي شتوي، لتُناسب فصل الشتاء. والثاني عمل فني جديد باللهجة المغربية، لافتةً إلى أن هذه الأغنية المغربية كان مُقرر طرحها قبل "بابا سُكر" لكنها أجلتها للتفرغ للأغنية السابقة وسرعة طرحها.
ولفتت إلى أن الأغنية المغربية الجديدة هي كفر لأغنية "هذا حالي من بعدك" للمُطربة المغربية أسماء لمنور، مشيرةً إلى أنها المرة الثانية التي تغني فيها بالمغربية.
وعن اللهجة المصرية، لفتت إلى أنها سبق وغنت بالمصرية أغنية "سلامات"، حيث تعتبر المصرية لهجتها الثانية بعد اللبنانية، عازمة على طرح أعمال قريباً باللهجة المصرية، لأن الفن متنوع، وليس حكراً على لهجة واحدة.

عالم التمثيل

وعن تجربة التمثيل، أوضحت سيلين أنها شاركت في عملين فنيين هما مسلسل "عنبر 6"، ومسلسل "للموت"، وأنها لا تمانع من المشاركة في أعمال جديدة، إذا كانت فكرة العمل جيدة والدور يناسبها، لكنها تركز خلال الفترة الحالية على الغناء.
وبخصوص مُطربيها المُفضلين، أشارت إلى أنها مُعجبة كثيرا بأعمال الفنان المصري تامر حسني، وكذلك المغنيين اللبنانيين آدم، وأيمن زبيب.
وبشأن حياتها الاجتماعية، لفتت إلى عدم ارتباطها، حيث تتمن أن يكون شريك حياتها شخصاً طموحاً ويحترم اهتماماتها ووقتها، وصاحب أخلاق عالية، وألا يكون "بابا سُكر"، وفق وصفها.

مقالات مشابهة

  • تعديل نمو اقتصاد إسرائيل نحو الانخفاض
  • مقتل العشرات إثر غرق قارب في نيجيريا
  • بمشروع أمريكي ضخم..هل تستعد إسرائيل للحرب ضد إيران؟
  • العراق على موعد مع تغييرات قانونية مثيرة للجدل
  • بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها
  • سيلين أبو مراد تكشف لـ24 كواليس أغنيتها المُثيرة للجدل "بابا سكر"
  • سفير مصر الأسبق بإسرائيل: الكنيست اجتمع بـ99 عضوا ورفضوا الاعتراف بدولة فلسطين
  • سفير مصر الأسبق بإسرائيل: الكنيست يرفض الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • مستشارة ترامب تتواصل مع رئيس الكنيسة الكلدانية في العراق
  • جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد “إسرائيل”