بغداد اليوم - البصرة

ابدت عضو مجلس محافظة البصرة عن تحالف تصميم اطياف التميمي، اليوم الأربعاء (14 شباط 2024) تفاؤلها بالمرحلة المقبلة في المضي بتنفيذ المشاريع التي تخدم المواطن في محافظة البصرة.

وقالت التميمي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان" الخلافات التي كانت بين اعضاء مجلس المحافظة انتهت، واليوم اصبحنا زملاء في مجلس واحد وهدفنا سيكون واحدا.

 

وردّت التميمي" عمّا اذا كانت البصرة ستدفع ثمن قيام أعضاء المجلس بتجديد الولاية للعيداني، خلافا لرغبة القوى السياسي في بغداد، بالقول: اننا "نتمنى ان لاندفع ثمن ذلك فمحافظ البصرة اسعد العيداني هو رجل محنك ويستطيع ان يدير البصرة ويتجاوز اي امور لاتخدم المحافظة"، بحسب وصفها، مشيرة الى ان "الخلافات السابقة كانت منافسات انتخابية والان نقول ان الأمور على مايرام وتتجه نحو الإيجابية".

وحظي اسعد العيداني في الخامس من الشهر الجاري، بتجديد الولاية الثانية لمنصب محافظ البصرة بعد حصوله على ثقة اعضاء مجلس المحافظة خلال الجلسة الاولى عقب التواصل الى اتفاقات بين القوى الفائزة بالانتخابات، كما شهدت الجلسة التصويت على خلف البدران رئيساً للمجلس بالأغلبية. 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بعد حسم حكومة ديالى المتأخر 6 أشهر.. جلسة فندق الرشيد تنتظر الطعن

بغداد اليوم- بغداد

أعلن المرشح لمنصب محافظ ديالى، علي خوام، اليوم الجمعة، (2 اب 2024)، بانه سيقدم طعنا رسمياً في مخرجات جلسة فندق الرشيد بالعاصمة بغداد ليلة أمس التي انتخب فيها المحافظ ورئيس مجلس المحافظة.

وقال خوام لـ"بغداد اليوم"، ان "جلسة مجلس ديالى في فندق الرشيد بالعاصمة بغداد تضمنت مخالفات قانونية عدة ابرزها عدم فتح باب الترشيح وابلاغ المرشحين بالموعد والمكان وقراءة السيرة الذاتية وفق ما جاء في قانون ادارة المحافظات الذي حدد آليات انتخاب المحافظ بشكل دقيق".

واضاف، انه "قدم نفسه مرشحا منذ 5 شباط الماضي وهناك اسماء أخرى لكن لم يجر ابلاغه بالجلسة او الطلب لحضوره" مؤكدا "بانه سيقدم الأحد المقبل طلبين الاول الى الدائرة القانونية في رئاسة الجمهورية لايقاف المصادقة على مخرجات الجلسة بالاضافة الى تقديم طعن امام المحكمة الادارية مع تضمينها كل المخالفات القانونية" حسب قوله.

واشار خوام الى، ان "الطعن في جلسة في فندق الرشيد لن تنحصره منه وهناك طعون اخرى ربما ستقدم في الايام المقبلة لكنه سيقدم ما لديه من أدلة حول مخالفات لجلسة التصويت بكل نتائجها".

وكان مجلس محافظة ديالى صوت مساء أمس على اختيار عمر الكروي رئيسا لمجلس المحافظة وعدنان الجاير الشمري لمنصب المحافظ.

مقالات مشابهة

  • مجلس ديالى يعقد أولى جلساته
  • مجلس ديالى يعقد أولى جلساته بعد انتخاب الكروي
  • اقرار مشاريع البصرة ليس قريبًا ولايزال في مجلس المحافظة.. والسبب؟
  • بعد حسم حكومة ديالى المتأخر 6 أشهر.. جلسة فندق الرشيد تنتظر الطعن
  • السليمانية تخشى من خلافات انتخابية خارجية هدفها تقليص أصوات اليكتي
  • بضغط من رئيس الوزراء.. موعد جديد لجلسة مجلس محافظة كركوك
  • بضغط من رئيس الوزراء.. موعد جديد لجلسة مجلس محافظة كركوك - عاجل
  • بعد تشكيل الحكومة المحلية.. ما هي أولويات مجلس ديالى للسنوات القادمة؟ - عاجل
  • الدفاع المدني تخمد حريقًا اندلع بمحطة لغسيل المفروشات في البصرة
  • كشف حقيقة استنفار الجمعة في ديالى - عاجل