قال الدكتور سمير صالحة، أستاذ القانون والعلاقات الدولية، إن الإعلام التركي يرصد التقارب المصري التركي منذ فترة، مشيرًا إلى أن هناك قناعة على مستوى الداخل التركي بأنه كلما كانت مصر قوية في المنطقة فإن هذا يصب في مصلحة الجانب التركي، والعكس صحيح أيضًا بالنسبة للقراءات التركية، فكلما كانت تركيا قوية كلما كانت مصر أقوى في الإقليم؛ لأننا نتحدث عن دولتين أساسيتين بهذا الثقل والوزن.

وأضاف "صالحة" في مداخلة لفضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الأربعاء، أن فرص التقارب والتنسيق أكثر بكثير من وسائل التباعد في التعامل مع الملفات والقضايا الثنائية والإقليمية، موضحًا أن الكتابات كلها تتحدث عن أهمية هذا التواصل الجديد بين مصر وتركيا من الناحية الاستراتيجية، ليس فقط على مستوى الملفات الثنائية، بل على مستوى الملفات الإقليمية.

وتابعت، أن الداخل التركي وصف زيارة أردوغان لمصر  بأنها تاريخية، وهذه نقطة تعكس حجم الاهتمام التركي بما يجري اليوم في القاهرة.

وأردف، أستاذ القانون والعلاقات الدولية، أننا قبل فترة كنا نتحدث عن لغة الجسد في لقاءات القمة بين الرئيسين، الآن المشهد الذي تابعناه في القاهرة اليوم ستكون له ارتدادات إيجابية أكبر في الداخل التركي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإعلام التركي مصر تركيا القاهرة أردوغان

إقرأ أيضاً:

بعد وفاة أحمد رفعت.. ناقد رياضي يطالب بوجود طبيب طوارئ وجهاز انعاش قلب بالملاعب

كشف الناقد الرياضي، طارق رمضان، تفاصيل زيارة الكابتن أحمد رفعت، الأخيرة لنادي مودرن سبورت "فيوتشر"، قائلًا: إن الزيارة كانت ودية للاعبين وظهر مبتسم وحالته كانت عادية خالص، وكنا نفتقد الإعلان عن تطورات الحالة الطبية له".

عاجل| سبب وفاة أحمد رفعت.. ما هو اختلال كهرباء القلب؟ بعد رحيله.. قصة رحيل أسرة أحمد رفعت عند سن الثلاثين

وأضاف "رمضان"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "أنا وهو وهي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، أن حادث السقوط الذي تعرض له في الملعب، ونقله للمستشفى والذي ظل بها لفترة طويلة، عاد لمنزله، ولكن تأثيرات حالته المرضية استمرت خاصة في ظل ضعف عضلة القلب، والتي كانت من أهم أسباب وفاته، وكان البعض يعتقد أن الكابتن أحمد رفعت، استعاد صحته وسوف يعود مرة أخرى للملاعب.

وتابع، أن حياة أحمد رفعت بالملاعب كانت هادئة جدًا، ولم نسمع عن أي مشكلات له، وهذا قضاء الله وقدره، موضحًا أن أحمد رفعت، منذ الإعلان عن زيارة وزير الشباب والرياضة الشهيرة له والضجة التي أثارتها الزيارة، اختفت الاخبار عن أحمد رفعت تمامًا حتى تفاجئنا اليوم بإعلان ناديه عن وفاته، باستثناء زيارته لناديه وظهوره بأحد البرامج للحديث عن تعرضه لضغوط نفسيه تسببت في أزمة سقوطه بالملعب، ولم يفحص عن طبيعة الضغوط النفسية التي تعرض لها، مناشدًا بوجود جهاز انعاش قلب وطبيب طوارئ بالملاعب المصرية

مقالات مشابهة

  • ما هى الخطوة القادمة لمصر في الترحيب بالسودانيين وقفل حتى مدارسهم ؟؟
  • أردوغان: قد ندعو الأسد إلى زيارة تركيا في أي وقت
  • أستاذ علوم سياسية: خطاب جماعة الإخوان لم يعد مقبولا في الداخل والخارج
  • قانون المحال العامة من أهم الملفات على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • الرئيس أردوغان يصل إسطنبول قادما من برلين
  • متخصص في الشأن السوداني: قمة القاهرة نقطة فارقة في مسار حل الأزمة
  • بعد وفاة أحمد رفعت.. ناقد رياضي يطالب بوجود طبيب طوارئ وجهاز انعاش قلب بالملاعب
  • الحكيم يبلغ السفير التركي الجديد: حرب غزة ظالمة ويجب استثمار زيارة أردوغان إلى بغداد
  • قانون التصالح الجديد على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • أردوغان يُعلق على إيقاف ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية