أكد أسامة عمارة، أمين عام غرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أنه يمكن للمواطنين غير الفائزين بقرعة الحج السياحي استرداد مبلغ جدية الحجز، بداية من اليوم الأربعاء، وذلك من خلال فروع بنك مصر بالقاهرة والمحافظات، وذلك بموجب أصل بطاقة الرقم القومي للمتقدم.

قيمة مبالغ جدية الحجز

وأضاف عمارة، خلال المنشور الذي تم تعميمه اليوم على شركات السياحة المصرية، أن قيمة مبلغ جدية الحجز لبرنامج الحج السياحي «البري والاقتصادي طيران» تقدر بنحو 20 ألف جنيه، ولبرامج الحج السياحي فئة الـ5 نجوم تبلغ نحو 60 ألف جنيه.

عدد المواطنين الذين سيصرفون مبالغ جدية الحجز

ومن جهته أكد أحمد وحيد، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن عدد المواطنين الذين لم يفوزوا بقرعة الحج السياحي هذا العام، بلغ نحو 35 ألف مواطن، لافتا إلى أن عملية الصرف تتم فقط بحضور المواطن الذي تقدم للحج السياحي إلى بنك مصر ومعه أصل بطاقة الرقم القومي.

وأشار وحيد إلى أن إجمالي عدد المواطنين الذين تقدموا لقرعة الحج السياحي لهذا العام بلغ نحو 58 ألف مواطن، فاز منهم بالقرعة نحو 23 ألفا، وتم تحويل مبالغ جدية الحجز التي دفعوها للشركات السياحية المنظمة للبرامج.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحج السياحة شركات السياحة المواطنين الحج السیاحی جدیة الحجز جدیة الحج

إقرأ أيضاً:

«المحترفين» تعلن الفائزين بجوائز الأفضل في أغسطس

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة "صندوق خليفة" يوسع نطاق القطاعات الاقتصادية المستفيدة من البرنامج التمويلي للمشاريع القائمة الإمارات وكندا تطلقان أول دليل إرشادي للتدقيق على عمليات التفتيش في الجهات الرقابية النووية


أعلنت رابطة المحترفين، أسماء الفائزين بجوائز الأفضل الشهرية، عن شهر «أغسطس»، في دوري أدنوك للمحترفين الموسم الجاري 2024-2025، برعاية «اتصالات»، لفئات أفضل لاعب وحارس مرمى ومدرب.
وفاز بجائزة أفضل لاعب، عادل تاعرابت لاعب النصر، متفوقاً على سردار أزمون «شباب الأهلي»، سفيان رحيمي «العين»، عثمان كامارا «الشارقة»، أناتول أبانج (البطائح).
فيما تُوج بجائزة أفضل حارس، عبدالله التميمي «النصر»، متفوقاً على الثنائي زايد أحمد «الوحدة»، عادل الحوسني «الشارقة».
وأخيرًا حصل على جائزة أفضل مدرب في أغسطس، ألفريد شرودر المدير الفني للنصر، متفوقاً على أولاريو كوزمين «الشارقة»، روني ديلا «الوحدة».
وتمت عملية التصويت من قبل الجماهير، وذلك عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق عبر الهواتف الذكية، خلال الـ24 ساعة المخصصة للتصويت، حيث كانت الرابطة قد أعلنت أسماء المرشحين في كل الفئات الثلاث، ودعت جماهير الأندية للمشاركة، وحسم الجوائز لنجومهم المفضلين.

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني: قنوات جماعة الإخوان الإرهابية تواصل تضليل المواطنين
  • «المحترفين» تعلن الفائزين بجوائز الأفضل في أغسطس
  • باحث: الدولة تتخذ خطوات جدية للانتقال بالاقتصاد المصري لمرحلة الإنتاجية
  • باحث اقتصادي: الدولة تتخذ خطوات جدية للانتقال بالاقتصاد لمرحلة الإنتاجية
  • هيئة الحج تدعو الفائزين بالقرعة إلى مراجعة مكاتبها لإكمال الإجراءات
  • سجن مسؤول سابق في نفط ميسان لاختلاسه مبالغ مالية
  • سجن مسؤول سابق في شركة نفط ميسان لاختلاسه مبالغ مالية
  • عبده عطيف: الهلال شرس في الضغط العالي وكان أكثر جدية خلال المباراة .. فيديو
  • "المجتمعات العمرانية" تحظر على العاملين بيع الوحدات 5 سنوات
  • استياء المواطنين بسبب ارتفاع أسعار الطماطم بالإسكندرية