أحيَّى الفنان السوري أيمن زيدان ذكرى وفاة شقيقه الفنان شادي زيدان، الذي فارق الحياة قبل عام تقريبًا نتيجة إصابته بجلطة دماغية أثناء تصويره مسلسل "زقاق الجن". 

اقرأ ايضاًهكذا رد جمال سليمان بعد اتهامه بإهانة الراحل شادي زيدانأيمن زيدان يرثي شقيقه الراحل شادي زيدان

ونشر أيمن زيدان عبر حسابه في "فيسبوك" صورة تجمعه بشقيقه، وكتب في رثائه: "سنة مرت على رحيلك … سنة عصفت ببقايا السكينة في قلبي …يوجعني أنني أدمنت عبارات الرثاء على من أحب".

وأضاف زيدان في منشوره المؤثر: "نم وادعاً ياأحب الرجال الى قلبي ..العالم حولنا كما تركته ..العائلة تفتقدك ..زوجتك الرائعة تواجه الدنيا بنبل الكبار وامك تداري احزانها وتنفي خبر رحيلك ..ولازالت تنتظر اطلالة قامتك الفاره".

ولفت زيدان إلى ابتسامة شقيقه ما تزال معلقة في زوايه بيتهم، وصدى خطواته الواثقة ما تزال يلف الأروقة.

واختتم منشوره: "ورحيلك طعم المرار ياتوأم الروح المتعبة".

اقرأ ايضاًمشهد وفاة "شادي زيدان" في مسلسل زقاق الجن يتصدّر الترند.. هل انتهى دوره؟

وشادي زيدان هو الشقيق الأصغر للفنان أيمن زيدان والذي كان قد فقد ابنه نوار قبل سنوات في عمر الشباب بسبب مرض السرطان، وهو شقيق الفنان وائل زيدان.

وشارك الفنان الراحل بالعديد من الأعمال المميزة خلال مسيرته الفنية من بينها وأبرزها شخصية عفيف التي قدمها في المسلسل الكوميدي عيلة 7 نجوم إلى جانب نخبة من النجوم من بينهم أيمن رضا، شكران مرتجى، سامية الجزائري، باسم ياخور، وآخرون.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أيمن زيدان شادي زيدان أیمن زیدان

إقرأ أيضاً:

بسبب أحداث لبنان.. أيمن زيدان يعتذر عن تكريم الإسكندرية السينمائي

تلقى الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، رسالة صوتية من الفنان السوري الكبير أيمن زيدان، أكد خلالها اعتزازه الكبير بالمهرجان وفخره بوسام دول البحر المتوسط الذي قرر منحه له تقديرًا لتاريخه الفني. كما عبر عن امتنانه لهذا التكريم.

وأضاف الفنان أيمن زيدان أنه يعتبر نفسه جزءًا من أسرة هذا المهرجان الكبير الذي تنظمه مصر العزيزة على قلبه وقلب كل سوري، إلا أنه، نظرًا لما يتعرض له أهلنا في لبنان الشقيق وغزة الحبيبة، يعتذر عن الحضور والتكريم في هذا التوقيت الحساس، الذي تواجه فيه أمتنا العربية تحديات كبيرة. وتمنى للمهرجان كل التوفيق في مواجهة هذه المخاطر التي تحيط بنا جميعًا.

رئيس الإسكندرية السينمائي: نتفهم الموقف الوطني النبيل للفنان أيمن زيدان

وأكد الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي، تفهمه للموقف الوطني النبيل للفنان أيمن زيدان، مقدرًا اعتذاره عن التكريم. وأشار إلى أن للمهرجانات الثقافية والسينمائية دورًا في مواجهة هذه التحديات، مضيفا أن الدعوة مفتوحة دائمًا لكل فنان عربي، فمصر بلدهم، سواء كمشاركين، زائرين، أو مكرمين في مهرجانهم.

تفاصيل الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي 

وتنطلق الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما، في الفترة من 1 الى 5 أكتوبر المقبل، والمهداة للفنانة الاستعراضية نيللي، وتحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • أيمن زيدان يعتذر عن عدم تكريمه بمهرجان الإسكندرية تضامنًا مع لبنان وغزة
  • أيمن زيدان يعتذر عن تكريم الإسكندرية السينمائي.. بسبب الحرب
  • أيمن زيدان يعتذر عن تكريمه في مصر.. لهذا السبب
  • بسبب أحداث لبنان.. أيمن زيدان يعتذر عن تكريم الإسكندرية السينمائي
  • في ذكرى ميلاده.. محطات في حياة الفنان الراحل علاء ولي الدين
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة أحمد رمزي
  • معلومات عن الفنان الراحل حمادة عبد الحليم.. 80 عملا فنيا ودور رجل الشرطة الأبرز
  • عبد العزيز مخيون يكشف تفاصيل آخر مكالمة بينه وبين الراحل حمادة عبد الحليم
  • بهذه الكلمات.. صلاح عبدلله يحيي ذكرى وفاة نجاح الموجي
  • بكلمات مؤثرة.. أحمد فهيم يحيي ذكرى وفاة خالد صالح