سليمان على وهيب – مكة المكرمة

أطلقت جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأجياد مشروع قاصد عبارة عن إنتاج أفلام أنميشن بتقنية 3D يحاكي طريقة أداء مناسك العمرة خطوة بخطوة كما أداها المصطفى صلى الله عليه وسلم بتطبيق أركانه وواجباته وسننه واجتناب محظوراته من قدوم المعتمر من بلاده وحتى مغادرته، ويكون الفيلم باللغة العربية ويدبلج إلى ثلاث لغات عالمية (الإنجليزية والفرنسية والأوردية) وذلك برعاية مؤسسة إبراهيم العنقري وذريته الخيرية.


ويأتي هذا المشروع في إطار جهود المملكة العربية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن من خلال توفيرها كل الإمكانات منها توظيف التقنية الحديثة حتى يؤدوا ضيوف الرحمن مناسك الحج والعمرة بكل يسر واطمئنان، منطلقاً من رسالة المملكة السامية التي وضعت خدمة ضيوف الرحمن من أولى اهتماماتها من خلال رؤيتها 2030.
وجدير بالذكر أن فيلم مشروع قاصد متوفر في قناة جمعية الدعوة بأجياد على منصة اليوتيوب بإمكان أي شخص مشاهدته وتحميله حتى تعم الفائدة المرجوة من هذا المشروع المبارك الذي يعنى بتعليم ضيوف الرحمن مناسكهم على الهدي النبوي من خلال رابط القناة: https://www.youtube.com/watch?v=bhSCM53j3t4.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية ضیوف الرحمن من

إقرأ أيضاً:

تنصيب المؤسسة المعنية بإنجاز مشروع “قصر الثقافة والترفيه” ببراقي

أشرفت اليوم الخميس، وزيرة الثقافة والفنون، صورية مولوجي، بمعية سفير جمهورية الصين الشعبية لي جيان. الوالي المنتدب لبراقي، على مراسيم التنصيب الرسمي للمؤسسة المعنية بإنجاز مشروع ” قصر الثقافة والترفيه” ببراقي الجزائر العاصمة.

ويأتي ذلك في إطار التعاون الثنائي بين الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وجمهورية الصين الشعبية. ويُعد ثاني هبة تقدمها الصين للجزائر بعد دار الأوبرا.

المشروع عبارة عن هبة مقدمة من طرف دولة الصين إلى دولة الجزائر في إطار تعزيز علاقات الصداقة المتبادلة بين البلدين. حيث تقدر مساحة المشروع  بـحوالي 10 هكتارات.

“قصر الثقافة والترفيه” عبارة عن مركب سيحتوي على مرافق حيوية على غرار قاعة مطالعة كبيرة وورشات عمل. وقاعات بوسائط متعددة وقاعة سينما متعددة الوظائف، وقاعة كبيرة تتسع لـ 450 مقعدًا وثلاث قاعات عرض. بالإضافة إلى بنايات أخرى ستنجز على حدود الأرضية المجاورة للمشروع على غرار دار للشباب ومكاتب إدارية. وروضة للأطفال والغرف التقنية، وملاعب لكرة اليد وكرة قدم صغيرة وساحة مخصصة للأنشطة في الهواء الطلق.

وقد تم الاتفاق بين وزارة الثقافة و الشريك الصيني على استخدام التكنولوجيا الحديثة في البناء. وتقنيات من شأنها تعزيز توفير الطاقة وكذا تسهيل ولوج الاشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات مشابهة

  • دولتشي آند غابانا تطلق عطراً “للكلاب”
  • “الهلال الأحمر” يختتم ورشة “الوعي بالمخاطر” بمشاركة ٤٠ ممارسا من ١٧ جمعية وطنية ودوليةُ
  • تركيا تكشف عن “القبة الفولاذية”
  • “بيلد أب” تنجز 52 مشروعًا خلال النصف الأول
  • “الاتصالات ” تطلق المرحلة الثانية من مبادرة “توطين مراكز التقنية”
  • “رحلة إلى البادية”… مسرحية لخيال الظل على خشبة ثقافي المزة
  • تنصيب المؤسسة المعنية بإنجاز مشروع “قصر الثقافة والترفيه” ببراقي
  • “الفنية للسلامة المرورية” تطلق خطة “مسرعات العمل” بين الجهات الحكومية
  • وزير الصحة يشكر جمعية “سفانة” حائل
  • للوافدين.. العمل القطرية تطلق منصة “عقول” لتسريع التوظيف.. وهذه مميزاتها