شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن بحث سبل التعاون بين العقبة الاقتصادية وسفارة بنغلادش، صراحة نيوز 8211; بحث رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز مع سفيرة جمهورية بنغلادش لدى الأردن ناهدة سبحان، التعاون .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بحث سبل التعاون بين العقبة الاقتصادية وسفارة بنغلادش، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بحث سبل التعاون بين العقبة الاقتصادية وسفارة بنغلادش

صراحة نيوز – بحث رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز مع سفيرة جمهورية بنغلادش لدى الأردن ناهدة سبحان، التعاون المشترك وسبل تعزيز وتطوير آليات العمل بين الجانبين في مختلف المجالات سيما الاستثمارية والسياحية والعمالية. وأكد الفايز خلال اللقاء حرص السلطة على متابعة وتنظيم شؤون العمالة البنغالية في المنطقة الخاصة، والتأكد من توفر بيئة عمل آمنة لهم في مواقع العمل ضمن التعليمات الناظمة للعمالة الأجنبية في منطقة العقبة الخاصة. وأشار إلى منظومة الحوافز الاستثمارية والتسهيلات التي تقدمها المنطقة الخاصة للمستثمرين، مؤكدا سعي السلطة باستضافة رجال الأعمال والمستثمرين من بنغلادش لإطلاعهم على الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتوفر في المنطقة الخاصة والتي يمكن للجانب البنغالي أن يستثمر فيها والاستفادة من الحوافز والمزايا المقدمة للمستثمرين. ولفت الفايز إلى اهتمام السلطة باستقطاب السياحة البنغالية وتقديم مختلف التسهيلات والإجراءات للقادمين للاستمتاع بالمنتج السياحي المميز والفريد الذي تقدمه العقبة رأس المثلث الذهبي ووادي رم وبترا. من جانبها، أكدت سبحان عمق العلاقات بين البلدين الصديقين، مشيدة بالبيئة الاستثمارية في الأردن التي تعد من البيئات الآمنة والمستقرة تشريعياً، ما يشجع المستثمرين ورجال الأعمال في بنغلادش على توجيه استثماراتهم إلى المملكة وخاصة العقبة، وفي مختلف المجالات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشيد بدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم، انا بيردي، المدير العام للعمليات بالبنك الدولي، وذلك خلال زيارتها الحالية إلى مصر؛ لبحث تعزيز التعاون بين مصر والبنك الدولي. 

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن اللقاء تطرق لأوجه التعاون بين الجانبين، حيث حرص وزير الخارجية على استعراض تطورات الوضع الاقتصادي في مصر وما حققه برنامج الإصلاح الاقتصادي من تطور في هذا الشأن، معرباً عن تقديره لدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر، وتطلعه لتوسيع هذا التعاون ليشمل مجالات جديدة، بما يستجيب لما يشهده العالم والمنطقة من أزمات متعددة، وما تفرضه تلك الأزمات من تحديات جديدة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء شهد تبادل الرؤى حول عدد من القضايا ذات الأولوية، وخاصة التطورات ذات الصلة بالأزمات في المنطقة، وعلى رأسها قطاع غزة والسودان، وما فرضته تلك الأزمات من تحديات إنسانية واقتصادية وسياسية.

 وقد حرص الوزير شكري على إحاطة مسئولة البنك الدولي بالموقف المصري من القضايا الإقليمية ذات الشأن، مبرزاً الدور الإيجابي الذي تلعبه مصر فى دعم وتعزيز السلم والأمن في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • المشاط: دمج وزارتي التخطيط مع التعاون الدولي يجعل العمل أكثر فاعلية
  • أكثر من 25 دولة تعتزم المشاركة في قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني
  • قبل مناقشتها بالشيوخ.. تعرف على توصيات اللجنة الاقتصادية بشأن قانون سوق رأس المال
  • من هي الدكتورة/ رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي ؟(بروفايل)
  • وزيرة التخطيط: ارتفاع حصة الاستثمارات الخضراء إلى 40%
  • وزيرة البيئة: تقرير سياسات النمو الأخضر يعكس ارتباطه على التنمية الاقتصادية بمصر
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر عززت ثقة المستثمرين
  • وفاة رئيس نادي الاتحاد السابق محمد الفايز عن عمر ناهز الـ 87 عامًا
  • وزير الخارجية يعرب عن تقديره لدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر
  • وزير الخارجية يشيد بدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر