شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الكهرباء الشبكة قادرة على توليد 20 ألف ميجا وات زيادة عن استهلاك المواطنين، كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك أزمة فى إنتاج الكهرباء بسبب نقص الوقود ولا توجد أي مشكلة في الشبكة الكهربائية، كاشفا .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "الكهرباء": الشبكة قادرة على توليد 20 ألف ميجا وات زيادة عن استهلاك المواطنين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"الكهرباء": الشبكة قادرة على توليد 20 ألف ميجا وات...
كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك أزمة فى إنتاج الكهرباء بسبب نقص الوقود ولا توجد أي مشكلة في الشبكة الكهربائية، كاشفا الشبكة قادرة على توليد حتى 20 الف ميجا وات زيادة عن استهلاك المواطنين الذى تجاوز ال 35 الف ميجا وات خلال اليومين الماضيين.

وقال شاكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحديث عن مشاكل في الشبكة الكهربائية أمر غير صحيح على الإطلاق خاصة وأن شبكة نقل الكهرباء فى مصر تعتبر حاليا من اقوى الشبكات بالعالم ، مضيفا أن هناك إقبال كبير المستثمرين من مختلف أنحاء العالم العالم للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة في مصر بسبب قوة شبكة الكهرباء و التطوير الذى تم بالشبكة.

ويرى شاكر أن وضع الشبكة القومية للكهرباء بشكل عام وشبكة نقل الكهرباء بشكل خاص أصبح بالقوة التى تمكنه من مواجهة أى تحديات لتأمين التغذية الكهربائية للمواطنين بجميع أنحاء الجمهورية،موكدًا أن أزمة انقطاع التيار الحالية هى أزمة مؤقتة بسبب نقص الوقود ولا يمكن مقارنتها بأزمة الانقطاعات التى كانت تعانى منها مصر قبل عام 2014.

وتابع شاكر، أنه تم إعلان حالة الطوارئ بجميع شركات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء وذلك من خلال رفع حالة الطوارئ للدرجة القصوى فى القطاع بالكامل خاصة بمحطات الإنتاج ومحطات المحولات والتحكمات وتواجد فرق فنية بكل أنحاء الجمهورية لحين انتهاء هذه الأزمة المؤقتة و عودة شبكة الغاز لطبيعتها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بعض النصائح لتقليل استهلاك غسالة الأطباق من الكهرباء

لو بتستحدمى غسالة أطباق اتبعى هذه الخطوات هتخفض الفاتورة و تقلل ساعات تخفيف الاحمال
 يقدم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بعض النصائح لتقليل استهلاك غسالة الأطباق من الكهرباء و التي تساعد المواطنين على خفض قيمة فاتورة الاستهلاك علاوة على مساعدة الدولة في تجاوز أزمة تخفيف الاحمال فى ظل الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة والتى قد تساهم فى تقليل عدد ساعات تخفيف الاحمال ، و ذلك بعنوان "#خليك_ايجابي_رشد_استهلاكك_وساعد_فى_تقليل_مدة_تخفيف_الاحمال ".

و فيما يلى طرق الاستخدام الأمثل لغسالة الأطباق لترشيد الاستهلاك :

1- اشتري غسالة الأطباق عالية الكفاءة عليها الملصق AAA.
2- اختيار دورة التشغيل المناسبة من أجل غسل الأواني والصحون.
3- يفضل غسل الصحون على درجة حرارة 40 درجة مئوية، وتجنب استخدام درجة حرارة عالية.
4- تفعيل مفتاح توفير الطاقة الموجود بكل غسالة اطباق، فهذا سيجبرها على التوقف عن العمل تماما قبل أن تبدأ مرحلة التجفيف لأن عملية التجفيف تستهلك الكثير من الكهرباء.

 

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024
  • عودة الكهرباء لمركز بنغازي الطبي بعد انقطاع لساعات
  • محافظ الغربية يوجه بإجراءات صارمة لترشيد استهلاك الكهرباء بالمباني الحكومية
  • بعض النصائح لتقليل استهلاك غسالة الأطباق من الكهرباء
  • المخا.. مطالبات بسرعة استكمال إيصال الكهرباء والشركة تؤكد: شارفنا على الانتهاء
  • تنسيقية شباب الأحزاب تصدر ورقة تعريفية حول مبادرتها لترشيد استهلاك الكهرباء
  • شركة الكهرباء تُسيَّر شحنة مواد ومعدات إلى المنطقة الجنوبية
  • «الأعلى للإعلام» يطلق خطة إعلامية لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء
  • لترشيد استهلاك الكهرباء.. اجتماع حكومي مهم لمناقشة مواعيد غلق المحلات الجديدة
  • حزب العدل يثمن حملة «حياة كريمة» لترشيد استهلاك الطاقة: تستهدف توعية المواطن