شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن يونيسيف 600 ألف يورو من فرنسا لدعم مشروع بيتي لتنمية مهارات أطفال ليبيا، ليبيا 8211; أعلن مكتب صندوق الأمم المتحدة للطفولة 8220;يونيسف 8221; في ليبيا عن مساهمة مالية مقدمة من حكومة فرنسا بقيمة 600 ألف يورو مكرسة .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات يونيسيف: 600 ألف يورو من فرنسا لدعم مشروع بيتي لتنمية مهارات أطفال ليبيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

يونيسيف: 600 ألف يورو من فرنسا لدعم مشروع بيتي...

ليبيا – أعلن مكتب صندوق الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” في ليبيا عن مساهمة مالية مقدمة من حكومة فرنسا بقيمة 600 ألف يورو مكرسة لدعم مشروع “بيتي”.

تقرير إخباري نشره قسم الإعلام في المكتب تابعته وترجمته صحيفة المرصد أكد أن هذا المشروع هادف لحماية التعليم ومراكز المهارات للأطفال في ليبيا مشيرا إلى أن الشراكة بين “يونيسف” والمانحين من جهة والمعنيين في البلاد لتلبية الاحتياجات الملحة للضعفاء من هذه الشريحة بما فيهم المتنقلين.

ووفقا للتقرير يتم هذا من من خلال تزويدهم بالتعليم الحيوي وتدخلات حماية الطفل مع التركيز بشكل قوي على التماسك الاجتماعي والمهارات إذ ظهرت مراكز مشروع “بيتي” بصفة أماكن حيوية تلبي الاحتياجات متعددة الأوجه لجميع الأطفال المعرضين للخطر.

وتابع التقرير إن هذه المراكز توفر التعليم الرسمي وغير الرسمي وسبل الصحة العقلية والدعم النفسي والاجتماعي والخدمات المتخصصة فضلا عن المهارات الحياتية للفتية والشباب ففي العام الماضي استفاد أكثر من 40 ألفا من الأطفال الضعاف من الدعم الشامل.

وأضاف التقرير من خلال تشغيل 8 مراكز لمشروع “بيتي” بمواقع إستراتيجية في جميع أنحاء ليبيا بما في ذلك العاصمة طرابلس ومدن مصراتة وزوارة وإجدابيا وبنغازي وسبها ستدير “يونيسف” وشركاؤها هذا العام 7 مراكز لمشروع “بيتي” بالعاصمة ومدن مصراتة وسبها وبنغازي وإجدابيا ودرنة.

وبحسب التقرير توجد 5 أماكن صديقة للأطفال ومراكز شباب في مدن سبها وأوباري وغات وبراك الشاطئ والكفرة ودرنة بالتعاون مع المجتمع المدني ووزارة الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال إذ لا تزال “يونيسف” ملتزمة بتمكين هذه المراكز وتوسيع نطاق وصول خدماتها.

وبين التقرير إن “يونيسف” تشارك بشكل فعال في تعزيز قدرة الوزارة ونظيرتها للتربية والتعليم من خلال الدعم الفني الأولي إذ يشمل ذلك تطوير إستراتيجية الاستدامة لنموذج مركز “بيتي” وتعزيز المرونة والتأثير على المدى الطويل ناقلا عن ممثل “يونيسف” في ليبيا”ميكيلي سيرفادي” وجهة نظره.

وقال “سيرفادي”:”سيكون التمويل الفرنسي مفيدا في تزويد الأطفال من المستضعفين بالخدمات الأساسية بما في ذلك التعليم وحماية الطفل والدعم النفسي والاجتماعي ويمكننا تغيير حياتهم ونقدم لهم مستقبلا أكثر إشراقا مليئا بالأمل والفرص”.

وأوضح التقرير أن إشراك المجتمعات بشكل فعال بما في ذلك الآباء يضمن لهذه المراكز صفة تلبية برامجها وخدماتها المصممة لاحتياجات الفريدة لكل مجتمع وتحديد وإحالة الحالات الضعيفة بشكل فعال لتحقيق هدف الحصول على الدعم المناسب.

وقال سفير فرنسا في ليبيا مصطفى مهراج:”قدمنا هذه المساهمة ليونيسيف لدعم استقرار ليبيا فبدعمنا لأنشطتها ذات التأثير الإيجابي على السكان والفئات الأكثر ضعفا عبر مراكز “بيتي” لحماية الأطفال المستضعفين وتعليمهم ودعمهم النفسي تصبح حقوق هذه الفئة العالمية مالتعليم والصحة والرعاية النفسية حقوقا فعالة”.

ترجمة المرصد – خاص

Shares

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی لیبیا بما فی

إقرأ أيضاً:

عملات نادرة بـ 14.8 مليون يـورو

كوبنهاغن (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة غرامة لرجل تسلق ملعب دورتموند الدنمارك تواصل التألق في «دوري الأمم»

بيعت مجموعة عملات معدنية جمعها دنماركي وحُفظت في مكان آمن لمدة قرن، بمبلغ 14.8 مليون يورو في مزاد أقيم في كوبنهاغن، على ما أعلنت الدار المسؤولة عن البيع لوسائل الإعلام.
وفي نهاية جلسة مزايدات استمرت ثماني ساعات في العاصمة الدنماركية، بيعت القطع الـ 286 المعروضة بمبلغ إجمالي قدره 14 مليوناً و820 ألفاً و900 يورو، بحسب وكالة أنباء «ريتساو».

مقالات مشابهة

  • مدير مدرسة ينظف ويخطط “مدرستي بيتي و الميزانية ضعيفة والعمل ليس عيب”
  • جولات مشروع "أهل مصر".. متحف كهف روميل يستقبل أطفال المحافظات الحدودية
  • اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يدشّن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في محافظة عدن
  • عملات نادرة بـ 14.8 مليون يـورو
  • النيابة تطلب التقرير الطبى لضحايا واقعة انفجار أسطوانة غاز بمدينة نصر
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يدشّن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في عدن
  • الناظور: إطلاق مشروع لدعم الأطفال اللاجئين والعابرين
  •  بمشاركة ليبيا.. اجتماع عربي لاتيني لدعم عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة