شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن بالصور افتتاح موقف سرفيس المريوطية الجديد سعة 395 سيارة، 02 12 م الخميس 20 يوليه 2023 كتب محمد نصار افتتح اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بالصور.. افتتاح موقف سرفيس المريوطية الجديد سعة 395 سيارة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بالصور.. افتتاح موقف سرفيس المريوطية الجديد سعة 395...

02:12 م الخميس 20 يوليه 2023

كتب- محمد نصار:

افتتح اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اليوم الخميس، مجمع مواقف السرفيس وساحات الانتظار الجديدة أعل القطاع المغطى لترعة المريوطية في المنطقة المحصورة بين شارعي الهرم وفيصل.

كما تفقد وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة أعمال التطوير الجارية بمحيط المتحف المصري الكبير للوقوف على نسب التنفيذ ومتابعة معدلات إنجاز الأعمال.

وخلال تفقدهما لمنشآت مجمع المواقف الجديد، أشار اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إلى أهمية المشروع في تحسين حركة المرور بالمحافظة والذي يخدم مخطط الدولة في تطوير ورفع كفاءة المحاور المرورية المؤدية والمحيطة بالمتحف المصري الكبير بما يتكامل مع المظهر الحضاري للمناطق السياحية المحيطة بها.

وأكد وزير التنمية المحلية أن الهدف العام لإنشاء تلك المواقف هو القضاء على ظاهرة المواقف العشوائية والتي عانت منها المحافظات لفترات طويلة وزيادة أعمال الرقابة وإلزام السائقين بتعريفة الركوب الموحدة والتي تحددها أجهزة الدولة ومنع حالات استغلال الركاب.

وشدد اللواء هشام آمنة، على الاهتمام الذي توليه الدولة بتطوير وتحديث منظومة المواقف وأماكن انتظار السيارات بالمحافظات للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطن وتحقيق السيولة المرورية والحد من ظاهرة التكدس بالإضافة إلى تحقيق التكامل بين المنظومة وباقي وسائل نقل الركاب.

ومن جانبه أشار اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إلى أن المشروع يأتي ضمن أعمال مشروع تطوير اعلي القطاعات المغطاة لترعه المريوطية بين شارعي الهرم وفيصل والذي يمكن أجهزة المحافظة من إحكام سيطرتها على حركة سيارات السرفيس ومنع الانتظار العشوائي لها لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة لاستيعاب الحركة المرورية قبيل افتتاح المتحف المصري الكبير وذلك بعد دخوله الخدمة لينضم إلى شبكة المواقف وساحات الانتظار التي أنشأتها المحافظة بعد افتتاح مجمع مواقف المريوطية للقطاع الجنوبي وموقف الرماية الجديد والتي من شأنها تحقيق نقلة حضارية شاملة في أعمال إنتظار السيارات ومواقف السرفيس إلى جانب ما ينتظر من افتتاح لعدد من المواقف وساحات الانتظار الأخرى وتطبيق مخطط مروري شامل للنهوض بالحركة المرورية عند تقاطع المريوطية مع الطريق الدائري خلال الفترة المقبلة.

وأضاف محافظ الجيزة أنه روعي في تنفيذ الموقف توفير كل الخدمات والتسهيلات لمرتاديه لتلافي الضغط على المناطق السكنية المحيطة.

ويعد الموقف نموذجا حضاريا لخدمة اهالي محافظة الجيزة والمترددين على المنطقة الأثرية لأهرامات الجيزة ومحيطها والذي يقام على إجمالي مساحة 9400 م2 مقسمة إلى 3 أقسام رئيسية وهي موقف سرفيس بمساحة 5100 م2 يسع 250 سيارة ميكروباص إلى جانب (مبنى إداري - غرفة كاميرات - 2 غرفة تحكم - مسجد - كافتيريا - دورة مياه مقسمة رجال وسيدات - محل حضاري) والثاني ساحة انتظار للسيارات الملاكي بمساحة 2530 م2 سعة 45 سيارة تشمل (2 غرفة تحكم وكاميرات - دورة مياه مقسمة رجال وسيدات) والقسم الثالث عبارة عن منطقة ترفيهية على مساحة 1760 م2 تشمل (8 محال حضارية - نظام مراقبة - دورة مياه مقسمة رجال وسيدات). ويخدم الموقف خطوط (السادس من أكتوبر - الشيخ زايد - المنشية - كرداسة - حلوان - المعادي - المطبعة - دار السلام).

كما تفقد وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة أعمال التطوير بالقطاعات المتبقية من مشروع تغطية وتطوير المريوطية بالمنطقة المحصورة بين شارع فيصل وحتى كوبري المنشية حيث استمعا لشرح حول مخطط أعمال التطوير والتي من المنتظر أن تضيف قيمة تنموية مستدامة من خلال ما ستضمنه من مواقف إضافية وساحات انتظار ومناطق ترفيهية لخدمة المناطق السكنية ومرتادي المنطقة الأثرية لأهرامات الجيزة.

وتابع اللواء هشام آمنة واللواء أحمد راشد انتهاء أعمال رفع المخلفات بأرض الشونة بمنطقة كعابيش بحي الهرم بإجمالي كميات بلغت حوالي 317 ألف طن حيث وجها رئيس حي الهرم بالتنسيق مع رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة بالرقابة والمتابعة الدورية لمنع تراكم أي مخلفات جديدة بالمنطقة بعد رفع المخلفات وضبط أية حالات لإلقاء المخلفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

رافق وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة، خلال الافتتاح، إبراهيم الشهابي، نائب المحافظ، واللواء شاكر يونس، السكرتير العام للمحافظة ومحمد نور، السكرتير المساعد، وأيمن عتريس، رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية، ورؤساء أحياء الهرم والطالبية ومديري مديريات الطرق والإسكان بالجيزة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر التنمیة المحلیة محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: 7 آلاف مشارك في المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر

تستعد وزارة التنمية المحلية، بالتنسيق مع الجهات المختصة، لاستضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي الثاني عشر في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل، بحضور آلاف المشاركين من مختلف أنحاء العالم، بما فيهم ممثلين عن الحكومات الإقليمية والدولية والشركات وقادة المجتمع المحلي ومخططي المدن والمجتمع المدني. وسيشهد الحدث تنظيم 500 فعالية ومعرض.

 عرض التجربة المصرية 

من المقرر بث الجلسات الرئيسية للمنتدى بجميع لغات الأمم المتحدة الست، بالإضافة إلى لغات الإشارة الدولية والعربية. كما يتضمن المنتدى تسليط الضوء على التجربة المصرية على المستوى العالمي، والمتعلقة بالتنمية الشاملة وتعزيز الإطار البيئي والبنية التحتية والاجتماعية، مع إعطاء الأولوية لجودة ونوعية الحياة لجميع السكان، وتوفير حياة كريمة للمواطنين. سيتم كذلك استعراض إنجازات الدولة المصرية في التحول الأخضر، وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والعمل على تحسين جودة حياة الأفراد، وبناء منازل آمنة، وتنفيذ مشروعات إسكان بديل للقضاء على العشوائيات، وفقا لبيان صادر عن وزارة التنمية المحلية.

7 آلاف مشارك

شهدت استعدادات المنتدى الحضري العالمي تسجيل أكثر من 7 آلاف مشارك حتى الآن من 160 دولة. ويهدف المنتدى الذي تأسس عام 2001 من الأمم المتحدة، إلى دراسة آثار التحضر السريع على المدن والمجتمعات والاقتصادات وتغير المناخ.

مقالات مشابهة

  • تأكيدا لـ مصراوي.. التنمية المحلية تعلن تسهيلات جديدة في ملف التصالح على مخالفات البناء
  • شاهد.. بالصور صفاء أبو السعود وداليا وهاني البحيري في افتتاح معرض الفنان أحمد فريد
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تنفيذ أعمال المرافق والطرق بأراضى هئية المجتمعات العمرانية الجديدة غرب الضبعة
  • محافظ المنيا يوجه بتطوير موقف سيارات الديروطية لخدمة سكان 22 قرية
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية بالساحل الشمالي الغربي
  • «التنمية المحلية»: الاستجابة لشكاوى المواطنين عبر «صوتك مسموع»
  • فتح باب ترخيص 160 سيارة ميكروباص سرفيس في مركزي بني مزار وأبوقرقاص
  • محافظ المنيا: فتح باب ترخيص 160 سيارة ميكروباص سرفيس بمركزى بنى مزار وأبوقرقاص
  • لسد العجز.. فتح باب ترخيص 160 سيارة ميكروباص سرفيس بمركزى بنى مزار و أبوقرقاص
  • «التنمية المحلية»: 7 آلاف مشارك في المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر