قال رئيس المجلس الإقليمي "ماتي أشير" ورئيس منتدى خط المواجهة، موشيه دافيدوفيتش، إنّ "حزب الله يبصق على إسرائيل، ونحن نظن أنّ المطر يهطل"، وذلك عقب إطلاق صواريخ من لبنان في اتجاه أهداف عسكرية إسرائيلية شمالي فلسطين المحتلة.

وفي تصريحات إذاعية، أضاف دافيدوفيتش: "نحن نعيش في مملكة نصر الله، نحن نعيش في مملكة حزب الله، الذي يحدد الوتيرة في الشمال".



كما دعا دافيدوفيتش حكومة الاحتلال الإسرائيلي، ورئيسها بنيامين نتنياهو، إلى الاستيقاظ، مؤكّداً أنّه "ليس هناك شمال من دون أمن".

بدوره، علّق رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان، على إطلاق الصواريخ على صفد، قائلاً إنّ "الخط الأحمر تحوّل إلى علم أبيض، إذ إنّ كابينت الحرب استسلم لحزب الله".

أمّا رئيس أركان قيادة المنطقة الشمالية سابقاً، اللواء احتياط أشير بن لولو، فقال: "لم يكن وضعنا سيئاً إلى هذه الدرجة في الشمال"، حيث "يتضح أنّ التوصية الأسطورية: غادر، لا تفعل أي شيء، دعوا الصواريخ تصدأ، لم تعمل هذه المرة". 

وتأتي هذه التصريحات الإسرائيلية بعد إطلاق 10 صواريخ على الأقل من لبنان، في اتجاه أهداف عسكرية إسرائيلية في شمال فلسطين المحتلة، نتج عنها مقتل جندية إسرائيلية ووقوع نحو 7 إصابات بعضها خطر.

ولفت الإعلام الإسرائيلي إلى أنّ حزب الله استخدم صواريخ دقيقة في صلية الصواريخ في اتجاه صفد، مشدداً على أنّ "القبة الحديدية لم تنجح في اعتراض كل الصواريخ".
المصدر: الميادين

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: فقدنا 11 جندي ودمرنا ألفي هدف لحزب الله

زعُم المتحدث باسم جيش جيش الإحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، أننا "دمرنا ألفي هدف لحزب الله بينها مبان عسكرية وبنى تحت الأرض"، لافتا الى اننا "دمرنا نفقا بطول 250 مترا يضم غرف قيادة كانت معدة للهجوم على الجليل".

النائبة منى عمر: أسماء مبدعي الإسكندرية المكرمين اختيرت بعناية والمدينة ولادة المغرب.. سجين ينهي حياته شنقا داخل زنزانته بأحد السجون

وذكر أن "الحرب لها ثمن باهظ وقد فقدنا 11 من جنودنا في مواجهات وهجوم بمسيرات".

 

واشار الى أن "الهجوم الإيراني أصاب قاعدة نيفاتيم لكن لم تتضرر أي من مقاتلات سلاح الجو"، لافتا الى "استهداف قاعدتين جويتين في الهجوم الإيراني الأخير".

 

وفي سياق منفصل، نشر الإعلام الحربي في حزب الله مشاهد تظهر استعدادات مقاتليه للقتال في الميدان جنوبي لبنان وعمليات إطلاق للنيران، وتمكن مقاتليه وتركيزهم العالي الذي يستهدفون به العدو الصهيوني.

 

 وأرفق الفيديو بالجملة التالية: "تَزُولُ الجِبَالُ وَلاَ تَزُلْ، عَضَّ عَلَى نَاجِذِكَ، أَعِرِ اللهَ جُمجُمَتَكَ، تِدْ في الاَْرْضِ قَدَمَكَ، ارْمِ بِبَصَرِكَ أَقْصَى القَوْمِ، وَغُضَّ بَصَرَكَ، وَاعْلَمْ أَنَّ النَّصْرَ مِنْ عِنْدِ اللهِ سُبْحَانَهُ".

 

 ونشر مشاهد أخرى من عملية استهداف المقاومة الإسلامية تجمّع "الكريوت" المحاذي لساحل خليج مدينة حيفا.

 

 في الوقت الذي أعلن حزب الله عن فقدان الاتصال مع القيادة البارزة به، هاشم صفي الدين، وذلك بعد الغارات العنيفة التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، وبدأت المعلومات تتكشف عن مصير رئيس المجلس التنفيذي لـحزب الله مع الإعلان عن فقدان الاتصال به.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن استهداف وحدة استخبارات في تل أبيب و صفارات الإنذار تدوي في قلب إسرائيل
  • حزب الله يعلن إطلاق صواريخ على قاعدة استخبارات قرب تل أبيب
  • حزب الله يعلن استهداف قاعدة «جليلوت» التابعة للاستخبارات الإسرائيلية في تل أبيب
  • عاجل..حزب الله اللبناني يُطلق صواريخ باتجاه تل أبيب
  • حزب الله يصدر بيانا حول استهداف حيفا بوابل من الصواريخ
  • بعد غارات عنيفة جدا.. إسرائيل تعلن استهداف مستودعات أسلحة لحزب الله في بيروت
  • أعلنت استهداف مخازن أسلحة لحزب الله..إسرائيل تشن أعنف الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • جيش الاحتلال: فقدنا 11 جندي ودمرنا ألفي هدف لحزب الله
  • حزب الله يعلن استهداف مدينة صفد في الجليل بعدة صواريخ
  • مخزن صواريخ لحزب الله... المرصد السوري يكشف معلومات جديدة عن ضربة اللاذقية