ليبيا- شارك رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي افتراضيا باجتماع اللجنة التوجيهيّة لرؤساء دول وحكومات الوكالة الإنمائية للاتحاد الإفريقي.

بيان صحفي صدر عن المجلس الرئاسي تابعته صحيفة المرصد نقل عن المنفي تثمينه في كلمته خلال الاجتماع جهود مفوضية الاتحاد لتعزيز التنسيق والتكامل بين كافة مؤسسات الكيان الإفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية.

وجاء في الكلمة:”إن بناء القدرات الذاتية للقارة وتوطيد الملكية الإفريقية للتنمية والتكامل بين بلداننا وإقليمنا يجب أن أن يحظى باهتمام أكبر من خلال برامج لتمكين المجتمعات المحلية والنساء والشباب بالاتفادة من قدرات التحويل الرقمي وجسر فجوات التواصل”.

وقال المنفي:”إن دور شركائنا في التنمية يكتسب أهمية قصوى لإفريقيا والعالم عبر خلق الفرض المشتركة المعتمدة على قدرات الشركاء في التمويل ونقل التقنية والممارسات الرشيدة في التخطيط والإدارة والحوكمة لتخفيف آثار المناخ وتحقيق الأمن الغذائي”.

وأضاف المنفي بالقول:”إن أمن واستقرار وازدهار إفريقيا الغنية بالموارد الطبيعية والثراء الثقافي والحضاري ومواردها البشرية الشابة هو من أمن واستقرار وازدهار العالم”.

وفي السياق المحلي قال المنفي:”إن ليبيا على المستوى الوطني ومن خلال وجودها في مجموعتين اقتصاديتين واستضافتها المنتظرة للمصرف الإفريقي ستساهم بفاعلية في تنفيذ البرامج والمشروعات التي تقودها الوكالة”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ضريبة الدولار.. الدبيبة يطالب الكبير بموافاته بإجراءات وقف تنفيذها

طالب رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة محافظ ليبيا المركزي الصديق الكبير بموافاته بالإجراءات المتخذة من المصرف بشأن تنفيذ حكم محكمة استئناف جنوب طرابلس القاضي بوقف تنفيذ قرار فرض ضريبة على سعر صرف النقد الأجنبي.

جاء ذلك بعد إخطار إدارة القضايا بالمجلس الأعلى للقضاء رئاسة الوزراء بأنها باشرت إجراءات تنفيذ حكم المحكمة، ومخاطبتها رئيس مجلس النواب ومحافظ مصرف ليبيا المركزي في منتصف مايو الماضي بالعزم على تنفيذ الحكم وفقا للتشريعات النافذة.

وفي منتصف مارس الماضي، فرض مصرف ليبيا المركزي ضريبة على مبيعات النقد الأجنبي بنسبة 27% على السعر الحالي تنفيذا لقرار رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، إلا أن عددا من المحاكم أصدرت قرارات بوقف العمل بالقرار.

المصدر: ليبيا الأحرار

الدبيبةالدولارحكومة الوحدة الوطنيةرئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • المنح الدراسية وعودة الشركات الصربية.. محور لقاء اللافي والسفير الصربي
  • تكالة وخوري يبحثان الخطوات العملية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • ضريبة الدولار.. الدبيبة يطالب الكبير بموافاته بإجراءات وقف تنفيذها
  • قراصنة صينيون يستغلون Cisco Switches Zero-Day لتوصيل البرامج الضارة
  • “اللافي” يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصربي في ليبيا
  • مباحثات بين الرئاسي والدولة حول المصالحة والانتخابات
  • إعلام صهيوني يقر بفاعلية الزوارق اليمنية المسيَّرة
  • الانتقالي يكشف عن أزمة داخل المجلس الرئاسي بسبب توجيهات سعودية
  • تحفيز أبناء أسوان وتكثيف الدعاية الترويجية للمشاركة فى مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • ملف الهجرة والإرهاب… محور لقاء المنفي وجهازي المخابرات الليبية والردع