هبطت أسعار الفضة دون مستوى 22.5 دولارًا للأوقية، متأثرة بارتفاع العوائد على سندات الخزينة الأمريكية وقوة الدولار، إذ أعاد المستثمرون تقييم توقعاتهم بشأن بدء تخفيض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، وذلك في ضوء بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي التي فاقت التوقعات.

خفض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي

وعزز التضخم والإشارات المتشددة من أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي الحجة لإبقاء أسعار الفائدة عند المستويات الحالية لفترة أطول، ما دفع المستثمرين إلى خفض رهاناتهم على خفض سعر الفائدة في مايو إلى 40%، وسوف يتحول الاهتمام الآن إلى بيانات تضخم المنتجين في الولايات المتحدة وإصدارات تجارة التجزئة للحصول على المزيد من الدلائل حول مسار بنك الاحتياطي الفيدرالي.

 

توقعات أسعار الفضة

 تاريخيًا، وصلت الفضة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 49.51 دولار في أبريل 2011، وانخفضت الفضة بمقدار 1.69 دولار أمريكي/ أوقية أو 7.13% منذ بداية عام 2024، وفقًا للتداول على عقد الفرق (CFD) الذي يتتبع السوق القياسي لهذه السلعة.

ومن المتوقع أن يجرى تداول الفضة بسعر 22.97 دولار أمريكي أوقية بنهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية trading economics على أن يتداول عند 24.39 دولار خلال 12 شهرًا.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الفضة أسعار الفضة اليوم الفضة عالميا أسعار الفضة عالميا

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتجه لتسجيل ثالث قفزة أسبوعية على التوالي

السومرية نيوز-اقتصاد

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية اليوم الجمعة، حيث تتجه لتسجيل ثالث قفزة أسبوعية على التوالي بدعم من التوقعات المتزايدة بأن البنك المركزي الأميركي سيبدأ قريبا خفض أسعار الفائدة. وزادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم آب، التي تنتهي يوم الجمعة، 41 سنتا أو 0.47 بالمئة إلى 86.80 دولار للبرميل، فيما ارتفع عقد برنت تسليم سبتمبر أيلول 0.5 بالمئة إلى 85.69 دولار للبرميل.

بالمقابل، ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم أغسطس آب 50 سنتا أو 0.61 بالمئة إلى 82.24 دولار للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت وخام غرب تكساس الوسيط بنحو 2% حتى الآن هذا الأسبوع، مع اتجاه الخامين القياسيين أيضا لتحقيق مكاسب تزيد قليلا عن 6% على أساس شهري - مما يمحو الخسائر في وقت سابق من مايو.

وأدت التوقعات المتزايدة لدورة تيسيرية وشيكة من بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى ارتفاع المخاطر في أسواق الأسهم، ويتوقع المتداولون الآن فرصة بنسبة 64% لإجراء أول خفض من بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر، ارتفاعًا من 50% قبل شهر.

مقالات مشابهة

  • رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقع في فخ "فوفان ولكزس"
  • النفط يستقر بدعم آمال خفض الفائدة بعد بيانات التضخم بأميركا
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 86.54 دولار للبرميل
  • أسواق الذهب تنتظر تصريحات البنك الفيدرالي الأمريكي.. تؤثر في الأسعار
  • أسعار النفط تتجه لتسجيل ثالث قفزة أسبوعية على التوالي
  • تراجعات في أسعار الذهب العالمية بسبب حذر المتداولين من المعادن
  • استقرار أسعار الفضة دون 29 دولارًا للأوقية: تحت ضغوط الدولار القوي وتصريحات الاحتياطي الفيدرالي
  • أسعار الفضة تقترب من أدنى مستوياتها عالميا خلال 6 أسابيع
  • أسعار الذهب مساء اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • أسعار النحاس تتراجع من مستوياته القياسية بسبب ضعف الطلب في الصين