البوابة:
2024-07-06@13:39:06 GMT

هل تنفصل أميرة الطويل عن زوجها بعد إعلان إفلاسه؟

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

هل تنفصل أميرة الطويل عن زوجها بعد إعلان إفلاسه؟

تفاعلت الجماهير العربية، والسعودية بشكلٍ خاص، مع نبأ إفلاس زوج سيدة الأعمال السعودية أميرة الطويل، الملياردير الإماراتي خليفة المهيري، على الرغم من عدم تأكيد صحة هذه الأنباء أو نفيها من قِبل الأطراف المعنية.

اقرأ ايضاًما حقيقة إفلاس زوج أميرة الطويل؟

وانشغل رواّد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بالتعليق على نبأ إفلاس المهيري وتداول تفاصيل تتعلق بالإجراءات التي اتخذها رجل الأعمال الإماراتي في الآونة الأخيرة.

وأشار النشطاء بالتعليق على الحدث الذي شكّل صدمة لدى الكثيرين، وهو ما دفع البعض للتساؤل عما إذا كانت أميرة الطويل ستطلب الانفصال عن المهيري في ظل هذه المستجدات.

إفلاس زوجة أميرة الطويل 

وتحوّلت حياة أميرة الطويل الشخصية إلى مادة دسمة للأخذ والرد في منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، على الرغم من حرصها سيدة الأعمال على إبقاءها بعيدة عن الأضواء منذ سنوات. 

وراح عدد من النشطاء إلى تحليل الأنباء المتداولة المتعلقة بانفصال السيدة أميرة الطويل عن زوجها، وتحويلها إلى "مادة للدراسة" تتعلق بأهمية حصول الفتيات على "الشهادة" وعدم الركض وراء فارس الأحلام من أجل تحقيق الأحلام الوردية.

وذكرت إحدى الفتيات بأنه في حال قررت السيدة أميرة الطويل الانفصال عن زوجها  المهيري، الأمر الذي قد يدفعها للانشغال بتربية طفليها والتركيز على أعمالها الخاص.

ما حقيقة إفلاس زوج أميرة الطويل

وكانت صفحات تُعنى بأخبار المشاهير العرب في منصات التواصل الاجتماعي قد نشرت أنباء تتعلق بإفلاس الملياردير الإماراتي خليفة المهيري.

وفي الوقت الذي لم تدعم فيه هذه الصفحات أنباءها بأي دليل أو أوراق تثبت صحة الأنباء المتداولة، إلا أن العديد من النشطاء أشاروا إلى أن المهيري بدأ فعلًا بإجراءات "إعلان الإفلاس" ومنها عرض قصره في بريطانيا للبيع مقابل 34 مليون دولار أمريكي كجزء من إجراءات الإفلاس.

وذكرت هذه الصفحات أن المهيري تقدم بطلب لإشهار إفلاسه في إحدى المحاكم القضائية في أبو ظبي، وهو ما لم يتسن لموقع البوابة التحقق منه.

من هو زوج أميرة الطويل؟

تزوجت سيدة الأعمال السعودية أميرة الطويل في سبتمبر 2018 من رجل الأعمال الإماراتي خليفة المهيري، وأنجبت طفلها الأول زايد في أغسطس 2019، وابنتها الجوهرة في مايو 2023.

وأقام المهيري زفافًا أسطوريًا لأميرة الطويل في عاصمة الحب باريس، حضره كبار الشخصيات من جميع أنحاء العالم، ومنهم المذيعة الأمريكية الشهيرة “أوبرا وينفري”  والإعلامي“غاييل كينغ"، بالإضافة إلى النخبة السعودية وعدد من موظفي الأمم المتحدة ممن عملوا مع “الطويل” في جهودها الخيرية العديدة.

وانتشرت حينها صورة من بطاقة دعوة الزفاف الذي أقيم تحديدًا في 9 سبتمبر 2018.

أميرة الطويل والوليد بن طلال

يذكر أن أميرة الطويل كانت متزوجة من الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، في عام 2008، الذي كان يكبرها بـ18 عامًا، كما كانت الزوجة الثانية للأمير الذي لم ينجب إلا من زوجته الأولى الأميرة دلال بنت سعود بن عبد العزيز التي أنجبت له خالد وريم.

سبب طلاق اميره الطويل

بعد زواج استمر 5 سنوات فقط، نشرت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية خبر طلاق بالتراضي بين الأمير الوليد بن طلال وزوجته أميرة الطويل.

وأشارت الصحيفة إلى أن زوجة الأمير الوليد اتفقت مع زوجها على الانفصال بطريقة ودية والمحافظة على علاقة طيبة بينهما بأواخر شهر نوفمبر 2013.

وذكرت مصادر أخرى أن أميرة الطويل هي التي طلبت الطلاق بسبب إصراره على عدم إنجاب أطفال منها.

اقرأ ايضاًأميرة الطويل.. سيدة الأعمال التي تخلّت عن القصور الملكيّةمن هو  خليفة المهيري؟

اسمه الكامل هو خليفة بن بطي المهيري، رجل أعمال من دولة الإمارات العربية المتحدة

رئيس مجموعة KBBO في الامارات التي تملك استثمارات في مجال التعليم والخدمات المالية والخدمات الصحية وهو مساهم ونائب رئيس مجلس إدارة شركة "إن أم سي" للرعاية الصحية في لندن.

كما أنه الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة "بيت الواسطة للأوراق المالية" وعضو مجلس إدارة "مجموعة المهيري".

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أميرة الطويل الوليد بن طلال خليفة المهيري المملكة العربية السعودية الإمارات العربية المتحدة لندن سیدة الأعمال أمیرة الطویل

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» فتحت طاقة القدر لـ«أمينة» بعد وفاة زوجها: «قدرت أعيش أنا وولادي»

داخل قرية ميت المخلص، بمركز زفتى في محافظة الغربية، تبدلت أحوال السيدة أمينة الجاويش، صاحبة الـ44 عاما، التي تركها زوجها بعدما أنهك المرض جسده، ليتركها ويترك معها 4 أولاد في مختلف الأعمار، دون قرش واحد يستر حاجتها ومتطلباتها، أو حتى «صنعة» تستفيد من ربحها، لتجد نفسها أمام اختبار صعب أصبحت فيه رب الأسرة، الأم والأب معًا، تقدم بها العمر ولم يكن في وسعها حتى تعلم حرفة تعوِّل عليها، قبل أن تظهر مبادرات حياة كريمة، التي كانت مثل «القشة» التي تعلقت عليها السيدة الأربعينية، بعدما جاء وفد من المبادرة الرئاسية تهدف لتحسين وضع النساء الاقتصادي والاجتماعي بالدعم المادي والتدريب والتوجيه من خلال التدريب على الأنشطة والمهارات الحياتية والتدريب العملي على حرفة الخياطة، حتى تدر كل منهما دخلا يساعدها. 

76 سيدة أقدمن لتعلم حرفة الخياطة في 4 مشاغل لمدة 30 يوما، عام 2022 كانت بينهما «أمينة الجاويش» التي التزمت في التدريب على مهارات التنمية البشرية وريادة الأعمال والتدريب العملي على الخياطة ويتم التدريب بالتعاون مع جمعية أبناء فرسيس بزفتى.

عامان تغير فيهما حياة السيدة الأربعينية، عام ظلت فيه تحت التعليم والتدريب العملي بمقابل مادي، وآخر أصبحت فيه هي قائدة ورئيسة للحرفة داخل قريتها، وفقًا لما ذكرته اليوم، لـ«الوطن» وهي تسرد وتسترجع ما أحدثته «حياة كريمة» في حياتها: «من سنتين جوزي مات وقتها الدنيا اسودت في عيني، كان تعبان وكل الفلوس راحت على العلاج، راح وسابلي 4 أولاد في مراحل تعليمية مختلفة مكنتش عارفة أعمل إيه وأنا مش في إيدي أي صانعة».

مبادرة «حياة كريمة» كانت بمثابة طاقة القدر لـ«أمينة» إذ قررت الانضمام إليها لتعلم حرفة الحياكة: «دربونا واتعلمت أخيط وأفصَّل، ولما بقيت أعرف أشتغل قررت ابدأ مشروعي، ووقتها دعمهم موقفش، لأ أدوني ماكينة ببلاش، وماكينة تانية بالتقسيط وبدأت من سنة». 

تغيرت حياة السيدة الأربعينة، فأصبحت واحدة من أشهر سيدات الحياكة بقريتها، وفقًا لحديثها: «حولت أوضة عندي لورش، وكل الناس بتجيلي، بعرف أصلح وأفصل، وبعمل ملايات وأطقم سرير، ودايمًا متاحة للشغل ما عدا وقت النوم، لأنه في بيتي، وده كله بفضل اللي اتعلمته». 

تدين السيدة الأربعينية بكل ما حققته لـ«حياة كريمة» التي ساهمت في استمرار قيادتها لمنزلها، بشكل كريم.  

مقالات مشابهة

  • “روجك باقية”.. ابنة رجاء الجداوي تحيي ذكرى رحيل والدتها
  • العين صابتها.. هاجر أحمد تتعرض لوعكة صحية بعد احتفالها بهدية زوجها «صورة»
  • صور عقد قران نور الشربيني تخطف الأنظار.. من هو زوجها عمرو الحلو؟
  • مفاوضات تسوية الاعتماد المصرفي رهن موقف مديره العام
  • أحمد حلمي يروي قصة إفلاسه.. وحكاية مثيرة له مع «البطاطس المحمرة»
  • «حياة كريمة» فتحت طاقة القدر لـ«أمينة» بعد وفاة زوجها: «قدرت أعيش أنا وولادي»
  • تتويج الطالبة لانا الطويل من حلب بطلة لتحدي القراءة العربي في سورية بالموسم الثامن
  • الدكتوراة للباحثة أميرة الحارثي من جامعة صنعاء
  • «التأمينات» تكشف حالة وحيدة يسقط فيها معاش الزوج عن الأرملة
  • ننشر سيرة الذاتية للمهندسة أميرة صلاح عبد الحكيم نائب محافظ الإسكندرية