أكد الدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة والسكان للسكان، أنّ الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية «2023 - 2030»، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في مؤتمر السكان والتنمية خلال شهر سبتمبر 2023، تهدف إلى تحقيق الرفاهية الاجتماعية والاقتصادية لجميع المواطنين، من خلال عدة د محاور أساسية وهي «محور ضمان الحقوق الإيجابية، ومحور الاستثمار في الثروة البشرية، ومحور تمكين المرأة، ومحور التعليم والتعلم، ومحور الإعلام والاتصال من أجل التنمية، ومحور حوكمة ملف السكان والمتابعة والتقويم».

تطبيق منهج سكاني بالجامعات

وأوضح «توفيق»، أنّ الدولة بصدد تطبيق منهج سكاني يُدرس ضمن المناهج التعليمية بالجامعات الحكومية والخاصة للتوعية بخطورة الزيادة السكانية، مشيراً إلى أنّ هناك تعاوناً مع العديد من الجهات والوزارات للمساعدة في استراتيجية تغيير السلوك، بجانب الإعلام لما له من دور كبير في توعية كل فئات المجتمع.

المجلس الإقليمي للسكان

جاء ذلك خلال كلمة نائب وزير الصحة والسكان للسكان، أثناء انعقاد اجتماع المجلس الإقليمي للسكان، بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام محافظة كفر الشيخ، برئاسة اللواء جمال نور الدين، محافظ الإقليم، وبحضور عدد من القيادات التنفيذية وقيادات المجلس الإقليمي للسكان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ المجلس الإقليمي للسكان اجتماع التنمية المستدامة الجامعات المصرية وزارة الصحة والسكان

إقرأ أيضاً:

الكشف على مليوني شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إجراء الفحص الطبي لمليوني شاب وفتاة من المصريين وغير المصريين، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لـ«فحص المقبلين على الزواج» والتي انطلقت في شهر فبراير من العام الماضي 2023، تحت شعار «100 مليون صحة».

الشهادات سارية لمدة 6 أشهر

وكشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن إصدار مليون و792 ألف شهادة صحية موثقة ومؤمنة بـ (QRCode) للمقبلين على الزواج، موضحًا أن الشهادات سارية لمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار، منوها بضرورة إجراء الفحوصات خلال مدة لا تقل عن 14 يومًا قبل إتمام الزواج لاستلام النتائج والحصول على الشهادة الصحية.

مبادرات الصحة العامة

وأكدت وزارة الصحة والسكان، حرصها على إمداد المواطنين بالمعلومات، والرد على الاستفسارات الخاصة بمبادرات الصحة العامة من خلال الخط الساخن 15335، أو زيارة الموقع الإلكتروني:‏www.100millionseha.eg أو من خلال صفحات الوزارة الرسمية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستجرام، يوتيوب، لينكدإن).

مقالات مشابهة

  • تخويل 57 من العاملين بقطاع الشئون الوقائية والعلاجية بوزارة الصحة الضبطية القضائية
  • وزير الري: الزيادة السكانية وتغير المناخ أبرز تحديات قطاع المياه في مصر
  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان لخدمة القضية السكانية
  • الإحصاء: انخفاض أعداد الزيادة السكانية خلال عام 2023 لتصل إلى 1.5 مليون نسمة
  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان بالديوان العام لخدمة القضية السكانية
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ2 مليون شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة: فحص 2 مليون شاب وفتاة بمبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة ضمن مبادرة فحص المقبلين على الزواج
  • الكشف على مليوني شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة من المقبلين على الزواج