قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، بتفقد أعمال التنفيذ الجارية بمشروع المنطقة التجارية واللوجستية الجديدة التي تقع علي طريق رافد جمصه بنطاق مركز طلخا ، والتي تنفذها وزارة التموين من خلال الشراكة مع كبري الشركات الإستثمارية.

جاء ذلك بحضور المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالدقهليه، وممثلى جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين  احمد عزت مدير تراخيص المناطق التجارية، وعلاء عبد الفتاح مدير تعاقدات المناطق التجارية ، وخالد مرسى مدير الشئون القانونية، وحضر عن شركة مراكز المطور التجارى للمشروع كلا من المهندس محمد عبد العزيز مدير المشروع، ومحمد عماد ادارة العلاقات الحكومية بالشركة ،والمهندسه شيماء الصديق مدير عام المرافق بديوان عام المحافظة منسق مشروع المنطقة اللوجستية التجارية الجديدة بالدقهلية، ورحاب المزين رئيس مركز ومدينة طلخا .

وأشار المحافظ، أن هذا الصرح الإستثماري الكبير سيحدث نقلة نوعية بالمحافظة لما سيوفره من خدمات ترفيهية ولوجستيه للمواطنين وفرص عمل للشباب ، مشيراً إلي أن الدقهلية كانت في احتياج الي مثل هذا المشروع الترفيهي الخدمي .

 وأوضح أن المنطقة اللوجستية تقام علي مساحة 52 فدان بإستثمارات تصل إلي 4 مليار جنيه وتتيح أكثر من 20 الف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب وتساهم في دفع عجلة التنمية ودعم الاقتصاد القومى .

 وأوضح المحافظ، أن المشروع يتم تنفيذه علي مرحلتين الاولي تشمل مولات تجارية وسينمات وملاهي واماكن ترفيهية و الثانية تضم مستشفي ومجمع مدارس وخدمات لوجيستيه.

وقال من المتوقع الانتهاء من المرحلة الأولي خلال الربع الأخير من هذا العام 2024 ودخولها الخدمة لتقديم كافة الخدمات للمواطنين والانتهاء من المرحلة الثانية 2026، مشيرًا إلى أن المنطقة اللوجيستية تعتبر اول مول تجاري مفتوح بمنطقة الدلتا" مول المنصورة "ويتم تنفيذه طبقا لمعايير السلامه والصحة المهنية ويراعي المشروع كافة الابعاد البيئية ويلبي احتياجات مواطني محافظة الدقهلية .

وثمن جهود الدكتور علي المصيلحى وزير التموين علي دعمه الكامل للمحافظة وتنفيذ العديد من المشروعات الخدمية للمواطنين وتلبية كافة احتياجاتهم من السلع والمواد التموينية المختلفة .


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لخدمات للمواطنين لتقديم كافة الخدمات خدمات ترفيهية جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين الدقهلية الدكتور أيمن مختار

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تطوير كوبري الهويس بقرية إبشان

تفقد اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، والدكتور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، أعمال رفع كفاءة وصيانة كوبرى الهويس بقرية إبشان بمركز بيلا، والذى يربط بين مركز بيلا ومحافظتى كفر الشيخ والغربية، مشدداً علي سرعة إنهاء الأعمال وفقا للبرنامج الزمنى المحدد، ووضع لوحة توضح مدة تنفيذ المشروع وتاريخ الانتهاء من الأعمال.

وقال محافظ كفر الشيخ، إنه تم كشط الطبقة السطحية للكوبرى تمهيداً لبدء أعمال الصيانة بالطريق والكوبرى والفواصل الحديدية، لافتاً أن الهيئة العامة للطرق والكباري، بدأت أعمال صيانة وتطوير الكوبري، والذى يعد أهم كبارى مركز ومدينة بيلا، مع اتخاذ كل إجراءات السلامة والوقاية خلال أعمال الصيانة، مشيراً إلى أن الكوبرى يمثل أهمية كبيرة للمواطنين بمركز بيلا والمناطق المجاورة لتسهيل حركة المرور، وتحسين الخدمات.

وكلف محافظ كفرالشيخ، بمتابعة أعمال تمهيد وجاهزية الطريق البديل وهو طريق «بيلا- حاذق- أبوبدوي» بدلاً من طريق «بيلا - إبشان - الكراكات» للمتجهين إلى محافظة كفر الشيخ، لحين الانتهاء من أعمال صيانة وتطوير الكوبري، على أن يتم وضع العلامات الإرشادية اللازمة لذلك، والتنويه عن هذه الطرق البديلة للمواطنين، مع سرعة التنفيذ وضغط الجدول الزمنى لبرنامج التنفيذ للصالح العام.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد عددا من المستشفيات ويوجه بالعمل على راحة المرضى
  • محافظ قنا عددًا من المشروعات الخدمية قيد الإنشاء
  • محافظ الدقهلية يوجه بإنشاء منفذ لبيع اللحوم بمدخل بلقاس
  • محافظ أسوان يتفقد الأعمال الجارية بمشروع تغطية مصرف السيل
  • نزع ملكية وإزالة عقارات لإنشاء محور مروري جديد بالقاهرة.. 18 صورة ترصد التفاصيل والموقع
  • حفاظا على صحة المواطنين.. حملات مكثفة لرفع القمامة من شوارع أسيوط
  • محافظ الجيزة يتفقد الأسواق والسلاسل التجارية والمخابز البلدية بأبو النمرس
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال التطوير بكورنيش شبين الكوم الجديد
  • تعليمات من محافظ القليوبية لمنع انتشار الباعة الجائلين ببنها
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تطوير كوبري الهويس بقرية إبشان