طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس حركة حماس والإدارة الامريكية والأشقاء العرب اليوم الأربعاء بسرعة إنجاز صفقة تبادل الأسرى لمنع وقوع المزيد من الضحايا والمعاناة والتشريد لأبناء الشعب الفلسطيني.

وقال عباس في تصريح نشرته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) “نطالب حركة حماس بسرعة إنجاز صفقة الأسرى لتجنيب شعبنا الفلسطيني ويلات وقوع كارثة أخرى لا تحمد عقباها ولا تقل خطورة عن نكبة عام 1948 ولتجنب هجوم الاحتلال على مدينة رفح الأمر الذي سيؤدي إلى وقوع آلاف الضحايا والمعاناة والتشرد لأبناء شعبنا.

كما طالب الإدارة الأمريكية والأشقاء العرب بالعمل بجدية على إنجاز صفقة الأسرى بأقصى سرعة وذلك لتجنيب أبناء الشعب الفلسطيني ويلات هذه الحرب المدمرة.

وأضاف “أن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بحرب مفتوحة على قطاع غزة أدت إلى استشهاد المئات من أبناء الشعب الفلسطيني يوميا إضافة إلى اقتحام الضفة الغربية والقدس وغير ذلك من تصعيد خطر لذلك لا بد من تحمل مسؤولياتنا في وقف هذه الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني”.

وأكد ضرورة تحمل الجميع مسؤولية وضع أي عراقيل من أي جهة كانت لتعطيل الصفقة لأن الأمور لم تعد تحتمل وقد آن الأوان لأن يتحمل الجميع المسؤولية.

وأعرب عباس عن رغبته الشديدة “في حماية شعبنا من تداعيات أية كارثة خطرة ستقع عليه لذلك علينا أن نتخذ القرارات التي تخدم مصالح شعبنا وحمايته لنستطيع الدفاع عن قضيتنا ومصالحنا الوطنية من خلال وقف العدوان والاعتراف بدولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية والاستمرار في هجومنا السياسي الشامل لدى مجلس الأمن الدولي وبقية المؤسسات الدولية للحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة.”

وختم عباس حديثه قائلا “مرة أخرى نطالب الجميع وخاصة حركة حماس بسرعة إنجاز الصفقة لنستطيع حماية شعبنا وإزالة العقبات كافة”.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي فلسطين الشعب الفلسطینی بسرعة إنجاز إنجاز صفقة

إقرأ أيضاً:

خبير استراتيجي: انتشار المجاعة في كافة أرجاء فلسطين

قال محمد فوزي، الباحث بالمركز المصري للدراسات الاستراتيجية، إن الدولة المصرية تحرص كل الحرص على مساعدة الشعب الفلسطيني في البقاء على أرضه ومنع إسرائيل من تنفيذ فكرتها الخبيثة المتعلقة بترحيل الشعب الفلسطيني عن أرضه، موضحا أن مصر تسير على قدم وساق لتوفير المساعدات الإنسانية والطبية إلى القطاع.

مقالات مشابهة

  • في اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب.. حماس تدعو لمحاسبة قادة الاحتلال
  • حماس تدعو لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائم التعذيب بحق الأسرى والمحتحزين
  • الوفد الحكومي: توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن تبادل الأسرى على رأسهم "محمد قحطان"
  • توجيه رئاسي بعدم إبرام أي صفقة تبادل مع المليشيات لا تشمل إطلاق السياسي محمد قحطان
  • الرئيس محمود عباس يشكر أرمينيا على اعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية
  • "حماس": مصيرنا ومستقبل قطاع غزة يقررهما شعبنا الفلسطيني ولا أحد سواه
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين بغزة تناشد بلقاء فوري مع نتنياهو لبحث صفقة تبادل واضحة
  • "حماس": الإفراج عن المواطنين الروسيين أولوية بالنسبة لنا في أي صفقة تبادل
  • خبير استراتيجي: انتشار المجاعة في كافة أرجاء فلسطين
  • جيش الاحتلال يزعم أن أحد أسراه في غزة قتل في 7 أكتوبر