استقبل الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، صباح اليوم الأربعاء 14 فبراير، الدكتور ضياء حلمي خبير الشئون الصينية، وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية ورئيس الغرفة المصرية الصينية التجارية بالقاهرة.

ويحل الدكتور ضياء حلمي ضيفًا على صالون معهد كونفوشيوس الثقافي لشهر فبراير، في ندوة تحت عنوان  : "الثقافة والتجربة الصينية في عالم متغير" بحضور طلاب اللغة الصينية بالجامعة والباحثين والمهتمين بالثقافة الصينية.

ويُقام الصالون الثقافي الصيني بقاعة الفيديو كونفرانس بمبنى رعاية الشباب بالجامعة، تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور حسن رجب المدير التنفيذي لمعهد كونفوشيوس بالجامعة.

وخلال استقبال الدكتور ناصر مندور لضيف الصالون الثقافي الدكتور ضياء حلمي - صرح رئيس الجامعة أن الثقافة الصينية والمصرية بينهما توافق كبير، من حيث الترابط الاجتماعي والأسري، الارتباط بالجذور، كما يهتم الصينيون كثيرا بالاستثمار في أبنائهم وتعليمهم لأرقى مستوى، إيماناً منهم بأن الاستثمار في البشر هو الأولى والأهم.

ووجه الدكتور ناصر مندور بأهمية عقد الصالون الثقافي داخل معهد كونفوشيوس بصفة شهرية، وذلك حتي يتسنى لدارسي اللغة الصينية التعرف أكثر على هذه الثقافة العريقة، ولمد جسور التعاون المشترك بين جامعة القناة والجانب الصيني التي تستمر جذورها لأكثر من 20 عاماً، لافتاً إلى أن الجامعة تسعى إلى عمل مركز للدراسات الصينية العربية بالجامعة، وذلك حرصاً على دعم وتشجيع زيادة الجالية الصينية في الجامعة، مشيراً إلى أن الجامعة لديها ثلاثة برامج دراسية لتدريس اللغة الصينية في كلية الآداب، والألسن، وجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، كما أن لديها ثلاثة كيانات هامة بالتعاون مع الجانب الصيني هى: الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، ومعهد الاستزراع السمكي، ومعهد كونفوشيوس.

ومن جانبه - أشاد الدكتور ضياء حلمي بسعي الجامعة الدؤوب نحو التعاون مع الجانب الصيني، مشيراً إلى أن الثقافة الصينية تقوم على مبدأ متكافئ ألا وهو: "يمكن أن نكون أقوياء معاً"، مشيراً إلى أن عمق العلاقات المصرية الصينية وحضارتهما يؤهلهما للصدارة والريادة في العديد من المجالات، ودورنا في اقتناص الفرص واستثمارها.

وأشار الدكتور حسن رجب أن شهر أبريل القادم سيتم تنظيم احتفالية عن  "كموجو" الشاعر والأديب الصيني الكبير، لافتاً إلى أن معهد كونفوشيوس يضم متحف له، حيث يعد واحداً من أشهر أدباء الصين في الثقافة الحديثة.

حضر اللقاء - جو تينج تينج المدير التنفيذي الصيني السابق لمعهد كونفوشيوس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صالون ثقافى جامعة القناة د ضياء الدکتور ناصر مندور إلى أن

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة الأهلية تستقبل طلابها للعام الجامعي الجديد

 نظمت جامعة المنصورة الأهلية بمدينة جمصة حفل استقبال للطلاب الجدد للعام الجامعي 2024-2025م خلال الأسبوع التعريفي بكليات وبرامج وأنشطة الجامعة بحضور  الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة. 
بحضور الدكتورة رشا بروة، عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، الدكتورة رئيفة علام، عميد كلية التمريض، الدكتورة أميرة طمان، مدير برنامج الطب والجراحة بكلية الطب، والدكتورة نهى الوصيفي، مدير برنامج طب الأسنان بكلية طب الأسنان، والدكتور أحمد الشيخ، مدير برنامج فارم دي صيدلة إكلينيكية بكلية الصيدلة، والدكتور إيهاب عبد الحي، مدير البرامج بكلية الهندسة، الدكتور نبيل عرفات، عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية ، الأستاذ أسامة موسى المشرف العام على مقر الجامعة.


كما تفقد رئيس جامعة المنصورة  معرض الأنشطة الطلابية، كما عقد اجتماعًا مع السادة عمداء الكليات ومديري البرامج لمتابعة سير العملية التعليمية.
وهنأ  الدكتور شريف يوسف خاطر أبنائه الطلاب بالعام الجامعي الجديد، مؤكداً  أن هذا العام بجامعة المنصورة الأهلية يعد الثالث منذ بدء الدراسة بها حيث بدأت الدراسة عام 2022 وأصبح لدينا كليات مختلفة وبرامج تعليمية وتعد الجامعة امتداد حقيقي لجامعة المنصورة الحكومية  والتي لها تاريخ عريق ومشرف على المستوى المحلى والدولي  وتعد جامعة المنصورة الأهلية من جامعات الجيل الرابع  ولقد اهتمت القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء الجامعات الأهلية وانشاء جامعة المنصورة الأهلية  لتطوير التعليم العالي كجزء من المشروعات القومية والتي تعمل على إتاحة فرص وبرامج تعليمية متميزة تتناسب واحتياجات سوق العمل وتواكب المستقبل لأبنائنا الطلاب، ولقد تم تجهيز الجامعة بأحدث الوسائل التكنولوجية والتجهيزات من مدرجات ومعامل والقاعات الدراسية كما تم الاستعانة بأعضاء هيئة التدريس من جامعة المنصورة الحكومية كما تقدم الجامعة التدريب لطلابها بمستشفيات القطاع الطبي بجامعة المنصورة ومختلف الهيئات والمؤسسات التدريبية. 


كما وجه  رئيس جامعة المنصورة  كلمة لأبنائه الطلاب بأن الدولة المصرية اهتمت ببناء الإنسان ووفرت لهم فرصة تعليم أفضل وأنها السبيل إلى مستقبل أفضل كما حثهم على الاجتهاد والانتظام فى الدراسة لتحقيق التفوق والمشاركة الفعالة في الانشطة الطلابية والمجتمعية. 

 

مقالات مشابهة

  • جامعة قناة السويس تُنظم لقاءات تعريفية لطلاب الآداب طب الأسنان والصيدلة والهندسة
  • رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة الأهلية
  • معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس يفوز بجائزة التميز
  • جامعة المنصورة الأهلية تستقبل طلابها للعام الجامعي الجديد
  • رئيس جامعة قناة السويس يستقبل الطلاب الجدد أمام بوابات الدخول
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية
  • رئيس جامعة المنيا: التحول إلى الفصول الذكية سيصبح نهجا ملموسا هذا العام
  • رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب
  • "نائب رئيس عين شمس" تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية