ضبطت أمانة محافظة جدة بمشاركة الجهات المعنية، مستودعاً جنوب المحافظة جرى استغلاله لإنتاج "التبغ" بمسميات تجارية.
وأوضحت الأمانة أنه جرى خلال جولات الرقابة الميدانية لمتابعة المخالفات البلدية، رصد مستودع بحي "السرورية" بنطاق المليساء، كان مخصصاً للشحن، استغلته عمالة مخالفة لممارسة نشاطها المخالف في إنتاج وعمل منتجات التبغ وتعبئتها في علب فارغة تمهيداً لتسويقها وبيعها، حيث جرى إتلاف 83 طناً من المضبوطات وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية في حق المخالفين.


أخبار متعلقة "الغذاء والدواء" ترصد 11 منشأة مخالفة خلال ينايرمختصون لـ"اليوم": اللوكيميا من أكثر الأورام انتشارًا بين الأطفال بنسبة تقارب 30%وتؤكد الأمانة مواصلة جهودها لرصد الظواهر السلبية وتتبع الأنشطة والممارسات العشوائية داخل الأحياء السكنية، مُثمنة دور السكان ووعيهم في دعم الجهود البلدية بالتبليغ عن أي مخالفات عبر المركز الموحد لخدمة البلاغات 940 لمعالجتها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة محافظة جدة إنتاج التبغ جولات الرقابة متابعة المخالفات المخالفات البلدية

إقرأ أيضاً:

بلدية صيدا تنشر حصيلة الأعمال والمهام التي نفذتها خلال هذا الاسبوع

نوهت بلدية صيدا بتجاوب مؤسسة مياه لبنان الجنوبي على إرسال فرقها إلى محلة التعمير – عين الحلوة ومباشرتها اليوم أعمال وقف تسرب مياه الشفة في احد أحيائها .    وأعلنت في بيان، حصيلة الأعمال والمهام التي نفذتها فرق الطوارىء وورش وشرطة البلدية بدعم من صندوق التكافل، أو تلك الأعمال التي تشرف عليها البلدية أو تتعاون فيها، وذلك عن الفترة الممتدة من 1 الى 6 الشهر الحالي. وتضمنت تفاصيل تقرير حصيلة الأعمال التالي: 

ـ نفذت شرطة البلدية حملة إزالة المخالفات على الكورنيش البحري الجديد (بوليفار الرئيس الشهيد رفيق الحريري البحري). وتم إزالة كل الخيم ألموجودة على درابزين الكورنيش، وإبقاء المظلات للطاولات على الكورنيش . كم تم إلزام أصحاب الفانات والكاسكيت بنقلها من على الشارع إلى رصيف الكورنيش الجديد.

- حملة ضبط وإزالة المخالفات في ساحة الشهداء حيث تضمنت الأعمال إزالة عربات الخضار، فيما قامت فرق البلدية بأعمال تنظيف وكنس الوسطيات، وأيضا رشها بالمياه من قبل سيارات تابعة لفوج إطفاء بلدية صيدا".

 ـ متابعة إصلاح وصيانة علبة توزيع الكهرباء وضبط الإشارة الضوئية عند تقاطع إيليا بعدما توقفت عن العمل بفعل تضررها جراء حادث السير والإصطدام بها. ونعمل مع المهندس المختص على تأمين التجهيزات الضرورية لإعادة تشغيلها، ونأمل أن يتم ذلك خلال الأيام القليلة القادمة.

 - متابعة أعمال صيانة وتأهيل وسطية تقاطع إيليا واستكمال بورديرات الباطون وصولا للإشارة الضوئية عند التقاطع . 

 ـ إطلاق حملة تشحيل أشجار ومزروعات وصيانة الغازون والأشجار في حديقة المهندس محمد زهير السعودي العامة (في سينيق – جنوب صيدا)، وحديقة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان العامة مقابل الجامع العمري الكبير – على بوليفار الرئيس الشهيد رفيق الحريري البحري .

 ـ تنفيذ حملة رش بالمبيدات للحشرات والقوارض في محيط مسلخ صيدا على مدى ثلاثة أيام بعد إنتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك. وإنتقال حملة الرش تباعا إلى الأحياء في صيدا وساحة القدس وصيدا القديمة. 

 ـ إستكمال أعمال صيانة الحاجز المعدني الفاصل في شارع رياض الصلح بإزالة العوارض الإسمنتية التي وضعت بشكل مؤقت ، وإستبدالها بالفواصل المعدنية بعد إنجاز صيانتها جراء تضررها بفعل حوادث الصدم المختلفة. (الوكالة الوطنية للإعلام)

 

مقالات مشابهة

  • بلدية صيدا تنشر حصيلة الأعمال والمهام التي نفذتها خلال هذا الاسبوع
  • ضبط 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • تحرير 28 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • ضبط 26 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • تحرير 26 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • «زايد العليا» توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • زايد العليا توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • ضبط 35 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • انتشار مستودعات سرية للأسماك بالداخلة ومسؤولين في قفص الإتهام
  • الشروع في بناء وتجهيز مركز للفحوصات الخارجية بمستشفى محمد السادس إقليم الحوز