اعتبر النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب أن القمة المصرية التركية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس التركي رجب طيب اردوغان، اليوم الأربعاء ، قمة تاريخيّة لاهميتها في التوقيت الحالي وخاصة في ظل الأزمات التي تمر بها المنطقة العربية من احداث مشتعلة ، موضحا ان زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان للقاهرة تعتبر  أول زيارة لرئيس تركي لمصر منذ عقد كامل

واضاف الجبلاوي خلال تصريحات له اليوم الأربعاء ان زيارة الرئيس التركي لمصر تعد تتويجا لمسيرة تطبيع العلاقات بين البلدين ، كما انها تأتى وسط وجود العديد من التطورات والمتغيرات الإقليمية والدولية التي تدفع باتجاه تنسيق المواقف بين البلدين ، مشيرا إلى  أن المباحثات بين الرئيسين ستشمل الخطوات التي يمكن اتخاذها لتحسين العلاقات الثنائية وتنشيط آليات التعاون الثنائي رفيعة المستوى، بالإضافة إلى مناقشة القضايا العالمية والإقليمية الراهنة، خاصة الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

وشدد عضوٍ طاقة النواب ،  على أن الزيارة تأتي في وقت بالغ الحساسية بسبب الأزمات التي تعصف بالمنطقة ، فضلا عن التغيرات الجيوسياسية والاقتصادية التي يشهدها العالم، مؤكدا على اهمية الزيارة التي  تستهدف تعميق التعاون المصري – التركي في مجالات مختلفة وخاصة التعاون العسكري مع اعلان وزير الخارجية التركي هاكان فيدان موافقة بلاده على تزويد مصر بمسيرات بيرقدار TB2 وتقنيات أخرى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب محمد الجبلاوي قمة مصرية تركية الرئيس عبد الفتاح السيسي رجب طيب اردوغان

إقرأ أيضاً:

تركيا: جاهزون لأية حرب عالمية

27 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قالت وزارة الدفاع التركية، الخميس، إنه لا أحد، وخاصة تركيا، يريد حربا مثل الحرب العالمية الثالثة، ورغم ذلك فإن “الجيش التركي جاهز لأي سيناريو”.

ولفتت مصادر عسكرية في وزارة الدفاع التركية إلى أنه “إذا سألتم هل هناك خطر نشوب حرب عالمية ثالثة شاملة، كما في الحربين العالميتين الأولى والثانية، فالجواب هو: “بالطبع.. هذا احتمال قائم”.

وأضافت المصادر أن وزارة الدفاع التركية، تقوم بإجراء تقييماتها فيما يتعلق بالدفاع والأمن، وتضع جميع خططها التي تحتاج إلى تحديث، في ضوء التقييمات الجديدة.

وتابعت المصادر أنه “يمكننا أن نقول بسهولة، إننا من أكثر الدول استعدادا لهذا السيناريو”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حذر من أن إسرائيل تخطط لشن حرب على لبنان، مضيفا أن الأطراف الغربية تدعمها في ذلك.

وقال أردوغان إن مخططات رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لتوسعة الحرب بالمنطقة ستسبب كارثة كبيرة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • برلماني: مصر نجحت في تشييد بنية تحتية جاذبة للاستثمار
  • زعيم المعارضة التركية يسعى لترتيب لقاء مع الرئيس السوري
  • برلماني: مصر نجحت في إنشاء بنية تحتية جاذبة للاستثمارات
  • وصولا للقاءات العائلية.. ماذا وراء التحولات النوعية بخطاب أردوغان حول التطبيع مع الأسد؟
  • وصولا للقاءات العائلية.. تحولات نوعية في خطاب أردوغان حول التطبيع مع الأسد
  • مفتي الجمهورية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة بين عُمان وأوزبكستان
  • منتدى الأعمال العُماني الأوزبكي يناقش الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين
  • تركيا: جاهزون لأية حرب عالمية
  • استحداث طرق وسيطرات و300 دبابة.. العراق مهدد بفقدان جزء من أراضيه شمالا