إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

وجهت حكومتا إسبانيا وإيرلندا طلبا للمفوضية الأوروبية الأربعاء لإجراء مراجعة عاجلة لمدى امتثال إسرائيل لالتزاماتها في مجال حقوق الإنسان في غزة.

El compromiso de la UE con los derechos humanos y la dignidad no puede tener excepciones.

Ante la crítica situación en Rafah, Irlanda y España acaban de solicitar a la @EU_Commission que revise urgentemente si Israel está cumpliendo con sus obligaciones de respetar los derechos…

— Pedro Sánchez (@sanchezcastejon) February 14, 2024

وقال رئيس الوزراء الإسباني الاشتراكي بيدرو سانشيز في رسالته "نظرا إلى الوضع الحرج في رفح" في جنوب قطاع غزة، أرسلت الحكومتان الإسبانية والإيرلندية رسالة إلى المفوضية الأوروبية تطلبان فيها منها إجراء تحقيق "عاجل في ما إذا كانت إسرائيل تفي بالتزاماتها باحترام حقوق الإنسان في غزة".

اقرأ أيضا???? مباشر: يوم ثان من مفاوضات القاهرة بشأن التوصل لهدنة في غزة

وجاء في البيان "نتذكر أيضا ذعر السابع من تشرين الأول/أكتوبر، وندعو إلى إطلاق سراح جميع الرهائن ووقف فوري لإطلاق النار من شأنه أن يسهل وصول الإمدادات الإنسانية التي تمس الحاجة إليها".

 

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل كأس الأمم الأفريقية 2024 ريبورتاج إسبانيا إيرلندا إسرائيل غزة الحرب بين حماس وإسرائيل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسبانيا إيرلندا للمزيد كأس الأمم الأفريقية 2024 كرة القدم منتخب نيجيريا ساحل العاج الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

عضو البرلمان الأوروبي يشيد بالتطور في العملية الانتخابية النيابية بالأردن

أشاد عضو البرلمان الأوروبي المشارك في بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات النيابية الأردنية النائب أندريا شيدا، بمجريات العملية الانتخابية النيابية التي تمت في الأردن الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن هذه الدورة من الانتخابات النيابية في الأردن مختلفة عن السابقة من حيث التجهيزات والقوانين وغير ذلك.

الأردن ينتخب بـ 5.1 مليون ناخب.. والجامعة العربية تؤكد نزاهة الانتخابات الأردن يُدين قصف الاحتلال لمدرسة تابعة لوكالة الأونروا بالنصيرات

 

وقال شيدا - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بعمان على هامش المؤتمر الصحفي بشأن تقيم العملية الانتخابية الأردنية، إن الاتحاد الأوروبي على تواصل دائم بشأن المراقبة على الانتخابات في الأردن وكانت هناك جولة مراقبة للبعثة في الدورة السابقة من الانتخابات 2020 وأن الدورة الحالية 2024 متطورة وجيدة.

وأضاف أن مشاركة المرأة والشباب تمثل تطورا جديدا وجيدا في هذه الدورة من الانتخابات النيابية الأردنية 2024، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه رغم ذلك إلا أن الطريق مازال طويلا لمزيد من الإصلاحات السياسية والحزبية في الأردن، ولكن في هذه الانتخابات هناك تطور حقيقي وواضح عن الدورات السابقة.

وبشأن تقديم مزيد من الدعم للأردن لتنفيذ رؤية التحديث السياسي والاقتصادي، كشف عضو البرلمان الأوروبي أن هناك مفاوضات بشأن توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحاد الأوروبي والأردن بشأن تطوير ودعم هذه الإصلاحات السياسية، مشيرا إلى أن نتائج هذه الاتفاقية حال توقيعها ستكون مفيدة وجيدة بالنسبة للعمل السياسي والحزبي في الأردن.

ونوه إلى أن ضمن هذه الاتفاقية التي يتم التفاوض بشأنها تقديم المزيد من الدعم للأردن بشأن تفيذ هذه الإصلاحات، مؤكدا أن هناك حرصا من الجانبين على مزيد من التعاون في هذا المجال وغيره من المجالات.

وتضم بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات الأردنية من 120 مراقبا من الدول السبع والعشرين الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ومن كل من كندا والنرويج وسويسرا..كما تضم وفدا يتألف من 7 أعضاء من البرلمان الأوروبي و32 دبلوماسيا معتمدا في عمان.

مقالات مشابهة

  • مقررة أممية تستهجن الهجمات ضد الحقوقيين ومحو الحيز المدني بغزة
  • تشريعية البرلمان: السيسي حريص على إحداث نقلة في مجال حقوق الإنسان
  • حزب المؤتمر: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التزام حقيقي من الدولة تجاه مواطنيها
  • «المؤتمر»: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية
  • أيمن محسب: الاستراتيجية الوطنية خارطة طريق طموحة في مجال حقوق الإنسان
  • «صحة الشيوخ»: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تمثل جزءا أساسيا من رؤية 2030
  • برلمانية: الدولة ملتزمة بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • نائبة: الدولة ملتزمة بتنفيذ ما جاء في الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • برلمانية: الدولة تمضي قدما في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • عضو البرلمان الأوروبي يشيد بالتطور في العملية الانتخابية النيابية بالأردن