لبنان ٢٤:
2024-07-10@06:14:32 GMT

تهديد يطال بيروت.. هذا آخر كلام إسرائيليّ

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

تهديد يطال بيروت.. هذا آخر كلام إسرائيليّ

قال الخبير الإسرائيلي في شؤون الشرق الأوسط إيال زيسر إنّ "في حال جرّ حزب الله في لبنان إسرائيل إلى المواجهة، فإن بيروت ستبدو مثل غزة".    ويأتي كلام زيسر عقب حادثة القصف الصاروخي الذي تعرّضت له مدينة صفد الفلسطينية إنطلاقاً من لبنان، اليوم الأربعاء، ما أسفر عن سقوط قتيل إسرائيلي وإصابة 7 آخرين.

وفي حديث عبر إذاعة "نورث 104.

5 إف إم" ترجمه "لبنان24"، قال زيسر إن إسرائيل و "حزب الله" يشعران بالإرتياح لأن التوتر لم يتوسع، لكنه لفت إلى أن الحل عند الحدود مع لبنان سيأتي بعد صراعٍ عسكري، وقال: "لا يوجد حل وسط، علينا أن نذهب إلى صراع سيكون أكثر صعوبة من الصراع مع حماس. ليس لدي أدنى شك".

وأكمل: "في حال تم جرنا إلى مثل هذا الصراع، فإن النتيجة النهائية ستكون أن بيروت ستبدو مثل غزة، لكن نقاط ضعفنا ستكون أيضاً أكثر إيلاماً مما كانت عليه في الحرب ضد حماس، وعلينا أن نأخذ ذلك في الاعتبار، وسنكون بحاجة إلى تعبئة الجمهور وإلى الدعم الدولي". المصدر: ترجمة "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

اللواء إبراهيم عثمان: الحرب في لبنان قرار إيراني قد يورط بيروت

قال اللواء الدكتور إبراهيم عثمان هلال الخبير الاستراتيجي، نائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني سابقًا، إن المستهدف الحالي بالنسبة لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طمأنة الإسرائيليين والرأي العام الإسرائيلي.

وأضاف خلال حواره عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية cbc: «عندما بدأ حزب الله منذ نحو شهرين في تصعيد الهجوم بالصواريخ على شمال إسرائيل، انتقل عدد كبير جدا من مستوطنات الشمال إلى الداخل الإسرائيلي، وهذا عبء كبير على الحكومة، لأن أكثر من 100 ألف مستوطن تسكنهم إسرائيل في فنادق وبيوت ومستعمرات أخرى وعند ذويهم وفي الوسط والجنوب».

وتابع كبير المستشارين بكلية القادة والأركان: «المهجرين مشكلة داخلية إسرائيلية، وأرى أن المرحلة الافتتاحية للحرب في جنوب لبنان بدأت، إذ توجد توترات وتراشقات وكل من الطرفين أعد خطة الحرب، بدليل أن حزب الله قام بالعملية هدهد 1 كشف من خلالها الشمال بالكامل بجميع الأهداف والصناعات العسكرية والأهداف الحيوية في الشمال الإسرائيلي».

وواصل: «صواريخ حزب الله استهدفت في الأسبوع الماضي الأهداف التي رصدتها المسيرة هدهد 1، ولكن الحرب في لبنان ستدفع المنطقة لوضع آخر، لأن القرار إيراني، وليس قرار حزب الله أو أي شيء آخر، لأنه متحسب لتوريط بيروت في حرب مثلما ورطها أكثر من مرة مثل حرب تموز التي استمرت 34 يوما إلى صدور القرار 1701».

مقالات مشابهة

  • أمين عام حلف الناتو: أكبر تهديد للتحالف سيكون فوز روسيا على أوكرانيا
  • اللواء إبراهيم عثمان: الحرب في لبنان قرار إيراني قد يورط بيروت
  • إعلام إسرائيلي: سقوط صواريخ من لبنان على شمال الجولان المحتل
  • ‏حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي جنوبي لبنان
  • الأنبا توماس يلتقي شباب مسيرة صلاة بالكلية الإكليريكية بالمعادي
  • عاجلٌ جداً.. صواريخ تنطلق من لبنان وقصفٌ يطال إسرائيل!
  • كارثة من لبنان.. هذا آخر اعتراف إسرائيليّ!
  • لإبرام صفقة تبادل وإقالة نتنياهو.. أكثر من 2000 إسرائيلي ينظمون مظاهرات في تل أبيب
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 5 جنود جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان
  • قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف بلدتي حانين وعيترون جنوبي لبنان