قالت مصادر في وزارة الإسكان، إنّ هيئة المجتمعات العمرانية تستعد لطرح أراضٍ في المدن الجديدة ضمن برنامج طرح الأراضي السكنية الصغيرة للأفراد بمشروع «مسكن» بغرض توفير قطع أراضٍ للمواطنين الراغبين في بناء مسكنهم بشكل دائم وميسر ودون أي أسبقية، سواء للدخول إلى الموقع أو تحويل جدية الحجز أو الحجز.

واوضحت المصادر لـ«الوطن»، أنّ المحاور الثلاثة للأراضي الجارى طرحها خلال الأيام القليلة المقبلة، تضم قطع أراضٍ متنوعة المساحات مقسمة إلى 3 محاور، وهي «الأراضي الأكثر تميزا، والأراضي المتميزة، والأراضي المتوسطة».

وأعلن المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للقطاع العقاري والتجاري في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ حجز أراضي برنامج مسكن للأراضي السكنية للأفراد دون أسبقية للحجز، حيث يتم إجراء قرعة علنية بين المتقدمين لحجز الأراضي حال تساوي العروض المقدمة من المواطنين.

وأشار إلى أنّ التقديم لحجز الأراضي في برنامج مسكن يتاح من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لمدة شهرين، لإتاحة الفرصة أمام المواطنين الراغبين في الحصول على قطعة أرض سكنية.

ومن المنتظر الإعلان عن الطرح الجديد ببرنامج مسكن للأراضي السكنية للأفراد خلال الأيام القليلة المقبلة، تنفيذا لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، وفي إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوفير المسكن الملائم لجميع المصريين بالمدن الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أكثر تميزا إجراء قرعة القيادة السياسية المجتمعات العمرانية الجديدة رئيس هيئة طرح أراضى

إقرأ أيضاً:

منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين بالبرامج الجديدة بكلية "هندسة بنها"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ستيم STEM بكلية الهندسة بشبرا.

وأكد "الجيزاوي" أن تقديم هذه المنح يأتي في إطار حرص جامعة بنها علي تقديم خدمة مجتمعية متميزة من خلال دعم وتحفيز الطلاب المتفوقين، تأكيدا لدورهم المهم والمؤثر في تطوير العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع.

من جانبه قال الدكتور جمال عبد العزيز القائم بعمل عميد كلية الهندسة بشبرا أن استمرار المنحة يشترط تفوق الطلاب دراسيا خلال سنوات الدراسة على أن لا يقل التقدير عن (امتياز) او المعدل الفصلي عن (3.70) في كل مستوى دراسي.

وأضاف عبد العزيز أن البرامج المتضمنة المنح هي برنامج هندسة النظم الصناعية ، وبرنامج هندسة الطاقة والطاقة المستدامة ، وبرنامج الهندسة الكهربائية والتحكم ، وبرنامج هندسة الاتصالات والحاسبات ، وبرنامج هندسة البناء وإدارة التنشيد بواقع اثنين منحة دراسية لكل برنامج.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يصدر قرارات بتعيين 3 مساعدين لنواب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • الإسكان: تنفيذ 9 قرارات إزالة لمخالفات بناء بقطع أراضٍ بتوسعات مدينة الشيخ زايد
  • «المجتمعات العمرانية»: فتح حجز الأراضي الاستثمارية حتى 15 أكتوبر بمساحة 5 فدادين
  • «الإسكان»: تلقي طلبات الحجز للوحدات في المنصورة الجديدة حتى 28 أكتوبر الجاري
  • «المجتمعات العمرانية»: محطة كهرباء جديدة لخدمة مشروعات الإسكان بحدائق أكتوبر
  • «الإسكان» تطرح أراضٍ استثمارية بمساحة 5 فدادين في المدن الجديدة اليوم
  • قرار جديد من «الإسكان» بشأن قطع الأراضي السكنية الصغيرة المُلغى تخصيصها
  • منح دراسية لخريجي مدارس المتفوقين بالبرامج الجديدة بكلية "هندسة بنها"
  • «الإسكان»: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة
  • مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم إلغاءها لعدم الاستلام