أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بداية من اليوم وتنخفض درجات الحرارة وتعود إلى معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام، مشددة على أن هذه الحالة من الانخفاض في درجات الحرارة تأتي بعد انتهاء حالة الطقس الدافئ التي سادت مصر على مدار 7 أيام.

بيان الأرصاد الجوية:  الأرصاد تكشف أوقات عدم الاستقرار الأحوال الجوية تحذيرات عاجلة من الأرصاد بشأن حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح”، المُذاع على فضائية “دي أم سي”، أن درجات الحرارة تنخفض على معظم أنحاء الجمهورية تدريجيا بداية من اليوم، بسبب امتداد لمنخفض جوي بطبقات الجو العليا، ومنخفض على سطح البحر المتوسط، موضحة أن البلاد ستعود مرة أخرى إلى الأجواء الشتوية المائلة للبرودة نهارا في أغلب المحافظات الشمالية حتى القاهرة الكبرى، مائلة للدفء في المحافظات الجنوبية.

وشددت على أنه مع غياب أشعة الشمس تسود الأجواء شديدة البرودة خاصة خلال ساعات الليل المتأخرة وفترات الصباح الباكر، ومع انخفاض قيم درجات الحرارة تنشط الرياح وتكون مثيرة للرمال والأتربة، وتتراوح سرعاتها بين 35 إلى 45 كيلومترا، ما يؤدي إلى انخفاض قيم درجات الحرارة.

وفي وقت سابق، قالت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك تقلبات جوية بسبب منخفض جوي يضرب البلاد، لافتة إلى أن مركز المنخفض الجوي على البحر المتوسط و يصاحبه حوض علوى بارد متعمق فى طبقات الجو العليا.


وأضافت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج “حضرة المواطن”، المذاع على فضائية “الحدث اليوم”، مساء اليوم الثلاثاء، الجوية، أن أهم العوامل المصاحبة لهذه الحالة سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية ومصحوبة بتساقط لحبات البرد على بعض المناطق، وانخفاض فى درجات الحرارة، ونشاط للرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وقالت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم، الثلاثاء، طقس دافئ نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للدفء علي السواحل الشمالية الغربية، بارد ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية الحرارة درجات الحرارة الدكتورة منار غانم البحر المتوسط منخفض جوي بهیئة الأرصاد الجویة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تُحذر من طقس الساعات القادمة.. ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من طقس الساعات القادمة، إذ تتوقع أن تشهد البلاد ارتفاع في درجات الحرارة بشكل أكبر من المعدلات الطبيعية.

وأشارت الهيئة إلى أن هناك حالة طقس غير مستقرة تتأثر بها كافة المحافظات.

منخفض الهند الموسمي

من جانبها أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد ارتفاع بدرجات الحرارة درجة أو درجتين عن المعدلات الطبيعية، وهناك مزيد في نسبة الرطوبة.

وأضافت غانم، أن البلاد من اليوم تتأثر بكتل هوائية شديدة الحرارة، مع تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي.

وأشارت إلى أن البلاد تتأثر بسرعات رياح تتراوح سرعتها من بين 30 لـ 35 كيلومتر، وأن هذه الرياح تقلل درجات الحرارة في فترة المساء، ولكن فترة النهار درجات الحرارة مرتفعة.

موجة حر جديدة

ولفتت إلى أن ارتفاع درجات الحرارة بدأت من اليوم حتى نهاية الأسبوع، ولكن درجة الحرارة لن تصل 40 على القاهرة، ولكن أقل حدة عن الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • امتداد منخفض الهند الموسمي.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. منخفض الهند يضرب البلاد من جديد والأرصاد تحذر
  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر
  • هيئة الأرصاد تحذر من طقس اليوم الثلاثاء
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • الأرصاد تُحذر من طقس الساعات القادمة.. ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في الساعات المقبلة
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • العظمى بالقاهرة 37 درجة.. الأرصاد تحذر من تجدد الموجة الحارة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024