دبي - وام
أكد إسماعيل نابي، مستشار رئيس وزراء جمهورية غينيا للشراكة بين القطاعين العام والخاص، على علاقات التعاون الاستراتيجي والاستثماري القوية مع دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال نابي، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام»، على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات في دبي، إن دولة الإمارات العربية المتحدة من أكبر الدول المستثمرة في غينيا من خلال شركة «مبادلة» و«الإمارات العالمية للألمنيوم»، مشيراً إلى العمل على تعزيز علاقات الشراكة والتعاون بين البلدين.


وأوضح أن النجاح الكبير الذي حققته القمة العالمية للحكومات منذ انطلاق يومها الأول هو شهادة ثقة على ريادة دولة الإمارات وقدرتها على تنظيم أحداث استثنائية تجمع العالم تحت سقف واحد.
وقال مستشار رئيس وزراء جمهورية غينيا للشراكة بين القطاعين العام والخاص: «هذه هي المرة الثالثة التي أحضر فيها القمة العالمية للحكومات ضمن وفد كبير من بلادي لاستشراف الفرص والتحديات المستقبلية التي يواجهها العالم في جملة من القضايا الملحة، مؤكدا أن القمة تعد فرصة للالتقاء مع الخبراء والمتخصصين من الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا بهدف تبادل الخبرات والتركيز على القصص والنماذج الملهمة في العمل الحكومي والتي أسهمت في أحداث تغييراً حقيقياً في واقع دولها ومجتمعاته».
وأشار إلى أن دورة هذا العام من القمة العالمية للحكومات تستضيف نقاشات وحوارات عالمية هادفة لاستشراف تشكيل حكومات المستقبل، وضمان تعزيز التعاون الدولي وتحديد الحلول المبتكرة للتحديات المستقبلية.
وتضم القمة العالمية للحكومات في دورتها الحالية 6 محاور رئيسية، و15 منتدى عالمياً تبحث التوجهات والتحولات المستقبلية العالمية الكبرى في أكثر من 110 جلسات رئيسية حوارية وتفاعلية، يتحدث فيها 200 شخصية عالمية من الرؤساء والوزراء والخبراء والمفكرين وصناع المستقبل، إضافة إلى عقد أكثر من 23 اجتماعاً وزارياً وجلسة تنفيذية بحضور أكثر من 300 وزير.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات غينيا الإمارات القمة العالمیة للحکومات

إقرأ أيضاً:

عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع

أكد معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أن التجربة البرلمانية للدولة تُعد أحد الركائز الرئيسة لمسيرة التميز التي تشهدها الإمارات في جميع المجالات والقطاعات على المستويين الإقليمي والدولي، والتي تنطلق في جوهرها من اعتبار العمل البرلماني محركاً رئيساً للارتقاء بالمجتمع وتلبية تطلعات قيادتنا الرشيدة للوصول إلى المراتب الريادية عالمياً.

وقال معاليه، بمناسبة اليوم الدولي للعمل البرلماني الذي يتم الاحتفال به في 30 يونيو من كل عام، إن دولة الإمارات تواصل في ظل القيادة الرشيدة للدولة ترسيخ قيم الشورى التي أسسها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، وتوفير جميع المقومات التي تسهم في الارتقاء بمنظومة العمل البرلماني، ليكون دوره أكثر فعالية وتأثيراً في حياة المواطن الإماراتي، بل ليكون له الدور الأبرز في تحقيق الإنجازات، التي أصبحت تسابق بها الإمارات الكثير من الدول حول العالم.

وأوضح معاليه، أن تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة لمستقبل دولة الإمارات يتطلب تعزيز العمل المشترك وتكامل الأدوار بين الحكومة والمجلس الوطني الاتحادي، وإيجاد آليات تنسيق ومتابعة ترقى إلى طموحات القيادة الرشيدة التي تسعى إلى أن يتبوأ أبناء الإمارات المراكز الأولى عالمياً في كافة المجالات.

أخبار ذات صلة في رسالة إلى مجلس الأمن.. الإمارات تدفع مجدداً من أجل تعزيز السلام في السودان الإمارات: لن نتنازل عن الدعم طويل الأمد للشعب السوداني الشقيق

وبين معاليه أن هذه الرؤية التشاركية للعمل لخدمة الوطن والسعي المستمر لرفعته وعزه، هي ركيزة للعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق النجاح، كما أنها ستكون أحد المقومات الرئيسة لمواصلة العمل والاستمرار في بذل الجهد والعطاء، لمواصلة الإنجازات وتحقيق الرؤية المئوية لدولة الإمارات، ولتكون دولة الإمارات في صدارة دول العالم في كافة المجالات.

وأوضح معاليه أن وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي تسهم من خلال المهام التي تضطلع بها للارتقاء بعمليات التنسيق والمتابعة بين الحكومة والمجلس الوطني الاتحادي، في وضع الآليات العملية والفاعلة لتوجيه الجهود البرلمانية لما فيه مصلحة الوطن والمواطن، وتوطيد العلاقة بين الحكومة والمجلس الوطني الاتحادي، عبر إطلاق المبادرات المبتكرة التي ترتقي بالأداء.

وأكد معاليه حرص الوزارة على مواصلة العمل والتوظيف الأمثل لجميع الإمكانات والأدوات التي تسهم في التطوير المستمر للأداء ورفع كفاءته بما يتناسب مع حكومة المستقبل التي تتطلع إليها دولة الإمارات لتكون نموذجاً يُحتذى عالمياً.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • محلل اقتصادي: جمهورية غينيا بيساو عنصر مهم في القمة السعودية الأفريقية
  • مدبولي: ‏الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول ومنها مصر
  • رئيس الوزراء: الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول
  • هل هناك إمكانية لتحقيق التحول الديمقراطي؟ «4- 4»
  • محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات: تعازينا للملك محمد السادس في وفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع
  • مواطنو هذه الدول يحتاجون إلى تأشيرة شنغن للسفر إلى أوروبا
  • هل هناك إمكانية لتحقيق التحول الديمقراطي؟ (4 -4)
  • القمة الأوروبية: رئيسة وزراء إستونيا كالاس مفوضة للشؤون الخارجية خلفا لبوريل
  • رئيس البرلمان العربي: التكامل العربي الإفريقي أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية