استقبل  السفير معتز مصطفى عبد القادر سفير مصر في جنوب السودان، اليوم الأربعاء الطلبة الجنوب سودانين الذين تم قبولهم في منحه للدراسة في أكاديمية الشرطة المصرية بنظام الدراسة لمدة عامين وذلك بحضور ممثلين من وزارة الداخلية الجنوبية. 

وأكد السفير المصري أن عدد المنح المخصصة لجنوب السودان كانت منحتين فقط إلا أنه تم زيادتها لتكون أربعة منح، استجابة لرغبة وزيرة الداخلية في جنوب السودان ونائبها وفي ضوء جهودهما للنهوض بكوادر الوزارة.

وفي ذات السياق، شدد السفير المصري على أهمية الانضباط والالتزام بالقواعد المنظمة للدراسة داخل الأكاديمية، بحسب البيان الصادر من سفارة مصر في جنوب السودان.

من جانبهم، أثنى ممثلو وزاره الداخلية الجنوبية علي الدعم المصري المقدم للطلبة الجنوبيين، مع الإشادة بالاستجابة لطلب زيادة أعداد المنح المقدمة من الجانب المصري، مع تأكيدهم على أنهم سيحرصون على متابعة أداء الطلبة المقبولين بصورة مستمرة لضمان تفوقهم وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من المنحة حتى يتمكنوا من خدمة بلدهم بعد انتهاء مدة دراستهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أكاديمية الشرطة المصرية جنوب السودان

إقرأ أيضاً:

سفير الفلبين بالقاهرة: لدينا علاقات دبلوماسية واستثنائية مع مصر

قال سفير الفلبين بالقاهرة عز الدين تاجو، إن سفارة الفلبين بالقاهرة تعتبر أول بعثة فلبينية يتم إنشاؤها فى الشرق الأوسط وإفريقيا، مضيفًا، لدينا علاقات دبلوماسية وسياسية استثنائية مع مصر.

وأوضح، أن البلدين من الأعضاء المؤسسين للأمم المتحدة، ويتقاسمان نفس المواقف فى مختلف المنظمات متعددة الأطراف، ولدينا نفس التطلعات لشعبنا، ونهدف إلى تحقيق السلام والازدهار لأمتنا.

جاء ذلك خلال كلمته، فى حفل نظمته سفارة الفلبين بمناسبة الذكرى الـ 126 لإعلان استقلال الفلبين، تحت شعار (الحرية. المستقبل. التاريخ).

وتابع السفير: على هذا الأساس فإننا ملتزمون بدفع علاقاتنا الثنائية إلى الأمام فى مختلف المجالات، موجها، الشكر للسفير أحمد شاهين مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية والحكومة والمجتمع المصرى على تعاونهم للوصول إلى هذه الأهداف.

وقدم السفير، الشكر للحكومة المصرية على مواقفها الإنسانية المستمرة، خاصة خلال الصراعات الأخيرة فى السودان وغزة.

وأكد، أن مصر ساعدت الفلبين على إجلاء الفلبينيين من السودان وغزة إلى أماكن آمنة، كما تواصل تقديم المساعدة والضيافة للجميع.

وأشار السفير، إلى قيام الفلبينيون المسلمون بالدراسة فى جامعة الأزهر منذ عقود، حيث يبلغ عدد الطلاب الحاليين فى الأزهر نحو 250 طالبًا.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة للدراسات»: الاستثمار بين مصر وأوروبا يعزز الشراكات والتعاون المستقبلي
  • الأزهر الشريف يدرس زيادة المنح للطلبة الأتراك
  • الأزهر يستعد لزيادة المنح للأتراك
  • بلغت الـ 94%.. طلبة الطب يؤكدون نجاح مقاطعة الامتحانات ويحذرون من سيناريو السنة البيضاء
  • طلبة الجامعة متعددة التخصصات التابعة لـOCP ينتفضون ضد شراكات أكاديمية مع إسرائيل المتورطة في غزة
  • سفير الفلبين بالقاهرة: لدينا علاقات دبلوماسية واستثنائية مع مصر
  • شيخ الأزهر يستقبل السفير التركي لدى القاهرة بمقر المشيخة
  • شيخ الأزهر يستقبل السفير التركي لبحث زيادة عدد الطلاب الأتراك الدارسين في الأزهر
  • تفاوت آراء طلبة التوجيهي حول مستوى صعوبة امتحان اللغة العربية
  • أخنوش: المغاربة في حاجة إلى طلبة الطب و الحكومة استجابت لمطالبهم