شاركت مديرية الزراعة واستصلاح الأراضي بمحافظة الشرقية، في مبادرة لتنمية المرأة الريفية تحت مسمى «بنت الريف»، وذلك بالتنسيق مع مركز البحوث الزراعية، ومعهد بحوث الإرشاد الزراعي والتنمية الريفية، وتحت رعاية الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، والمهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة بالشرقية.

وخلال فاعليات المبادرة اليوم الأربعاء، تم تنفيذ ندوة عن مهارات التواصل والثقة بالنفس بحضور كل من: الدكتور وائل محمد، والدكتورة وسام جمال، والدكتورة شيماء صبرى، تناولت الندوة تعريف الثقة بالنفس، وبناء الثقة المعتدلة، وتقدير الذات، وتحسين صورة النفس، وتطوير مهارات التواصل، والتحدث بثقة أمام الآخرين.

وفى نهاية الندوة، تم الرد على أسئلة الحاضرين فى كيفية استجابة الفرد للمتغيرات، والاستفادة من المواهب والمهارات، واشرفت على تنظيم الندوة ماري عزمي مدير إدارة التدريب والعلاقات العامة، والدكتورة هاجر رفعت مسئول التنمية الريفية بإدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الشرقية مركز البحوث الزراعية تطوير مهارات البحوث الزراعية استصلاح الأراضي الثقة بالنفس المواهب

إقرأ أيضاً:

مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم

ينظم مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية، اليوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024، ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. .تقدير دولي للقيادة المصرية»، بالتعاون مع الصالون البحري المصري، وبمشاركة لفيف من الباحثين والمختصيين، ولقد جاءت الندوة في ضوء رؤية مركز الحوار لضرورة دعم جهود الدولة المصرية إقليمًا ودوليًا وتسليط الضوء على الإنجازات التي تحققت، إذ يأتتي الندوة في إطار اهتمام مركز الحوار بالقضايا الإقليمية بصورة عامة والشأن والقضايا المصرية بصورة خاصة.

وبحسب بيان المركز حول الندوة المزعم عقدها، فقد جاءت الندوة بمناسبة إعلن برلمان البحر الابيض المتوسط منح الرئيس عبد الفتاح السيسي، جائزة برلمان البحر الأبيض المتوسط لعام 2024، بعنوان «بطل السلام»، تقديرا، كما جاء في البيان الصادر عن البرلمان، لـجهوده الرائعة في تحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتسهيل إيصال المساعدات الحيوية إلى السكان الفلسطينيين، وتأمين إطلاق سراح الرهائن، حيث لعبت قيادته وتفانيه دورا محوريا في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة"

يتحدث في الندوة، اللواء أركان حرب حمدي لبيب رئيس مؤسسة الحوار للدراسات والبحوث الإنسانية، حول رؤية مصر للسلام في سياق المبادئ والثوابت المصرية، كما سيتحدث في الندوة الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة حول ثوابت السياسة الخارجية المصرية وجهود مصر في إحلال السلام في المنطقة.

كما سيتحدث في الندوة الأستاذ هاني الجمل الباحث في الشؤون الإقليمية والدولية من خلال ورقة عمل مقدمة حول الجهود المصرية لاحلال السلام اقليمًا في المنطقة العربية والشرق الأوسط وستتناول ورقة العمل على الجهود المصرية في الازمات العربية كالازمة الليبية والسوريا واليمنية والفلسطينية واللبنانية واليمنية، حيث تناقش ورقته «جهود مصر في ارسال السلام في المنطقة نماذج بارزة».

بينما ستتناول ورقة العمل المقدمة من المستشار حسام علام محاضر العلوم السياسية والقانون الدولي، الجهود المصرية في استقرار المنطقة ودعم السلام، وسوف يدير الندوة الصحفي أحمد محمود الصحفي بمؤسسة الأهرام المصرية.

مقالات مشابهة

  • القصير: البحوث التطبيقية هى الحل لزيادة الإنتاجية
  • مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم
  • وزير الزراعة لبى دعوة معهد مونبيلييه
  • وكيل زراعة الغربية يتابع العمل بالادارات
  • وحدة تكافؤ الفرص بحي ثان الزقازيق تنظم ندوة عن إدارة الوقت
  • اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم ندوة «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل
  • رئيس «زراعة الشيوخ»: ثورة 30 يونيو أحدثت طفرة في الإنتاج الزراعي