أعلنت الهيئة العامة الرياضية في الكويت إحالة أمين سر اللجنة الأولمبية حسين المسلم للنيابة بشبهة مالية قدرها 3.4 مليون دينار حدثت خلال دورة الألعاب الخليجية الثالثة عام 2021.

وأوضحت اللجنة أنه بعد الاطلاع على أوراق البطولة والمحاضر الخاصة بها، تبين وجود ارتباطات تعاقدية بين شركة "ديناميك للتجارة العامة والاستيراد والتصدير" مع اللجنة الأولمبية الكويتية، حيث إن الشركة تعود ملكيتها إلى أقارب من الدرجة الأولى (زوجته وأولاده وبناته) لعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والمدير العام للبطولة المسلم.

الهيئة العامة الرياضة: إحالة أمين سر اللجنة الاولمبية الكويتية حسين المسلم للنيابة بشبهة مالية قدرها 3.4 مليون دينار حدثت خلال استضافة الكويت لدورة الألعاب الخليجية الثالثة في عام 2021 بالتعاقد مع شركة مملوكة لزوجته وأولاده وبناته. pic.twitter.com/cFmfXhQRXn

— المجلس (@Almajlliss) February 14, 2024 إقرأ المزيد "عقوبات باطلة".. مفاجآت قانونية جديدة في أزمة "المتمردين" على المنتخب السعودي

وأوضحت الهيئة العامة في بيانها:" أنه تم التعاقد مع الشركة المذكورة من قبل اللجنة الأولمبية الكويتية لتوريد وتركيب أدوات ومعدات رياضية لهذه الاستضافة، فضلا عن قيام الشركة بتقديم عروض أسعار لعدد من الأعمال الأخرى ضمن هذه الاستضافة على النحو الذي تثبته الأوراق والمستندات المرفقة".

وتابع البيان: "ولما كانت هذه الوقائع تنطوي على شبهات لجرائم عامة مما يعاقب عليها القانون، وكان مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية قد أحال المذكور إلى لجنة الأخلاق لاتخاذ ما يلزم بشأنه وفقا للنظم واللوائح المتبعة لدى اللجنة المذكورة، كما خلص إلى أنه حرصا من اللجنة الأولمبية الكويتية على المال العام فيمكن إحالة الأمر إلى الجهات المختصة بما فيها على الأخص النيابة العامة وذلك على الوجه الذي أبانته في الكتاب رقم (2024/92) بتاريخ 2024/02/05 المرفق".

وختم: "ومتى كان الأمر على ما تقدم، فقد بات لزاما إبلاغ النيابة العامة عن الوقائع التي انطوت عليها استضافة الدورة المشار إليها لمباشرة شؤونها فيها وفقا للقانون لذا يرجى التفضل بالإحاطة والتوجيه بما يلزم بهذا الشأن تحقيقا لمقتضيات المصلحة العامة وضرورات المحافظة على المال العام".

وسبق لدولة الكويت أن استضافت عن طريق اللجنة الأولمبية الكويتية دورة الألعاب الخليجية الثالثة لدول مجلس التعاون الخليجي في شهر ديسمبر من عام 2021.

المصدر: "وسائل إعلام"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اللجنة الأولمبية الدولية اللجنة الأولمبیة الکویتیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال الربع الثالث من العام الجاري

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، على مدار الربع الثالث من العام الحالي 2024، وذلك من خلال تقرير أعدّه الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، رئيس اللجنة.

وأثنى رئيس مجلس الوزراء على جهود اللجنة في تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج إلى تقديم الرعاية الطبية، مؤكدا أن ذلك من صميم عمل الحكومة، التي تحرص على الاستماع إلى شكاوى المواطنين واستغاثاتهم والتحرك العاجل والاستجابة لها، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الشأن.

وخلال تقريره، أشار الدكتور حسام المصري إلى أن جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات على مدار أشهر الربع الثالث من العام الحالي تضمنت الاستجابة لعدد 4061 حالة تم رصدها عن طريق تطبيق "واتس آب" ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وفي الوقت نفسه، أوضح المستشار الطبي أن تفاعُل اللجنة مع تلك الحالات تضمن إصدار 676 قرارًا بالعلاج على نفقة الدولة من جانب رئيس مجلس الوزراء، فضلًا عن توفير الإجراءات الطبية لـ 141 حالة للعلاج بالجاما نايف والسايبر نايف، إلى جانب إصدار 153 قرارًا تخص عمليات زراعة النخاع ذات التوافُق النصفي.

وأضاف رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات أنه تم خلال الربع الثالث إصدار 106 قرارات من رئيس مجلس الوزراء تخص الحالات الطارئة، فضلًا عن توفير الأدوية لعدد 737 استغاثة تم رصدها والتعامل معها، بالإضافة إلى تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ 276 حالة.

كما تم إجراء الكشف الطبي على 2970 مواطنا ضمن قوافل اللجنة، التي تم تنفيذها بمحافظة الإسماعيلية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة بنك الشفاء.

اقرأ أيضاًالإسكان: بدء تلقي طلبات المستثمرين من الخارج بالعملة الأجنبية

«حكاية شعب».. القوات المسلحة تنشر أول برومو رسمي لذكرى نصر أكتوبر (فيديو)

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يحيل 143 محضرًا بمخالفات الرقابة الأسواق والتموين للنيابة العامة
  • رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال الربع الثالث من العام الجاري
  • إحالة مشروع قانون الإجراءات الجنائية إلى اللجنة البرلمانية المختصة لتعديله
  • “الأولمبية الوطنية” تشارك في الاجتماعات التحضيرية “للآسيوية الشتوية” بالصين
  • خاص| إحالة 46 متهمًا في قضية "لجان المضارين" إلى محاكمة عاجلة
  • أمين مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار عبر الحدود اللبنانية
  • إحالة 181 محضر لمخالفات تموينية في الدقهلية للنيابة العامة
  • محافظ الدقهلية يحيل 181محضرا بمخالفات المخابز والرقابة على الأسواق للنيابة العامة
  • بعد ثبوت براءته.. الإدارية العليا تلغي قرار إحالة أمين شرطة للمعاش بعد اتهامه في قضية مراودة سيدة
  • تصريح أحمد بن مسحار المهيري أمين عام اللجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم الدولي للترجمة 2024