البوابة:
2024-09-19@05:01:59 GMT

هل تنفصل أميرة الطويل عن زوجها بعد إعلان إفلاسه؟

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

هل تنفصل أميرة الطويل عن زوجها بعد إعلان إفلاسه؟

تفاعلت الجماهير العربية، والسعودية بشكلٍ خاص، مع نبأ إفلاس زوج سيدة الأعمال السعودية أميرة الطويل، الملياردير الإماراتي خليفة المهيري، على الرغم من عدم تأكيد صحة هذه الأنباء أو نفيها من قِبل الأطراف المعنية.

اقرأ ايضاًما حقيقة إفلاس زوج أميرة الطويل؟

وانشغل رواّد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بالتعليق على نبأ إفلاس المهيري وتداول تفاصيل تتعلق بالإجراءات التي اتخذها رجل الأعمال الإماراتي في الآونة الأخيرة.

وأشار النشطاء بالتعليق على الحدث الذي شكّل صدمة لدى الكثيرين، وهو ما دفع البعض للتساؤل عما إذا كانت أميرة الطويل ستطلب الانفصال عن المهيري في ظل هذه المستجدات.

إفلاس زوجة أميرة الطويل 

وتحوّلت حياة أميرة الطويل الشخصية إلى مادة دسمة للأخذ والرد في منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، على الرغم من حرصها سيدة الأعمال على إبقاءها بعيدة عن الأضواء منذ سنوات. 

وراح عدد من النشطاء إلى تحليل الأنباء المتداولة المتعلقة بانفصال السيدة أميرة الطويل عن زوجها، وتحويلها إلى "مادة للدراسة" تتعلق بأهمية حصول الفتيات على "الشهادة" وعدم الركض وراء فارس الأحلام من أجل تحقيق الأحلام الوردية.

وذكرت إحدى الفتيات بأنه في حال قررت السيدة أميرة الطويل الانفصال عن زوجها  المهيري، الأمر الذي قد يدفعها للانشغال بتربية طفليها والتركيز على أعمالها الخاص.

 

ما حقيقة إفلاس زوج أميرة الطويل

وكانت صفحات تُعنى بأخبار المشاهير العرب في منصات التواصل الاجتماعي قد نشرت أنباء تتعلق بإفلاس الملياردير الإماراتي خليفة المهيري.

وفي الوقت الذي لم تدعم فيه هذه الصفحات أنباءها بأي دليل أو أوراق تثبت صحة الأنباء المتداولة، إلا أن العديد من النشطاء أشاروا إلى أن المهيري بدأ فعلًا بإجراءات "إعلان الإفلاس" ومنها عرض قصره في بريطانيا للبيع.

وذكرت هذه الصفحات أن المهيري تقدم بطلب لإشهار إفلاسه في إحدى المحاكم القضائية في أبو ظبي، وهو ما لم يتسن لموقع البوابة التحقق منه.

كما ذكرت هذه الصحفات أن إفلاس المهيري جاء بعد انيهار شركة NMC Health Plc التي يتبوأ فيها منصب نائب رئيس الشركة، بعدما خطط مالكها الأصلي على سرقة مبلغ طائل قبل الهروب.

من هو زوج أميرة الطويل؟

تزوجت سيدة الأعمال السعودية أميرة الطويل في سبتمبر 2018 من رجل الأعمال الإماراتي خليفة المهيري، وأنجبت طفلها الأول زايد في أغسطس 2019، وابنتها الجوهرة في مايو 2023.

وأقام المهيري زفافًا أسطوريًا لأميرة الطويل في عاصمة الحب باريس، حضره كبار الشخصيات من جميع أنحاء العالم، ومنهم المذيعة الأمريكية الشهيرة “أوبرا وينفري”  والإعلامي“غاييل كينغ"، بالإضافة إلى النخبة السعودية وعدد من موظفي الأمم المتحدة ممن عملوا مع “الطويل” في جهودها الخيرية العديدة.

وانتشرت حينها صورة من بطاقة دعوة الزفاف الذي أقيم تحديدًا في 9 سبتمبر 2018.

أميرة الطويل والوليد بن طلال

يذكر أن أميرة الطويل كانت متزوجة من الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، في عام 2008، الذي كان يكبرها بـ18 عامًا، كما كانت الزوجة الثانية للأمير الذي لم ينجب إلا من زوجته الأولى الأميرة دلال بنت سعود بن عبد العزيز التي أنجبت له خالد وريم.

سبب طلاق اميره الطويل

بعد زواج استمر 5 سنوات فقط، نشرت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية خبر طلاق بالتراضي بين الأمير الوليد بن طلال وزوجته أميرة الطويل.

وأشارت الصحيفة إلى أن زوجة الأمير الوليد اتفقت مع زوجها على الانفصال بطريقة ودية والمحافظة على علاقة طيبة بينهما بأواخر شهر نوفمبر 2013.

وذكرت مصادر أخرى أن أميرة الطويل هي التي طلبت الطلاق بسبب إصراره على عدم إنجاب أطفال منها.

اقرأ ايضاًأميرة الطويل.. سيدة الأعمال التي تخلّت عن القصور الملكيّةمن هو  خليفة المهيري؟

اسمه الكامل هو خليفة بن بطي المهيري، رجل أعمال من دولة الإمارات العربية المتحدة

رئيس مجموعة KBBO في الامارات التي تملك استثمارات في مجال التعليم والخدمات المالية والخدمات الصحية وهو مساهم ونائب رئيس مجلس إدارة شركة "إن أم سي" للرعاية الصحية في لندن.

كما أنه الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة "بيت الواسطة للأوراق المالية" وعضو مجلس إدارة "مجموعة المهيري".

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أميرة الطويل الوليد بن طلال خليفة المهيري المملكة العربية السعودية الإمارات العربية المتحدة لندن سیدة الأعمال أمیرة الطویل

إقرأ أيضاً:

السوبرانو أميرة سليم: المغنى الأوبرالى قادر على التنوع

إشادات واسعة حصلت عليها السوبرانو العالمية أميرة سليم بعد طرحها أغنيتها الجديدة «بنحب المصرية» على موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب» ومواقع التواصل الاجتماعى الخاصة بها، والمنصات الموسيقية، وهى بالتعاون مع اسكندر القطارى الموسيقار والملحن والموزع، والشاعرة التونسية رفقة بن علي، والموزع يوسف علاء الدين.

وقالت سليم «تُعَدُّ هذه الأغنية تكريمًا للمرأة المصرية، لأننا فى حاجة إلى مثل هذه الأفكار المبتكرة، وعلى الرغم من أن كلمات الأغنية كتبتها الشاعرة التونسية رفقة بن علي، فقد طلبت منها تحويلها إلى اللهجة العامية المصرية، لأننى شعرت أن كلمات الأغنية يجب أن تُعبر عن الروح المصرية، وأعتقد أن الجمهور تفاجأ بأنها أول أغنية باللهجة العامية من مغنية أوبرا مثلي، ما يحمل رسالتين: الأولى اجتماعية، حيث نُقدِّم تحية للمرأة المصرية، والرسالة الأخرى فنية، حيث نثبت أن مغنى الأوبرا قادر على التواصل مع جميع فئات المجتمع بموسيقى قريبة إلى قلوبهم، وليس حكرًا على نوع فنى معين».

وعن اتجاهها للغناء بالعامية قالت، من الطبيعى اننى ابحث عن التغيير، لأن الغناء الأوبرالى يتميز بكونه جزءًا من عمل غنائى مسرحى مصحوب بأوركسترا كبيرة، ويشمل عناصر مثل الرواية والقصة والتأليف الموسيقى الكلاسيكي، وطريقة غناء خاصة.

يتطلب هذا النوع من الغناء سنوات طويلة من التدريب والتجربة على تقنيات وصعوبات متنوعة، ولهذا يُطلق عليه لقب «الغناء الأولمبي» بسبب تعقيداته وصعوبته. 

فى المقابل، الفنون الغنائية الأخرى مثل الغناء الشرقى والجاز والبوب ليست سهلة، لكن دراستها أسرع، ولها نطاق صوتى محدود يتقارب مع النبرة الطبيعية التى نستخدمها فى الحديث. 

فى هذه الفنون، يخلق المطرب حالته الإبداعية بالتعاون مع فريق العمل، أما فى الأوبرا، فإنها تتطلب استخدام جميع الطبقات الصوتية للمطرب، وتكون الأغنية مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالمؤلف الموسيقي، والحقبة الزمنية التى قُدمت فيها.

 وعن سبب شهرتها بالمجال الاوبرالى بالتحديد قالت»:التخصص فى المجال الاوبرالى فيه اختلاف كبير جدا ويجمع كل الفنون، كما انك تشعر انه جزء من روحك يخرج جسدك إلى الناس، وانا احب المجال واطمح من البداية لاكون مطربة أوبرا ولكن أنا متمردة على المجال وابحث لتقديم أنواع مختلفة من الغناء، والفنان يجب ان يكون متطور.

وروت عن المرة الاولى التى اكتشفت فيها موهبة الغناء وقالت: سمعت عمل من أعمال المؤلف النمساوى موزارت وهو قداس جنائزى وبه كورال وتأثرت بالأصوات وشعرت أننى احد تلك الأصوات، لذلك قررت أن أخوض تلك التجربة، وابحث عن كيفية تطوير موهبتى.

وكان لأسرة اميرة سليم تأثير على مشوارها الفنى خاصة أن والدها الفنان التشكيلى أحمد فؤاد سليم ووالدتها مارسيل متى وقالت: «أثروا بالفعل فى مسيرتى الفنية وكل شخص لديه حالة، فعلى سبيل المثال تأثرت بوالدى لأنه كان فنان تشكيلى حر، وتعلمت من والدتى احترامى لمهنتى وأخلاقياتها وزملائي».

أميرة كانت من الأصوات البارزة بموكب المومياوات وخطفت الجمهور بصوتها من خلال غنائها انشودة ايزيس، وتحدثت عن التغيرات التى حدثت لها بعد مشاركتها فى موكب المومياوات.

وقالت: «موكب المومياوات حدث مهم فى مشوارى الفنى خاصة انه بعد احترافى كنت اريد ان يعرفنى أهل بلدى لذلك التجربة كانت مميزة وكنت متخوفة لكن فى النهاية خرج بشكل مذهل وهشام نزيه قدم موسيقى رائعة وأنا غنيت بثلاث طبقات مختلفة.

واختتمت عن اختيارها لتمثيل الفن المصرى فى المحافل الدولية قائلة،أشعر بالفخر والاعتزاز لتمثيل بلدى فى المناسبات الوطنية، حيث شاركتُ فى عدة مؤتمرات دولية، منها COP 27 والاحتفال بثورة يوليو فى السفارة المصرية فى باريس.

من المهم أن نعرّف العالم بأن مصر تظل دولة حضارية غنية بتنوع فنونها، وممتنة لأننى أتمكن من تقديم الفنون الأوبرالية بطريقتها الغربية الأصيلة، وفى الوقت نفسه، التعبير عن التراث الغنائى الشرقى لبلدى بأسلوب عالمى.

مقالات مشابهة

  • جوف تنفصل عن جيلبرت!
  • اكذب اكذب حتى يصدقك الناس: مع أميرة الفاضل و”من صنع حميدتي”
  • عملاق أدوات المطبخ البلاستيكية تابروير يشهر إفلاسه بعد سنوات من الصعوبات المالية
  • تفاصيل من الحياة الزوجية لملكة جمال سويسرا التي قطعها زوجها بمنشار
  • بعد موجة التفجيرات الثانية التي طالت لبنان.. إعلان من وزير التربية بشأن المدارس
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • السوبرانو أميرة سليم: المغنى الأوبرالى قادر على التنوع
  • إعلان أردني رسمي بشأن ‘‘ماهر الجازي’’ منفذ عملية معبر اللنبي التي أودت بحياة 3 إسرائيليين
  • إفلاس شركة نقل سياحي عريقة في تركيا
  • أميرة سليم: أغنية "بنحب المصرية" تحية إجلال للمرأة