ورد سؤال إلى الحساب الرسمي لوزارة الحج والعمرة للعناية بضيوف الرحمن والمستفيدين من قبل أحد المواطنين، نصه: «متى يتاح للمحرم الذي ليس له أحقية الحج التسجيل؟».

التسجيل بموسم الحج 1445

أجابت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها بمنصة إكس، أن الأولوية للتسجيل لمن لم يسبق لهم الحج، ويستثنى من ذلك المحرم، مشيرًة إلى أنه سيتم لاحقا إصدار آلية استثناء المحرم لذا يجب متابعة مواقع وزارة الحج والعمرة الرسمية.

وتواصل وزارة الحج والعمرة استقبال طلبات المواطنين والمقيمين نظاميا الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام، والتي بدأ تقديمها الأحد الماضي، عبر بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل أو من خلال تطبيق نسك.

خطوات التسجيل للحج

وأوضحت وزارة الحج للحجاج من داخل المملكة، كيفية التحقّق من حالة الحجز، بعد إكمال خطوات التسجيل للحج، حيث أوضحت أنه يمكن للمواطنين والمقيمين نظاميًا المسجلين لأداء حج 1445هـ / 2024م التحقق من الحج، وذلك عند إتمام الحجز، يحصل المتقدم على إشعار فوري عبر رسالة الجوال النصية؛ وبالإمكان أيضا التحقق مباشرة بالدخول على موقع المسار الإلكتروني من هنا أو من خلال تطبيق نسك، والاستعلام عبر المسار الإلكتروني:

1 الدخول إلى موقع الإلكتروني من هنا .

2 اختيار "الاستعلام عن الحجز".

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الحج والعمرة موسم الحج 1445 وزارة الحج والعمرة

إقرأ أيضاً:

موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع لعام 1445 بنجاح

اختتم موسم الحج للعام 1445هجري ـ 2024ميلادي، بميناء نويبع وسط إشادة من التوكيلات الملاحية بجهود الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر فى تنظيم الموسم.

وأعلنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، عن انتهاء موسم الحج البري، للعام 1445-2024، بميناء نويبع البحري بنجاح، مؤكدة علي أنه لم تتلق غرفة العمليات التي جري تشكيلها من قبل، اللواء مهندس محمد عبد الرحيم رئيس الهيئة، والتي تولت متابعة موسم الحج لهذا العام، أية شكاوى من الشركات السياحية او الحجاج خلال الموسم.

وأشارت هيئة موانئ البحرالأحمر أن غرفة العمليات، قامت بتذليل جميع الصعوبات، وتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لحجاج بيت الله الحرام من أجل التأكيد علي حسن سير العمل والظهور المشرف اثناء موسم الحج، ومن اجل راحة حجاج بيت الله الحرام.

وأوضحت الهيئة أنه تم الانتهاء من استقبال 6105 حاج وحاجة و148 باص حج، على متن العبارتين آيلة، وكوين نفرتيتي من خلال رحلات مكوكية لسرعة نقل الحجاج وتم التنسيق مع مدينة نويبع وادارة المرور لسرعة خروج أتوبيسات الحجاج من الميناء، موضحة ان اعضاء المجتمع المينائى، اجروا بالتعاون والتنسيق سرعة انهاء الاجراءات للحجاج وتذليل كافة العوائق لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

ومن جانبها أشادت التوكيلات الملاحية والشركات السياحية بجهود مواني البحر الأحمر فى تنظيم موسم الحج لهذا العام مما كان له أثره فى نجاح موسم الحج لهذا العام.

مقالات مشابهة

  • موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع لعام 1445 بنجاح
  • لجنة الحج والعمرة: السماسرة ومكاتب الخدمات السياحية وراء كارثة الوفيات
  • هيئة الحج والعمرة تؤكد وجود 3 حالات حرجة بين الحجاج الليبيين في المستشفيات
  • الحج: 4 تنبيهات بشأن زيارة المواقع التاريخية
  • خطوات التسجيل في سند بن سلمان بالسعودية 1445
  • الحج: نتابع مغادرة ضيوف الرحمن بالكوادر البشرية والإمكانات التقنية
  • ما الإجراء المطلوب حال الموافقة على اعتراض الضمان دون ظهور الأهلية؟.. «الموارد» توضح
  • عاجل:- التعليم تنفي تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • العليا للحج: يجب تقصي الحقائق باستجواب المواطنين الذين سافروا بتأشيرة الزيارة بموسم الحج