انعقدت في العاصمة العراقية بغداد أمس، أعمال الدورة الثالثة والثلاثون للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، بمشاركة عضو مجلس النواب الدكتور” عبد السلام نصية ” ممثلا لدولة ليبيا.

وتضمنت أعمال الدورة وفقاً للمتحدث الرسمي باسم مجلس النواب ” عبد الله بليحق ” إقرار جدول أعمال الدورة الذي تضمن تقرير الأمين العام للاتحاد حول تنفيذ قرارات المؤتمر الرابع والثلاثين للاتحاد وأنشطة الأمانة العامة للاتحاد منذ انعقاد الدورة السابقة للجنة.

 كما ناقش المشاركون تقرير لجنة جائزة التميز البرلماني العربي، وإعادة تشكيل اللجان الخاصة ومن ضمنها الفريق القانوني المنبثق عن اللجنة التنفيذية، ومناقشة جدول أعمال الدورة القادمة للجنة ومشروع جدول أعمال المؤتمر السادس والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي.

وأوصت اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، بالموافقة على تقرير الأمين العام وتقرير لجنة التميز البرلماني العربي، ورفعهما إلى المؤتمر القادم للاتحاد البرلماني العربي للمصادقة عليهما.

 كما رحبت اللجنة بالدعوة المقدمة من الشعبة البرلمانية الجزائرية لاستضافة المؤتمر القادم في أواخر شهر أبريل من العام الجاري.

وطالب ممثل مجلس النواب الدكتور ” عبد السلام نصية ” خلال المناقشات أن تكون القضية الفلسطينية وما يتعرض له أهلنا في غزة من أولويات مؤتمر الاتحاد البرلماني القادم.

يشار أن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي شُكلت عقب المؤتمر الثالث عشر للاتحاد، ومن أبرز مهامها متابعة عمل الأمانة العامة للاتحاد ودراسة مقترحات الشعب البرلمانية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الاتحاد البرلماني العربي الفريق القانوني اللجنة التنفيذية جائزة التميز البرلماني التنفیذیة للاتحاد البرلمانی العربی اللجنة التنفیذیة أعمال الدورة

إقرأ أيضاً:

تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024

قال رئيس اللجنة الوطنية البارالمبية التونسية محمد المزوغي إن عدد الرياضيين التونسيين الذين ضمنوا تأهلهم حتى الآن بدورة الألعاب البارالمبية المقررة بباريس من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر القادمين بلغ 29 رياضيا في انتظار تأكيد ترشح فتحي الزوينخي المرتقب في اختصاص البارا ترياتلون.

وأوضح رئيس اللجنة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الأحد، أنه مع استكمال التأهل المنتظر لفتحي الزوينخي ستكون المشاركة التونسية في الألعاب البارالمبية لأول مرة بأربعة اختصاصات هي البارا ألعاب القوى (25) والبوتشيا (3) والبارا تجديف (1) والبارا ترياتلون (1) بمجموع 30 رياضيا مقارنة ب25 رياضيا في دورة العاب طوكيو الأخيرة 2020+1.

وأضاف المزوغي أن هذه المشاركة المتنوعة تؤكد مجددا على نجاح الرهان الذي رفعته اللجنة الوطنية البارالمبية التونسية في سعيها نحو تنوع الخارطة الرياضية البارالمبية بعد أن كانت توفقت قبل ذلك خلال ألعاب طوكيو في تأهيل البارا تنس الطاولة، مشيرا إلى أنه "لأول مرة نشارك بثلاثي أبطال إفريقيا في البوتشيا أشرف التياحي، وعياد بن يوب، ومهى عون الله في الألعاب البارالمبية، بالإضافة إلى باكورة مشاركة الباراتجديف ب" ماهر الرحماني".

وأعرب المزوغي عن تفاؤله بمشاركة متميزة وتحقيق حصاد وفير من الميداليات، مثلما دأبت عليه العناصر الوطنية خلال الدورات السابقة، مبينا أن اللجنة الوطنية البارالمبية التونسية انطلقت منذ فترة في تأمين أفضل ظروف المشاركة لمختلف الرياضيين بالتنسيق مع أطرهم الفنية واتحاداتهم المعنية من خلال تدريبات مكثفة قبيل أيام من بداية الدورة من 11 إلى 21 أغسطس في « ايفرو » بضواحي باريس بهدف رفع درجة جاهزيتهم الذهنية ومساعدتهم على الدخول مبكرا في أجواء المنافسات.

مقالات مشابهة

  • ٤ دول عربية تشارك في حدث الموضة الأول IFA
  • تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024
  • وليد خليل: إعادة إحياء الاتحاد العربي للخماسي الحديث خطوة هامة
  • رئيس البرلمان العربي: العمل البرلماني يدعم الجهود الدولية الرامية لمعالجة القضايا العالمية
  • "العسومي": الدبلوماسية البرلمانية تمثل صوت وإرادة الشعوب لتحقيق طموحها وتعزيز مكتسباتها
  • البرلمان العربي: ليبيا من أكثر دول المنطقة التي اكتوت بنار الإرهاب
  • اجتماع في تعز لتقييم أعمال الأجهزة التنفيذية بمديرية ماوية
  • عمومية الغرف السياحية تعتمد الميزانية والحساب الختامي للاتحاد
  • ليبيا تشارك ورشة عمل مرصد الصحراء والساحل في تونس
  • «العسومي» يترأس وفدا رفيعا في مؤتمر البرلماني العربي للتكنولوجيا بالأردن