زار الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، عددًا من المدارس التابعة لإدارة إهناسيا التعليمية، وأكد ضرورة الاهتمام بالقراءة والكتابة لدى التلاميذ ووضع البرامج والخطط العلاجية السريعة لمشكلة ضعف مستوى القراءة والكتابة لدى بعضهم، وكذلك تفعيل مجموعات الدعم المدرسي لتخفيف الأعباء على أولياء الأمور.

جاء ذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، وبناءً على تعليمات محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، باستمرار وتكثيف المتابعة الدورية لسير المنظومة التعليمية بالمدارس، للاطمئنان على انتظام الدراسة والتزام أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب.

متابعة تنفيذ الأنشطة داخل المدارس 

وتفقد وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة بني سويف، مدرسة الشهيد رمضان محمد عبد المولى الابتدائية بنين (1)، رافقه خلالها خالد عبد العظيم وكيل إدارة إهناسيا التعليمية ومحمد راشد مدير المدرسة، متابعًا حجرات الدراسة ومعامل الأوساط والأنشطة المختلفة، والتقى عددُا من التلاميذ وأجرى معهم حوارًا للاستماع إلى آرائهم حول العملية التعليمية، والانتظام في الحضور وممارسة الأنشطة الطلابية واستلام الكتب المدرسية ثم متابعة سجلات المدرسة من حضور وانصراف وسجلات الأمن والاجازات وجداول تشغيل المعامل والمكتبة.

تكثيف أعمال النظافة في المدارس 

وشّدد وكيل الوزارة، على استمرار أعمال النظافة وتطهير وتعقيم حجرات الدراسة، وتأكيد نظافة دورات المياه حرصًا على سلامة أبنائنا وبناتنا الطلاب، فضلاً عن تأكيد الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة لضمان حسن سير العملية التعليمية بمختلف المراحل، وتفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب، مؤكدًا أهمية جذب الطلاب للمدرسة للاستفادة من العملية التعليمية والاهتمام بطابور الصباح و الإلتزام بتحية العلم والسلام الجمهوري.




المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم بني سويف مدارس بني سويف وكيل وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تعطل العملية التعليمية في جامعة إب تزامنًا مع المولد

قالت مصادر أكاديمية في محافظة إب، وسط اليمن، السبت 14 سبتمبر /أيلول 2024، إن مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) عطلت العملية التعليمية في جامعة إب، ليومين متتالين بالتزامن مع فعالية لها بذكرى المولد.

وقالت المصادر، إن مليشيا الحوثي أغلقت كل الطرقات المؤدية لكليات جامعة إب الكائنة في منطقة "الصلبة" بمدينة إب عاصمة المحافظة.

وذكرت المصادر، بأن عملية الإغلاق للطرقات المؤدية للجامعة، جاءت بالتزامن مع استعدادات حوثية لفعالية مركزية ستقيمها المليشيا في إحدى باحات الجامعة بعد ظهر غد الأحد.

وأشارت إلى أن مليشيا الحوثي منعت موظفي الجامعة وكل الطلاب من الوصول إلى كليات الجامعة منذ نهاية الأسبوع المنصرم، لافتة إلى أن المليشيا أجبرت قيادة الجامعة على الإعلان عن توقف العملية التعليمية ليومي السبت والأحد.

ولفتت المصادر إلى أن المليشيا أبلغت الموظفين في كل المؤسسات الحكومية والخاصة بضرورة الحضور في فعاليتها المقررة يوم غدٍ الأحد في جامعة إب بذكرى المولد، في الوقت الذي ألزمت مديري المدارس بإحضار طلاب المدارس فضلا عن إجبار طلاب جامعة إب وبقية الجامعات الأهلية للحضور ووعدت الطلاب بدرجات وتوعدت المتخلفين بعقوبات، ضمن استخدام المليشيا للمؤسسات في مناطق سيطرتها المسلحة لفعالياتها الطائفية.

 

مقالات مشابهة

  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • بعد القرارات الجديدة لـ «التربية والتعليم».. أصحاب ‏المكتبات: الإقبال ضعيف على الكتب الخارجية والخاسر دور ‏النشر
  • وزارة التربية توضح قرار تعليم الأولاد النازحين بعد عاصفة البيانات
  • وزير التربية والتعليم والبحث العلمي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي
  • الاشتراكي يتضامن مع وزارة التربية: تعليم النازحين أفضل من تركهم فريسة للتخلف
  • مليشيا الحوثي تعطل العملية التعليمية في جامعة إب تزامنًا مع المولد
  • صدور قرار بتحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية
  • توضيح مهم لوزارة التربية بشأن تعليم الأولاد النازحين
  • معلومات عن مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم.. اعرف المستندات المطلوبة