قالت حكومة صنعاء (غير المعترف بها) أن إجمالي الغارات والصواريخ الأمريكية والبريطانية على اليمن بلغ حتى اليوم 403 منها 203 غارة جوية.

وذكر ضيف الشامي في مؤتمر صحفي-تابعة محرر مأرب برس- اليوم الاربعاء بصنعاء أن إجمالي عمليات القوات البحرية التابعة للحوثيين منذ طوفان الأقصى بلغ 34 عملية استهدفت 17 سفينة إسرائيلية و14 أمريكية و3 بريطانية.

ووفق ما قاله الشامي فأن العمليات العسكرية في البحرين العربي والأحمر لا تستهدف سوى السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية فقط.

واضاف: ''أمريكا وبريطانيا هما من عسكرتا البحر الأحمر وتهددان الملاحة الدولية لحماية الملاحة الإسرائيلية''.

ومنذ 19 نوفمبر الماضي (2023) أي بعد أكثر من شهر على تفجر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، شنت جماعة الحوثي عشرات الهجمات بالطائرات المسيرة والصواريخ على سفن شحن في هذا الممر الملاحي الحيوي، بذريعة دعمها للفلسطينيين.

فيما عمدت واشنطن إلى الإعلان يوم 18 ديسمبر الماضي عن تأسيس تحالف عسكري بحري متعدد الجنسيات، تحت اسم "حارس الازدهار"، بهدف التصدي لأي هجمات تستهدف سلامة الملاحة البحرية الدولية.

ونفذ هذا التحالف بالفعل منذ 12 يناير الحالي عدة ضربات على مواقع عسكرية حوثية في صنعاء والحديدة وتعز وحجة وصعدة، اشتركت فيها بريطانيا فضلا عن دول أخرى.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

المقاومة الفلسطينية تعلن استهدافها عدة آليات للعدو الإسرائيلي في رفح

القدس المحتلة-سانا

أعلنت المقاومة الفلسطينية استهدافها عدة آليات للعدو الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وذكرت المقاومة في بيان لها اليوم أنها استهدفت بقذيفة “الياسين 105” ناقلة جند للعدو غرب مدينة رفح، وبقذيفة “الياسين 105” دبابة له من نوع “ميركافا” في مخيم الشابورة بالمدينة، فيما استهدفت بعدد من قذائف الهاون موقع “صوفا” شرق المدينة، مشيرة إلى أن مقاتليها قنصوا جندياً له في محيط مسجد الشبيلي بالمدينة.

ولفتت المقاومة إلى أنها استطاعت تفجير عبوة شديدة الانفجار بحفار عسكري للعدو، كما استهدفت بعبوة مضادة للأفراد آلية عسكرية له شرق حي الشجاعية بمدينة غزة.

وأكدت المقاومة أنها استهدفت بصواريخ “رجوم” مقراً لقيادة العدو في محور “نتساريم” جنوب مدينة غزة، وبرشقة صاروخية موقع قيادة له في قاعدة “رعيم” العسكرية.

مقالات مشابهة

  • تواصل الغارات الجوية الإسرائيلية والقتال البري في جميع أنحاء غزة وحي الشجاعية
  • الجيش الأميركي: تدمير 7 مُسيّرات ومحطة تحكم حوثية تهدد الملاحة الدولية
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدميرها 7 طائرات مسيرة بمناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن
  • سنتكوم تعلن تدمير 7 مُسيّرات ومحطة تحكم أرضية بمناطق الحوثيين
  • غارات جوية أمريكية وبريطانية على مطار الحديدة اليمني
  • مجلس الأمن يطالب الحوثيين بوقف هجماتهم على السفن
  • هجوم حوثي يستهدف سفينة تجارية متوجهة إلى السعودية
  • المقاومة الفلسطينية تعلن استهدافها عدة آليات للعدو الإسرائيلي في رفح
  • موقع أمريكي: يجب شن هجوم استباقي على الحوثيين