صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@10:04:21 GMT

شرطة أبوظبي تعزز وعي الجمهور بمكافحة المخدرات

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

عززت مديرية مكافحة المخدرات في قطاع الأمن الجنائي التوعية المجتمعية بمخاطر آفة المخدرات ضمن فعالية نظمتها لزوار مركز "سنترال مول " بمنطقة الفلاح بأبوظبي وركزت على التعريف بالآفة ومخاطرها على المجتمع وكيفية التخلص والوقاية منها.

وأكد العميد طاهر غريب الظاهري مدير مديرية مكافحة المخدرات اهتمام شرطة أبوظبي بحماية ووقاية المجتمع من مخاطر المخدرات من خلال التوعية التي تسهم في الحد من تحديات الآفة وسلبياتها على المجتمع والأسرة.

أخبار ذات صلة «شرطة أبوظبي» بطل «هايروكس دبي» «شرطة أبوظبي» تعزز وعي مستخدمي «الدراجات النارية والكهربائية والهوائية» بالقيادة الآمنة ميدانياً

ولفت المقدم محمد سليم العامري نائب مدير إدارة مكافحة المخدرات في العين إلى الحرص على تعزيز أمن وسلامة المجتمع من خلال الجهود التوعوية الوقائية التي تتبناها شرطة أبوظبي في الحد من مخاطر المخدرات وآثارها السلبية مشيراً إلى أن الفعالية شهدت تفاعلاً كبيراً من الزوار وخصوصا الشباب.

واطلع الزوار على أهداف خدمة "فرصة أمل" التي تركز على توفير تسهيلات عدة لتشجيع مرضى الإدمان على المبادرة إلى طلب العلاج ونبذ هذه العادة السيئة ومنع تطور الإدمان ونشر ثقافة الوعي بين الجمهور حول مخاطر الإدمان إلى جانب توزيع كتيبات ومواد توعوية على الجمهور حول جهود شرطة ابوظبي في التوعية بمخاطر المخدرات وهدايا مختلفة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة أبوظبي مكافحة المخدرات شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تدشن حافلة رقمية للتوعية بمخاطر المخدرات

دشنت شرطة أبوظبي حافلة رقمية ذكية متنقلة لتوعية فئات المجتمع بمخاطر المخدرات وسبل الوقاية منها وذلك تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والذي يصادف 26 يونيو 2024 تحت شعار "أسرتي أكبر ثروتي ".
وأوضح العميد طاهر غريب الظاهري، مدير مديرية مكافحة المخدرات أن الحافلة المتنقلة الذكية والتي تم عرضها في مركز الفلاح سنترال بأبوظبي مصممة من الداخل بشاشات ذكية ومجسمات وتقنية التعليم الافتراضي VR والتي تحاكي آفة المخدرات تعزيزاً للتوعية بأساليب متطورة من خلال الورش والمحاضرات والفعاليات والمؤتمرات التي ستعقد بإمارة ابوظبي.

وأكد اهتمام شرطة أبوظبي باستثمار جميع الوسائل المتاحة للتواصل مع أفراد المجتمع بمختلف شرائحه والرد على استفساراتهم وزيادة وعيهم وتثقيفهم بمخاطر هذه الآفة لافتاً إلى أنها تحقق أهداف المنظومة الشرطية في المحافظة على الشباب درع الوطن وحصنه المنيع.

وذكر أن الحافلة الذكية تركز على توعية الطلاب ومتسوقي المراكز التجارية، والمشاركين في المجالس المجتمعية، وتشارك في الفعاليات المختلفة تحت إشراف كادر من المحاضرين الأكّفاء من الضباط والعاملين في إدارة المتابعة والفحص الدوري في "المديرية".

وتسهم الحافلة بدور ريادي في التعريف بأهداف خدمة فرصة أمل، والتي تتيح طلب العلاج لمتعاطي المواد المخدرة بطريقة تضمن السرية التامة وتقديم برامج توعوية ضمن الخدمات الرقمية لشرطة أبوظبي، وتفعيل الشراكة المجتمعية للحد من انتشار آفة المواد المخدرة وتعزيز العلاقات الإيجابية بين أفراد المجتمع.

أخبار ذات صلة تنبيه من شرطة أبوظبي شرطة أبوظبي: الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات ركيزة أساسية لأمن المجتمع المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • جلسة حوارية لـ “جمارك أبوظبي” و”الوطني للتأهيل” تؤكد أهمية تكثيف جهود التوعية بمخاطر المخدرات
  • الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات ركيزة لأمن المجتمع
  • شمال الباطنة والداخلية تستعرضان جهود التوعية والوقاية من المخدرات
  • شرطة أبوظبي تدشن حافلة رقمية للتوعية بمخاطر المخدرات
  • شرطة أبوظبي: الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات ركيزة أساسية لأمن المجتمع
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرات للتوعية بأضرار المخدرات
  • «الوطني للتأهيل»: جهود الإمارات رائدة في مكافحة المخدرات
  • شرطة أبوظبي تشارك في «ملتقى الداخلية للوقاية من المخدرات»
  • ملاحقات ما بعد قتل المتاجرين او التستر على المتورطين.. مادور العشائر بمكافحة المخدرات؟
  • ملاحقات ما بعد قتل المتاجرين او التستر على المتورطين.. مادور العشائر بمكافحة المخدرات؟- عاجل