قال وزيرالخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الأربعاء :"إن خطط الدول الغربية لعزل بلاده باءت بالفشل ولكن هذه الدول ستواصل زيادة الضغوط علينا".

الخارجية الروسية: لافروف ونظيرته الكورية الشمالية يُجريان محادثات في موسكو غدًا لافروف يكشف تفاصيل مبادرة روسيا حول التسوية في الشرق الأوسط

وأضاف لافروف  أمام مجلس الدوما الروسي اليوم الأربعاء: "في سياق التفاهم المتبادل المتزايد مع دول شرق العالم وجنوب العالم بشأن صورة المستقبل ، يبدو من الطبيعي أن خطط الأقلية الغربية لعزل روسيا وخلق نوع من الطوق حولها قد باءت بالفشل".

وتابع وزير الخارجية الروسي :"أن مروجي المبادرات المناهضة لروسيا أنفسهم مجبرون على الاعتراف بذلك"..مشيرا إلى أن هؤلاء بعيدون عن استنفاد إمكانيات العداء وسيستمرون في ممارسة الضغط على بلاده وحلفائها عبر استخدام نظام كييف وترسانة واسعة من أدوات الحرب الهجينة في الاقتصاد والمال وفضاء المعلومات والثقافة والرياضة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لافروف روسيا الفشل

إقرأ أيضاً:

الكرملين: الوثيقة النهائية لقمة حلف «الناتو» أبرزت عدم دعم الغرب للسلام

أكدت الرئاسة الروسية «الكرملين»، اليوم الخميس، أن حلف شمال الأطلسي «الناتو» منخرط بحكم الأمر الواقع بشكل كامل في الصراع بأوكرانيا، مشيرًا إلى أن الوثيقة النهائية لقمة الحلف أبرزت عدم دعم الغرب للسلام.

يذكر أن، البيت الأبيض كشف، أمس الأربعاء، عن قرار أعضاء حلف شمال الأطلسي «الناتو» القادم خلال قمتهم المنعقدة بالولايات المتحدة الأمريكية بشأن الحرب الروسية الأوكرانية.

وأفاد البيت الأبيض، أن أعضاء الناتو سيعلنون في الأيام القادمة تقديم مساعدات إضافية إلى أوكرانيا في حربها مع روسيا ماديًا بحد أدنى 40 مليار يورو بالعام المقبل.

وفي وقت سابق، اجتمع رئيس أوكرانيا، فولوديمير زيلينسكي، رفع لأعضاء حلف الناتو قائمة جديدة بالأسلحة التي يحتاجها خلال مواجهة روسيا، بالإضافة إلى تسليم قواته جميع طائراتهم المقاتلة من طراز «F- 16»، ودبابات من طراز «أبرامز»، ودفاعات جوية بأنظمة محددة التي وعده بها الغرب.

الجدير بالذكر، أن روسيا بدأت عملياتها العسكرية داخل الأراضي الأوكرانية يوم 24 فبراير2022، بعدما تلقت روسيا الكثير من التهديدات وأهمها انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي «حلف الناتو» ومع مرور أشهر على تلك الحرب، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن ضم أول 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا وهي «جمهورية دونيتسك الشعبية، وجمهورية لوهانسك الشعبية، وخيرسون، وزابوريجيا»، وتم ذلك بحضور نواب البرلمان وممثلي الأقاليم.

اقرأ أيضًاالناتو: من المبكر الحديث عن انضمام أوكرانيا للحلف

بقيمة 40 مليار يورو.. البيت الأبيض يكشف عن قرار «الناتو» القادم بشأن الحرب الروسية الأوكرانية

كير ستارمر يغادر إلى واشنطن لحضور قمة «الناتو» الـ75

مقالات مشابهة

  • روسيا تكشف عن برقية تفيد ببحث واشنطن عن بديل لزيلينسكي
  • ماتفيينكو: منظمة “بريكس” نواة لعالم متعدد الأقطاب
  • الكرملين: الوثيقة النهائية لقمة حلف «الناتو» أبرزت عدم دعم الغرب للسلام
  • بزشكيان: الأولوية القصوى للسياسة الخارجية توسيع التعاون مع الجيران
  • سانشيز يدعو الغرب لعدم الكيل بمكيالين في حربيْ أوكرانيا وغزة
  • الغرب يحتاج إلى عدسات جديدة
  • توافق بالناتو لضم أوكرانيا ومقاتلات إف-16 في طريقها إليها
  • تحول في العقيدة العسكرية للناتو بشأن توسيع قاعدة الدول المنضمة تحت لوائه
  • روسيا.. احباط مخطط لاغتيال 3 قادة بوزارة الدفاع الروسية
  • روسيا.. احباط مخطط لاغتيال ثلاثة قادة بوزارة الدفاع الروسية