أكد أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أنّ مصر بجميع مؤسساتها كانت ولا تزال وستظل تقدم كل الدعم والمساندة للأشقاء الفلسطينيين لتخفيف معاناتهم بسبب الاعتداءات الوحشية والمجازر البشرية التي تنفذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

الاهتمام بالقضية الفلسطينية

وقال أباظة في بيان له أصدره اليوم إنّ مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في دفاعها عن الأشقاء الفلسطينيين، أكدت للعالم كله أنّ مصر تعتبر القضية الفلسطينية في مقدمة اهتماماتها بجميع مؤسساتها وشعبها العظيم.

وأشار إلى أنّه على سبيل المثال لا الحصر فإنّه يكفي مصر شرفًا أنّها في إطار جهودها لمساعدة أهالي غزة فإنّ وزارة الأوقاف قررت تقديم دفعة مساعدات إضافية جديدة لأهالي غزة عبارة عن «100 طن سلع غذائية من مشروع صكوك الإطعام» يتم إرسالها عاجلًا قبل بداية شهر رمضان 1445هــ؛ ليصل إجمالي ما تم تقديمه من الأوقاف لأهالي غزة 70 طنًا من لحوم الإطعام، و320 طنًا من السلع الغذائية، فضلًا عن 30 مليون جنيه تم تنفيذها بمعرفة تحيا مصر، و60 مليون جنيه تم تقديمها في صورة سلع غذائية سابقًا؛ ليصل إجمالي ما قدمته الأوقاف لأهالي غزة من مساعدات عينية أكثر من 110 ملايين جنيه في صورة مساعدات غذائية.

دور وزارة الأوقاف في دعم غزة

وأعلن أباظة تأييده التام والمطلق لتأكيد وزارة الأوقاف أنّ العمل على وقف العدوان على غزة وعلى الشعب الفلسطيني بصفة عامة وتقديم المساعدات الإنسانية الإغاثية التي تفي بالاحتياجات الأساسية لأهل غزة يجب أن يحظى بأولوية دولية لدى كل أصحاب الضمائر الحية وجميع المؤسسات الحقوقية والإنسانية، باعتبار هذا وذاك مطلبًا ملحًا لإنقاذ أهل غزة، وتوفير ما يمكن أن ينقذهم من حرب الإبادة والتجويع التي يتعرضون لها، متسائلًا: «أين المجتمع الدولي وأين البرلمان الأوروبي وأين منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول الكبرى وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية مما يحدث من اعتداءات ومجازر بشعة وإبادة جماعية من جيش الاحتلال للشعب الفلسطيني الأعزل منذ 7 أكتوبر العام الماضي».

ووجّه أباظة، تحية للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على استمرار دعم ومساندة الأوقاف للأشقاء الفلسطينيين، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان، مطالبًا مؤسسات العالم أن تأخذ من النموذج المصري المثل والقدوة في دعم القضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف غزة النواب الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تعلن تفاصيل إرسال إسرائيل لـ88 جثة دون معلومات للاستدلال عليها

أصدرت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024، بياناً صحفياً كشفت من خلاله تفاصيل ما جرى امس بشأن وصول حاوية تحتوي على جثث أرسلها الاحتلال الإسرائيلي دون معلومات للاستدلال عليها.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

????بيان صحفي

????بعد قيام الاحتلال الاسرائيلي بنبش القبور وسرقة الجثامين، وزجها الى قطاع غزة في ظروف غير أخلاقية وغير قانونية والتي كان آخرها يوم امس حيث تم ارسال حاوية تحتوي على 88 جثة دون اي بيانات او معلومات يمكن الاستدلال بها على هوية وأصحاب الجثامين.

▪️حاولت الوزارة إشراك اللجنة الدولية للصليب الأحمر لاتمام عملية التنسيق مع الاحتلال الا أنها اعتذرت لعدم مطابقته للبروتوكول المعمول به في مثل هذه القضايا.

*▪️امام هذه المعطيات واكراما لشهدائنا تم تشكيل لجنة من الأطراف ذات العلاقة للتعامل مع الجثامين بما يليق بهم، واستلامهم اليوم تمهيدا لدفنهم.*

و اننا إزاء ذلك :-

▪️نحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن طريقة التعامل غير الانسانية و غير الاخلاقية مع الجثامين.

▪️كما وندعو الجهات الدولية للقيام بدورها والضغط على الاحتلال للتعامل مع هذه القضايا حسب المعايير والبروتوكولات المتعارف عليها.

وزارة الصحة الفلسطينية

26 سبتمبر 2024

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • عضو «صحة النواب»: مصر صاحبة دور ريادي في مساعدة الأشقاء العرب
  • «المصريين»: إرسال مساعدات للبنان يؤكد مسؤولية القاهرة التاريخية تجاه الأشقاء العرب
  • وكيل اقتصادية النواب: خطبة الجمعة عن العلم والعلماء وثيقة مهمة لتحقيق التنمية الشاملة
  • ننشر الحصاد الاسبوعى لوزارة الأوقاف
  • انتصارات أكتوبر.. الأوقاف: وما النصر إلا من عند الله موضوع خطبة الجمعة المقبلة
  • البيض بـ150 جنيهًا.. الزراعة: ضخ منتجات وسلع غذائية بأسعار مخفضة
  • بتكلفة 19 مليار جنيه .. الأوقاف تفتتح 14 مسجدا بـ 7 محافظات
  • «الأوقاف» تخصص خطب شهر أكتوبر لدعم مبادرة بداية
  • رئيس عربية النواب يثمن الموقف العربى بالأمم المتحدة للتضامن مع لبنان
  • صحة غزة تعلن تفاصيل إرسال إسرائيل لـ88 جثة دون معلومات للاستدلال عليها