شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن فوز تاريخي لنيوزيلندا على النرويج في مونديال السيدات، حققت نيوزيلندا، إحدى دولتين مضيفتين لمونديال السيدات في كرة القدم الى جانب استراليا، باكورة انتصاراتها في النهائيات العالمية بفوزها على النرويج .،بحسب ما نشر المغرب 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فوز تاريخي لنيوزيلندا على النرويج في مونديال السيدات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فوز تاريخي لنيوزيلندا على النرويج في مونديال السيدات

حققت نيوزيلندا، إحدى دولتين مضيفتين لمونديال السيدات في كرة القدم الى جانب استراليا، باكورة انتصاراتها في النهائيات العالمية بفوزها على النرويج 1-0 الخميس في المباراة الافتتاحية على ملعب إدين بارك في أوكلاند أمام 42317 متفرجًا.

وسجلت هانا ويلكينسون هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48، في حين أضاعت زميلتها ريا برسيفال ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.

ووقف الحضور دقيقة صمت بعد مقتل شخصين في حادث إطلاق نار سبق المباراة الافتتاحية ببضع ساعات.

والفوز هو تاريخي لنيوزيلندا لأنه الأول لها في النهائيات في ست مشاركات (12 خسارة و3 تعادلات في النسخ السابقة).

وتستطيع نيوزيلندا التي تشرف على تدريبها التشيكية جيتكا كليمكوفا أن تحلم ببلوغ الدور ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخها في حال حققت نتيجتين إيجابيتين امام الفلبين وسويسرا تواليًا ضمن منافسات المجموعة الاولى.

أما النرويج بطلة العالم عام 1995، فتراجع مستواها بشكل كبير في الآونة الأخيرة وخير دليل على ذلك سقوطها المدوي أمام إنكلترا 8-0 في دور المجموعات لكأس أوروبا 2022.

ظهرت المقالة فوز تاريخي لنيوزيلندا على النرويج في مونديال السيدات أولاً على Maroc 24 المغرب 24.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إطلاق مبادرة "نوارة" لدمج السيدات في سلاسل الإمداد

قام برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والذى تنفذه بايثفايندر  إنترناشونال بالتعاون مع مجموعة وادي، بإطلاق مبادرة "نوارة".
يسعي البرنامج مع مجموعة وادي الي تعزيز سلسلة القيمة لشركة أعلاف الوادي، وهي إحدى شركات مجموعة وادي، بهدف زيادة مشاركة النساء وتحسين الأداء والإنتاجية في هذا القطاع.
تسعى مبادرة "نوارة" إلى تمكين النساء في المجتمعات الريفية من خلال توفير فرص لهن للترويج وبيع منتجات أعلاف الوادي محليًا. تدعم هذه المبادرة النساء اقتصاديًا وتخلق فرصًا جديدة لمصادر الدخل في مجتمعاتهن.
على مدار الاثنى عشر شهرًا القادمة، من المتوقع أن تدفع المبادرة بنمو ملحوظ في مبيعات اعلاف الوادي من خلال توسيع قنوات المبيعات وتنويع طرق التوزيع. 

ويعتمد هذا النمو بشكل أساسي على زيادة مشاركة النساء، بدعم وتدريب فني في البحيرة. يهدف البرنامج إلى إنشاء نموذج مستدام للتنمية المجتمعية، يزود النساء بالقدرات اللازمة ليصبحن موزعات رئيسيات لمنتجات اعلاف الوادي.


يأتي إطلاق مبادرة "نوارة" بعد تحليل شامل لسلسلة القيمة قام به برنامج تمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة. وقد حدد هذا التحليل الاستراتيجي داخل مجموعة وادي فرص دمج السيدات في سلاسل الامداد ووجه بتصميم مبادرة "نوارة" محددا الاهداف التي سبق ذكرها، بما في ذلك خطة الاستدامة المتكاملة للمبادرة.

قال خليل نصرالله، نائب الرئيس لامتياز الأعمال، مجموعة وادي: “يسعدنا أن نساهم في تحسين سبل عيش النساء من خلال هذه المبادرة الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات. ونحن نؤمن إيمانا راسخا بأن تمكين المرأة أمر أساسي لتحقيق المساواة بين الجنسين وتعزيز التنمية المستدامة”. 

وقالت دينا كفافي، مديرة برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة: “نحن متحمسون لمبادرة نوارة، حيث سيضمن ذلك تزويد مجموعة وادي بالأدوات والدورات التدريبية والموارد اللازمة لتمكين المستفيدين من نوارة، والاستفادة من نوارة كنموذج مستدام”.

مقالات مشابهة

  • ديربي النخبة لكرة السيدات.. الفتاة يعزز الصدارة ويفوز على النجمة
  • إطلاق مبادرة "نوارة" لدمج السيدات في سلاسل الإمداد
  • بطريق «هويهو» «طائر العام» في نيوزيلندا
  • بروتوكول تعاون بين جمعيات للإعلام الرياضي في أفق مونديال 2030
  • منتخب السيدات يتفوق على الإكوادور في «أولمبياد الشطرنج»
  • بطريق “هويهو” يتوج للمرة الثانية كأفضل طائر في نيوزيلندا
  • المغرب يستهل مشاركته في مونديال كرة الصالات بالفوز على طاجيكستان
  • المغرب يفتتح مشواره في "مونديال الصالات" بفوز مهم
  • فيفا: جماهير طاجيكستان عبرت الحدود بأعداد كبيرة نحو أوزباكستان لحضور المباراة أمام المغرب في مونديال الفوتسال
  • بطريق "هويهو" يتوج للمرة الثانية كأفضل طائر في نيوزيلندا