ترأس بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي الاجتماع الشهري لمطارنة الروم الملكيين الكاثوليك، في حضور الرؤساء العامين والرئيسات العامات في المقر البطريركي في الربوة.

وتداول المجتمعون في الشؤون الكنسية والاوضاع العامة في البلاد والمنطقة، وتوجهوا في بيان تلاه أمين سر المجلس المطران ادوارد جاورجيوس إلى "المسيحيين الذين يتبعون التقويم الغربي في بداية هذا الصوم المبارك بالعودة إلى أصالتنا وإدراك معنا حياتنا، والوعي بمسيحنا الذي هو ملء الحب الذي لا يريد إلا الرحمة والمحبة والتضامن".



واطّلع المجتمعون على نتائج زيارة البطريرك العبسي الرعوية الى بروكسل وباريس وقال انه" شدد امام جميع من التقاهم من مسؤولين على ضرورة فك الحصار عن الشعوب وتركها لتقرر مصيرها بنفسها".

وأسف مجلس المطارنة" للدرك الذي وصلت إليه الامور في ظلّ انسداد أفق الحلول وعدم انتخاب رئيس للبلاد وتشكيل حكومة تتمتّع بكامل المواصفات الشرعيّة وقادرة على إعادة رسم خريطة طريق لاستيعاب الفراغ على المستويّات كافة".

وحذر المجتمعون من" استمرار الحرب في غزة وجنوب لبنان وما تخلّفه من تداعيات على الوضع الأمني والاجتماعي والمعيشي في لبنان"، ودعوا الى "التعقل والحكمة لتجنيب لبنان الحرب الشاملة".

كما أسفوا" للتفرد الحاصل في إدارة الدولة اللبنانيّة مما يوحي بان هناك تغييبا لدور المسيحيين وممارسة الصيف والشتاء تحت سقف واحد، فلبنان واحد وشعبه واحد ومصيره واحد".
 
ونبّه المجتمعون من" الأوضاع الاجتماعيّة التي تنذر بعواقب وخيمة للغاية خصوصًا أنّ ما تضمنته بعض بنود الموازنة العامّة في الزيادات الملحوظة والضرائب غير العادلة من شأنها أن تدمّر الاقتصاد وليس العكس"، ونوهوا ب" القرار الصادر عن مجلس شورى الدولة الذي أبطل قرار مجلس الوزراء رقم 3 تاريخ 20/5/22 المتعلق بإلغاء جزء كبير من التزامات مصرف لبنان بالعملات الأجنبية تجاه المصارف، مما يحفظ حقوق المواطنين".

كما  تابع المجتمعون" التحضيرات لسنة اليوبيل ال300 للشراكة مع الكرسي الروماني"،وأشاروا إلى "أنّها سنة صلاة وتأمل ومراجعة للذات واستخلاص العبر للمستقبل.(الوكالة الوطنية للإعلام) المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

يوم واحد للحصول على رخصة القيادة لمجندي الخدمة الوطنية في رأس الخيمة

أطلقت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ممثلة في مركز خدمات المرور والترخيص بإدارة ترخيص الآليات والسائقين، مُبادرة "اختبار اليوم الواحد للحصول على رخصة القيادة".

تستهدف المبادرة إسعاد فئة مجندي الخدمة الوطنية، وذلك من خلال تمكينهم للحصول على رخصة قيادة عبر دمج الاختبار العملي الداخلي والخارجي وأدائهم في يوم واحد، وستستمر الخدمة حتى ديسمبر 2024.

أخبار ذات صلة شرطة رأس الخيمة تدشن «صيف بلا حوادث» دورة «إعداد ممثل وسينوغرافيا».. استثمار للمواهب المسرحية

وقال العقيد صقر بن سلطان القاسمي مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين في شرطة رأس الخيمة، إن الهدف من إطلاق خدمة اختبار اليوم الواحد،هو توفير الوقت والجهد على مجندي الخدمة الوطنية، عوضاً عن الحضور عدة أيام للحصول على رخصة قيادة، من خلال الدمج بين الفحوصات النظري والداخلي والخارجي "على الطريق" جميعاً في يوم واحد وذلك باجتياز الاختبار النظري، واجتياز عدد الساعات أو الحصص التدربية المعتمدة، فضلاً عن اجتياز الفحص التقييمي والطرق السريعة، ومن ثم اختبار اليوم الواحد والحصول على رخصة قيادة.

وأضاف أن القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، تدعو مجندي الخدمة الوطنية، للاستفادة من هذه المُبادرة من خلال استخدام تطبيق وزارة الداخلية ‘MOI‘ وإتباع الخطوات والإرشادات المقدمة في التطبيق، سعياً لتحقيق التطور والاستدامة الشرطية بالاستفادة من التحوّل الذكي.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • إطلاق التحضيرات لتطويب البطريرك الدويهي في 2 آب
  • القرم: طابع بريدي عليه رسم الطوباوي البطريرك اسطفان الدويهي اعتبارا من 2 آب
  • يوم واحد للحصول على رخصة القيادة لمجندي الخدمة الوطنية في رأس الخيمة
  • صليبا: البعض يتنظر المفاتيح الخارجية
  • ما الذي يُطَمْئِن حزب الله؟
  • مقدمات نشرات الاخبار المسائية
  • رويترز: نازحو لبنان دون عمل أو موارد وظروفهم تتفاقم مع الوقت
  • رويترز: نازحو لبنان بدون عمل ويعانون ظروفا قاسية ويتمنون انتهاء الحرب
  • لبنان على موعد لاعلان البطريرك اسطفان الدويهي طوباويًا.. وتفاصيل تكشف عن التحضيرات
  • عمال Ooredoo يتبرعون بالدم