وصل رئيس البرازيل لولا دا سيلفا إلى القاهرة في زيارة رسمية تبدأ تشمل مصرو أثيوبيا، ومن المقرر أن يلتقي خلالها عددا من المسؤولين ويزور مقر جامعة الدول العربية.

وبحسب تصريحات أمين شئون أفريقيا والشرق الأوسط بالخارجية البرازيلية، كارلوس سيرجيو سوبرال دوارتي، فإن أجندة الزيارة للرئيس البرازيلي، والتي تشمل مصر وأثيوبيا، هدفها تعزيز الأجندة الدولية للبرازيل مع الدول الأفريقية، سعياً إلى توسيع التحالفات من خلال أجندة جنوبية مشتركة مؤيدة للعالمية، وأن هناك تطابقا بين الأجندة الدولية للبرازيل وأجندة الدول الأفريقية.

وقال دوارتي: "إن المشاركة الأكبر للدول النامية في قرارات المنظمات الدولية تعد طموحًا مهمًا، ليس فقط للبرازيل، ولكن أيضًا للأفارقة، وللدول النامية بشكل عام، والأفارقة يشكلون كتلة مهمة من الأصوات والأصوات".

وعلى المستوى العالمي، تدعو البرازيل إلى إجراء إصلاحات في البنوك الدولية مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، وكذلك في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، كوسيلة لزيادة تمثيل البلدان في العالم.

وأوضح أمين شئون أفريقيا والشرق الأوسط بالخارجية البرازيلية، أن هذه الرحلة ذات طبيعة سياسية أكثر وتعكس الأولويات التي أعطاها الرئيس لولا للسياسة الخارجية البرازيلية.

اقرأ أيضاً

مصر ... أزمة أكبر من الدولار

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: البرازيل مصر أثيوبيا

إقرأ أيضاً:

علاء عابد يطالب بتنفيذ تكليفات الرئيس السيسي باستحداث وزارة للاقتصاد والاستثمار

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن الدول الأفريقية تستورد 450 مليار دولار من المنتجات الزراعية والصناعية يكون نصيب مصر منها 1% فقط، على الرغم أن مصر اقرب دولة للدول الأفريقية ولديها الكثير من الصادرات الزراعية والصناعية التي تحتاجها الدول الأفريقية.

وأوضح عابد، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالي لمناقشة

قرار رئيس الجمهورية رقم ٨٣ لسنة ٢٠٢٤ بشأن الموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا (FEDA)، أن مصر تمتلك البنية التحتية والاستثمارية والصناعية اللازمة لكافة احتياجات الدول الأفريقية.

وشدد رئيس لجنة النقل والمواصلات بالنواب، على ضرورة تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتخصيص وزارات بالاستثمار والاقتصاد والصناعة والاهتمام بهم في التشكيل الوزاري المرتقب.

وطالب النائب علاء عابد، بضرورة اهتمام الدولة خلال الفترة القادمة بالصناعة قبل الزراعة لأن مشكلة الدولة المصرية تكمن في الصناعة والاستثمار ويجب الاهتمام بهم لدعم الاقتصاد الوطني.

وأكد رئيس نقل النواب، أن الهدف من هذه الاتفاقية هو زيادة الدخل من العملات الأجنية، ودعم الاقتصاد الوطني.

مقالات مشابهة

  • فينيسيوس يعد بأداء أفضل للبرازيل أمام باراغواي
  • الجدعان يختتم مشاركته في اجتماع المجلس الوزاري لصندوق الأوبك للتنمية الدولية
  • البديوي من البرازيل: دول مجلس التعاون تسعى لتعزيز علاقاتها مع الدول والمنظمات
  • علاء عابد يطالب بتنفيذ تكليفات الرئيس السيسي باستحداث وزارة للاقتصاد والاستثمار
  • البرازيل تمنع دخول ناشط فلسطيني لأراضيها بسبب توصية أميركية
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورات تدريبية للكوادر الأمنية الأفريقية
  • رئيس سيراليون خلال منتدى أوبك: الدول النامية تواجه صعوبات في أزمة تغير المناخ
  • أول دولة غربية تعلن ترحيل عضو في حركة حماس من أراضيها
  • البرازيل تعلن ترحيل عضو في حركة "حماس"
  • بأمر أميركي.. البرازيل ترحّل عضوا في حماس وأسرته