كتب- نشأت علي:

وجه النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، سؤالًا إلى ممثل وزارة البترول، أشرف قطب، رئيس قطاع الشؤون المالية بالوزارة، قائلًا إن بند الأجور في الحساب الختامي 2022/2023 بلغ 144 ألفًا و462 جنيهًا، ما عدد العاملين في الوزارة؟

وعقب أشرف قطب، قائلاً: "عدد العاملين بالوزارة 550 موظفًا؛ كلهم منتدبون من شركات، عدا موظف واحد فقط على قوة الوزارة، وذلك حتى يتم تخفيف الأعباء عن الموازنة العامة للدولة".

وعقب وكيل لجنة الخطة والموازنة على حديثه، قائلًا: "ذلك ليس تخفيفًا عن الموازنة العامة للدولة؛ ولكنه هروب من القوانين والقواعد والتعليمات الحكومية المنظمة لأجور العاملين بالدولة".

وطلب سالم بالهيكل الوظيفي للوزارة وبيان بعدد العاملين وما يتقاضونه فعليًّا من أجور يتم تحميلها على الشركات وقرارات وتواريخ الانتداب والتكليفات لهم، ومَن هو الموظف "المحظوظ" -حسب قوله- المسكن وظيفيًّا وحده على قوة الوزارة، مضيفًا: "معنى ذلك لو تم إلغاء انتدابات هؤلاء الموظفين، يتبقى في وزارة البترول المصرية موظف واحد فقط؛ يصبح مسؤولاً عن إدارتها".

وعلق رئيس الإدارة المركزية للشؤون المالية والتجارية والاقتصادية بوزارة البترول، ردًّا على سؤال النائب مصطفى سالم، عن تاريخ انتداب أشرف قطب رئيس قطاع الشؤون المالية بالوزارة، بأنه منتدب منذ 21 عامًا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 مجلس النواب النائب مصطفى سالم الأجور طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

أول يوم عمل.. وزير الزراعة: خدمة الفلاح مهمتنا الأساسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الجديد، المهنئين له من العاملين بالوزارة وخارجها، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، في أول يوم عمل له بعد تكليفه بالمسئولية.
كما عقد عدة اجتماعات ثنائية مع بعض قيادات الوزارة ومركز البحوث الزراعية ومع نائبه المهندس مصطفى الصياد وبحث معهم الملفات العاجلة.

وقال وزير الزراعة إن “خدمة الفلاح مهمتنا الأساسية وسوف نراعي مصلحته في كل القرارات الصادرة عن الوزارة”، مؤكدا على استكمال مسيرة التحدي التي بدأت لدعم المزارع الصغير وكذلك العمل علي زيادة الصادرات الزراعية وتطوير الثروة الحيوانية والنهوض بالثروة السمكية والداجنة.

وأكد وزير الزراعة أيضا تقديم الدعم  لجميع مجموعات العمل بالوزارة لاستكمال خطط التنمية الريفية والتطوير للوزارة مشيرا إلى أنه لا يفضل الجلوس في المكتب وسوف يقوم بزيارة كل مواقع العمل والانتاج وحل المشاكل على ارض الواقع.
وفي سياق متصل، استقبل وزير الزراعة اليوم الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري الذي قدم له التهنئة. 
وتطرق اللقاء إلى إمكانية التعاون المستقبلي بين الوزارة والأكاديمية في مجال البحث العلمى والتدريب.

1000057750 1000057747 1000057744 1000057738 1000057741 1000057753 1000057756 1000057760

مقالات مشابهة

  • بحضور مرتضى والوزير وحجازي.. 28 صورة من حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • «كجوك»: نستهدف خلق مساحات مالية أكبر للتخفيف عن المواطنين
  • رئيس نقابة البترول: حقوق العاملين دائما محل تقدير وعناية ونعمل على تلبيتها
  • أول يوم عمل.. وزير الزراعة: خدمة الفلاح مهمتنا الأساسية
  • “المالية” تعقد ثاني “مجالس المتعاملين” لتصفير البيروقراطية
  • وكيل أشرف بن شرقي يكشف موقفه من العودة إلى الزمالك
  • وكيل أشرف بن شرقي يكشف موقف اللاعب من العودة للزمالك
  • ماذا قال هانى سويلم لقيادات الرى عقب أداء اليمين الدستورية؟
  • وزير الري: لدينا رؤية لتحسين منظومة العمل بأسلوب الفريق الواحد
  • «الملا» يهنئ «بدوي» بالوزارة الجديدة.. والأخير يتعهد باستكمال الإنجازات ودعم مسيرة العمل