فقد عشرات الأشخاص حياتهم واعتبر آخرون في عداد المفقودين غربي جمهورية الكونغو الديمقراطية، إثر اصطدام قاربين في نهر الكونغو المعروف بنهر الزائيير أيضا وهو ثاني أطول أنهار القارة الإفريقية بعد النيل، وأكثر نهر عمقا في العالم.

اعلان

اصطدم قاربان ببعضهما البعض في نهر الكونغو شرقي العاصمة الكونغولية كينشاسا، قبل أن يغرق أحدهما وعلى متنهما عشرات الركاب كانوا يعبرون النهر من ضفة إلى أخرى، ومعهم أغراض وبضائع.

 ولم يتضح بعد بحسب المسئولين الكونغوليين سبب وقوع الحادث، الذي لم تتأكد حصيلة عدد ضحاياه بعد. وكان عدد كبير من الأهالي على ضفة النهر، يشاهدون في رعب لحظة اصطدام القاربين ثم غرق أحدهما شيئا فشيئا.

وقد هرعت عديد المراكب الصغيرة لإنقاذ الركاب الذين غرق بهم المركب، ولم يعرف على الفور عدد الأشخاص الذين تم إنقاذهم.

ويتعدد وقوع حوادث القوارب المميتة في الكونغو، في وقت ينقل أصحاب القوارب عددا من الركاب أكثر مما تسمح به حمولة القارب. 

وتعد الأنهار سبيلا رئيسية لتنقل الأشخاص والبضائع في البلد الشاسع، ولكن توجد فيه بنية تحتية للطرق الأقل تطورا في العالم.

قتيلان و28 مفقودا بعد غرق عبارة صغيرة في الغابون مصرع 47 شخصاً على الأقل في غرق مركب نهري في الكونغو الديموقراطية

وتدير حركة النقل النهرية مشغلون عشوائيون، بينما ينبه المسئولون دائما من أن الالتزام بقواعد النقل البحري ضعيف. وخلال الشهر الماضي غرق مركب خشبي على متنه 50 راكبا في بحيرة شرق البلاد، ويعتقد أن معظم الركاب فقدوا حياتهم.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: بينهم نساء وأطفال.. الجيش اللبناني يُنقذ 54 مهاجراً سورياً كانوا على متن قارب تعرض للغرق شاهد: فيضانات تغرق شوارع لبنان وتتسبب بمقتل 4 أطفال سوريين شاهد: فيضانات عارمة تُغرق الطائرات وتقطع الطرق والسكك الحديدية وتعزل المناطق في أستراليا حادث وسائل النقل غرق سفينة بحث وإنقاذ غرق جمهورية الكونغو الديموقراطية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| تحذيرات من حدوث "مجزرة" في رفح وحزب الله يستهدف عمق شمال إسرائيل يعرض الآن Next مقتل جندية إسرائيلية وإصابة 8 عسكريين في هجوم صاروخي هو الأشد لحزب الله على شمال إسرائيل يعرض الآن Next القوات الأوكرانية تغرق سفينة إنزال روسية في البحر الأسود يعرض الآن Next بايدن لنتنياهو: "يمكن إطلاق سراح مزيد من الأسرى الفلسطينيين أكثر مما جرى في الصفقة الماضية" يعرض الآن Next انفجار "تخريبي" بخط لنقل الغاز في إيران اعلانالاكثر قراءة قصف إسرائيلي يقتل 3 محتجزين في غزة بعد إعلان تل أبيب عن تحرير رهينتين وبايدن يصف نتنياهو بـ"الأحمق" ترقب لساعة الصفر لبدء الهجوم على رفح ونصر الله لإسرائيل: تهديداتكم لن تجدي نفعا والجبهة ستبقى مفتوحة طبيب فرنسي عائد من غزة يروي شهادة "كارثية" ويوجه رسالة إلى ماكرون نصرالله: الجبهة اللبنانية لن تهدأ إلا في حال توقفت الحرب على قطاع غزة وهذا واجب وطني "عدو غير متوقع".. مئات الكلاب الضالة تدخل إسرائيل وتهاجم جنود الدولة العبرية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى شرطة روسيا فلاديمير بوتين قطاع غزة حركة حماس جرحى Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى شرطة روسيا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حادث وسائل النقل غرق سفينة بحث وإنقاذ غرق جمهورية الكونغو الديموقراطية غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى شرطة روسيا فلاديمير بوتين قطاع غزة حركة حماس جرحى غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى شرطة روسيا یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

رغم اغتيال نصرالله..إسرائيل تشن عشرات الغارات على أهداف لحزب الله

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد، إنه يشن عشرات الغارات الجديدة على أهداف لحزب الله في لبنان بعد يومين من مقتل أمينه العام حسن نصرالله في غارة إسرائيلية.

وقال متحدث باسم الجيش عبر تلغرام، إن طائرات سلاح الجو "هاجمت عشرات الأهداف الإرهابية في لبنان خلال الساعات الأخيرة".وأوضح ،أن هذه الغارات تستهدف مواقع إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل ومخازن أسلحة.

#عاجل استهداف قدرات حزب الله في التسلح: جيش الدفاع هاجم مواقع انتاج ومحاور تهريب على الحدود السورية اللبنانية

????يعمل حزب الله الارهابي على مدار سنين طويلة وبشكل ممنهج للتسلح وذلك لزيادة مخزونه من الوسائل القتالية.
بغية ذلك يتم نقل وسائل قتالية ومواد من الشرق إلى داخل الأراضي… pic.twitter.com/iwLo81Yo0M

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 28, 2024

ومنذ السبت ضرب الجيش الإسرائيلي "مئات الأهداف الإرهابية لحزب الله في لبنان" على ما أضاف الناطق.
وأكد حزب الله المدعوم من إيران وحليف حماس في الحرب في قطاع غزة، السبت مقتل أمينه العام حسن نصرالله في غارة إسرائيلية عنيفة في ضاحية بيروت الجنوبية معقل الحزب. 

وبعد هجوم حماس غير المسبوق على إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الذي أدى الى اندلاع حرب مدمّرة في قطاع غزة، فتح حزب الله من لبنان ما سماه "جبهة إسناد" لغزة. ويتبادل يومياً إطلاق النار مع إسرائيل، ما أدى إلى نزوح عشرات آلاف السكان على جانبي الحدود.
لكن إسرائيل بدأت حملة قصف عنيفة وفتاكة منذ الإثنين بعد قرار بتركيز عملياتها في الجبهة الشمالية.
وأعلن الحزب أنه لن يوقف هجماته "قبل انتهاء العدوان على غزة".

مقالات مشابهة

  • غرق قارب مهاجرين في تونس يخلف 12 قتيلاً و10 مفقودين
  • إسرائيل تستهدف عشرات المواقع لــ«حزب الله» في لبنان
  • إسرائيل تعلن قصف عشرات الأهداف لحزب الله بغارات جديدة في لبنان
  • رغم اغتيال نصرالله..إسرائيل تشن عشرات الغارات على أهداف لحزب الله
  • "الموت لإسرائيل ولنتنياهو القاتل".. عشرات الإيرانيين يتظاهرون في طهران تنديدا باغتيال نصر الله
  • إسرائيل مستمرة بسلسلة هجماتها على لبنان.. وهذا ما أعلنته اليوم
  • تعرف على أبرز تصريحات المشاهير عن حياتهم الزوجية (تقرير)
  • الإعصار هيلين يخلّف عشرات القتلى في الولايات المتحدة ويترك الملايين دون كهرباء
  • مقتل تسعة مهاجرين وفقدان 48 إثر انقلاب قاربهم قبالة جزر الكناري
  • قنبلة نووية لـ«إنقاذ الأرض»!