قوات تابعة للانتقالي في باب المندب (منصات تواصل)

أكد ناطق حكومة صنعاء وزير الإعلام “ضيف الله الشامي”، اليوم الأربعاء، 14 شباط، 2024، أن “القوات البحرية اليمنية رصدت الرقم صفر لعدد السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر”.

وقال الشامي في تصريحات إعلامية، إن عمليات قوات صنعاء العسكرية في البحرين العربي والأحمر “لا تستهدف سوى السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية فقط”.

اقرأ أيضاً أمريكا تكشف عن عدد السفن التي تمكنت من تأمين عبورها في البحر الأحمر.. تفاصيل 14 فبراير، 2024 سعر صرف مختلف للريال اليمني أمام الدولار والسعودي في صنعاء وعدن اليوم.. تحديث مباشر 14 فبراير، 2024

ولفت الشامي إلى أن “أمريكا وبريطانيا هما من عسكرتا البحر الأحمر وتهددان الملاحة الدولية لحماية الملاحة الإسرائيلية”.

كما أدان المسؤول “استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، مؤكّداً أنه يمثّل “انتهاكاً للسيادة ومخالفا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وتهديدا للسلم الدولي”.

وبين ناطق الحكومة أن “عمليات الترهيب والترغيب للشعب اليمني تجاه موقفه المساند لغزة فاشلة” مشدداً على “الحق المشروع لليمن للرد على انتهاك سيادته بكل الوسائل والإمكانات المتاحة”.

وكشف الشامي أن لدى صنعاء ”معلومات تفيد بسعي الإمارات لتجنيد مرتزقة لاستهداف سفن في البحرين العربي والأحمر للتشويش على الموقف اليمني”.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: أمريكا اسرائيل الإمارات البحر الاحمر اليمن صنعاء

إقرأ أيضاً:

الحوثيون: هذا ما فعلناه في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط دعما لفلسطين

الحوثيون: استهدفنا بزوارق مسيرة سفينة في البحر الأحمر انتهكت الحظر الذي نفرضه الحوثيون: استهدفنا سفينة أمريكية في البحر الأحمر بصاروخ باليستي

أعلن الناطق العسكري باسم أنصار الله الحوثيين يحيى سريع، عن تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراقِ استهدفتْ سفينةَ (Waler ) النفطيةَ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ. 

وقال سريع في بيان مساء الجمعة، إن السفينة كانت في طريقِها إلى ميناء حيفا، وجاءَ استهدافها لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة. 

اقرأ أيضاً : فصائل المقاومة تعلن خوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في الشجاعية وتل الهوى بغزة

وأضاف سريع، أن القوة الصاروخية والقوات البحرية، نفذت عملية عسكرية استهدفت سفينة( Delonix) الأمريكية في البحرِ الأحمر وذلك بعدد منَ الصواريخ الباليستية وقد أدت العملية إلى إصابة السفينة بشكل مباشر .

وتابع سريع، إن "القوة الصاروخية نفذت عملية استهداف لسفينة ( Johannes Maersk ) في البحرِ الأبيضِ المتوسط بصاروخ مجنح وحققتِ العملية هدفَها بنجاح". 

وأشار إلى أن السفينة تابعة لشركةِ "ميرسك" التي تعدّ من أكثرِ الشركاتِ الداعمةِ للاحتلال الإسرائيلي وأكثرها انتهاكا لقرار حظرِ الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأوضح أن تنفيذُ العملية جاء بالتزامنِ معَ تنفيذِ القواتِ البحريةِ عملية عسكرية أخرى في البحرِ الأحمرِ ضد سفينة (  Ioannis ) مشيرا إلى أنه تم استهداف السفينة بعدد منَ الزوارقِ المسيرة لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، وقدْ أصيبت إصابة مباشرة. 

اقرأ أيضاً : الحوثيون يستهدفون سفينة تابعة للاحتلال في ميناء حيفا

 وأكد سريع أن القواتِ المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذِ واجباتِها الدينية والأخلاقية والإنسانية باسمِ الشعبِ اليمنيّ العظيم وباسمِ كلّ أحرارِ الأمةِ دعماً لفلسطين وانتصاراً لشعبِها المجاهدِ ومقاومتها الباسلة وأن العمليات العسكرية لنْ تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِ في قطاعِ غزة.

مقالات مشابهة

  • صحيفة “ذا هيل”: خبراء يحذرون من مأزق محتمل للبحرية الأمريكية في مواجهة الحوثيين
  • “طوفان المدمر” يزلزل البحر الأحمر.. قوات صنعاء تكشف عن زورق مسيّر بقدرة تدميرية هائلة (فيديو)
  • معهد أمريكي: غياب حاملات الطائرات في البحر الأحمر أسبوعين مثير للقلق
  • تحذير أمريكي من استخدام الحوثي لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة
  • الحوثيون يعرضون سلاحهم الجديد الذي يستهدف السفن في البحر الأحمر ” صور”
  • “أكثر ذكاءً واحترافية”.. تقرير أمريكي: هجمات قوات صنعاء البحرية تكشف عن تطور استراتيجي خطير
  • صنعاء تكشف عن “وحش بحري” جديد ومشاهد تُظهر لحظة افتراسه سفينة عملاقة في البحر الأحمر (فيديو)
  • صنعاء توجه ضربات نوعية لأربع سفن داعمة لـ”إسرائيل” في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
  • الحوثي تعلن استهداف 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • الحوثيون: هذا ما فعلناه في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط دعما لفلسطين